تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

للمبتدئين: دليل استراتيجيات التداول والمضاربة في عالم العملات الرقمية

في هذا الدليل، سوف نتحدث عن استراتيجيات التداول والمضاربة في عالم العملات الرقمية وكيف ينبغي للمتداولين استخدامها. الهدف الرئيسي من هذا المقال هو تقديم استراتيجيات مختلفة لتداول البيتكوين والايثيريوم وباقي العملات الرقمية البديلة.

يعتمد البعض على استراتيجيات التداول والمضاربة في عالم العملات الرقمية بهدف توقع اتجاه سوق الكريبتو وكيفية التحكم في عواطفهم عبر عدد من الأدوات المتاحة.

سنعرض طرقًا مختلفة للتداول، بما في ذلك تداول المراجحة، والتخزين، واستراتيجيات التداول، والمضاربة. المواضيع الأخرى ذات الصلة لتكملة معرفتك التداول والمضاربة في عالم العملات الرقمية والتحليل الأساسي.

ما مدى أهمية الاستراتيجية في التداول ؟

في حين أن الاستثمار والتوجيه والأهداف النهائية أمران مهمان بوضوح. ومع ذلك، فإن الطريق نحو الهدف هو ما يجعل الصفقة ناجحة أو فاشلة.

“المسار” في هذا السياق هو الاستراتيجيات الخاصة بكيفية الاستثمار ومتى يتم ذلك وكيفية إغلاق الطلب. تشكل الاستراتيجيات جزءًا مهمًا من جهود التداول الخاصة بك، لا سيما عندما تكون في سوق العملات الرقمية.

تتطلب اتجاهات السوق المختلفة مناهج مختلفة وفهمها يمكن أن يشكل الفرق للمتداول بين الربح والخسارة. لا تختلف استراتيجية تداول العملات الرقمية البديلة كثيرًا عن البيتكوين. ومع ذلك، من المعروف أن البيتكوين يحرك جميع العملات من حيث السعر، لذلك يجب عليك ضبط استراتيجيتك وفقًا لذلك.

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سعر البيتكوين و العملات الرقمية، حيث تتغير القيمة على أساس كل ساعة وفي بعض الأحيان بشكل كبير. وبالتالي، من المهم فهم أفضل طريقة للتعامل مع التداول في تلك اللحظة المحددة. الكريبتو أيضا لا يعتمد على الهيئة التنظيمية الانفرادية ولكن تعتمد في الغالب على اتجاهات السوق. لحسن الحظ ، فإن العديد من استراتيجيات العملات تأتي من الأسواق المالية الأخرى ، وكلاهما لديه وقت للنضوج.

العواطف والعادات السلبية

قبل أن نتعمق في استراتيجيات التداول والمضاربة في عالم العملات الرقمية، من المهم أن نضع الأساس للتفكير السليم. كما يوحي الاسم، تتمثل استراتيجيات التداول والمضاربة في عالم العملات الرقمية في إنشاء خطة جيدة حول كيفية إدارة محفظتك.

ويشمل أيضًا نوع أوامر الاستخدام وكيفية الاستفادة من معلوماتك. يمكن أن تساعد المشاعر المستثمرين في اختيار اللحظة المناسبة من خلال “شعورهم الغريزي”.

ومع ذلك، فإن العديد من المتداولين عانوا من مشاعر الذعر أو التوتر التي لم يتمكنوا من السيطرة عليها. بدوره ، أدى ذلك إلى اتخاذ قرارات خاطئة، ومعظمها من خلال إغلاق الصفقات في وقت مبكر قبل تحقيق الشروط المحددة مسبقا. وبالتالي، فإن التحكم في عواطفك أثناء الاستثمار في العملات الرقمية أمر بالغ الأهمية.

الترند الهابط أو الترند الصاعد للسوق يمكن أن يؤثر على أي شخص. ومع ذلك، فهم السوق ، يمكن للمرء أن يستنتج بسهولة أن مثل هذه التقلبات هي أمور طبيعية ويمكن التعامل عها.

إن الحفاظ على رباطة جأش في جميع الأوقات، حتى لو كان استثمارك بأكمله في خطر. من خلال استخلاص الوقت الذي تقبل فيه الخسائر ومتى تتخذ القرار المناسب داخل فترة شديدة التقلب يمكن أن يوفر ويقلل من خسائرك.

من المهم أن نفهم أنه لا يوجد وقت مثالي للتداول في العملات الرقمية (أو في أي سوق مالي). تحليل السوق بعقل واضح وخفض الخسائر الخاصة بك عند الحاجة هو الهدف.

يمكن قول الشيء نفسه عن العادات، حيث يدخل الكثير منهم في سوق العملات الرقمية بحماس المبتدئين. ومع ذلك ، فإن الضجيج المذكور يمكن أن يموت بسرعة كبيرة بعد المحاولات الفاشلة القليلة الأولى.

بعد كل شيء، تداول العملات الرقمية هو جهد مستمر لاستخدام المعرفة والصبر أثناء كسب المال. وهكذا، كما هو الحال مع أي شيء آخر في الحياة ، تأتي العادات الجيدة في متناول يدي. في ما يلي بعض الممارسات التي يجب عليك ممارستها يوميًا لتبسيط نجاحك في الاستثمار:

  • لا ترتبط عاطفيا في الأخبار التي لا تتعلق بالعملات الرقمية عند المشاركة في التداول
  • استمر في التحليل على أساس يومي وحافظ على تحديثها باستمرار
  • تثقيف نفسك باستمرار حول أدوات التداول والاستراتيجيات وسوق العملات الرقمية نفسه
  • قم بإجراء تحليل عميق بإنتظام، سواء تحليل فني او اساسي
  • حافظ على نظرتك الإيجابية تجاه استثماراتك الخاصة

أدوات لتنفيذ الإستراتيجية وتحليلها

هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في تنفيذ استراتيجية ناجحة في العملات الرقمية. وغالبًا ما تأتي هذه الوظائف مجانًا على الرغم من وجود بعض الأدوات المدفوعة والتي تعد أكثر تعقيدًا وبالتالي فهي أكثر فائدة. فيما يلي أهم ما يجب على المبتدئين إدراكه:

البرامج: على الرغم من أن حلول البرامج رائعة، حيث تقوم هذه البرامج أو البوتات بجمع البيانات وتطبيقها بناء على استراتيجية محددة تم إعدادها مسبقاً.

أدوات API: تقوم واجهات برمجة التطبيقات بربطك بمنصة التداول عن طريق إجراء عمليات معقدة في غضون ثوان. وبالتالي ، بدلاً من قيامك بجمع البيانات يدويًا في برنامج Excel، استخدم واجهات برمجة التطبيقات (APIs) للحصول على جدول البيانات وأنظمة الإنذار للقيام بالمهمة بدلاً منك. فقط أسرع وأفضل.

الرسوم البيانية: على الرغم من أنه من الممكن ممارسة السوق دون استخدام الأدوات المذكورة أعلاه ، إلا أن الرسوم البيانية إلزامية إذا كنت تريد التداول و المضاربة. توفر مخططات الأسعار والحجم معلومات مهمة للغاية لاستراتيجيات تداول العملة المشفرة.

أنواع استراتيجيات تداول العملات المشفرة

التداول اليومي

يمكن للمتداول اليومي أن يمثل استراتيجية شاملة يقوم عليه الآخرون. التداول اليومي هو واحد من أقدم المفاهيم في مجال التداول.

يمكنك إصدار أمر وإغلاقه في غضون 24 ساعة، مع تحليل كل ساعة على أساس افتراضاتك. يبدأ معظم الأشخاص بهذه الاستراتيجية المعينة ويعدون مثاليين لأولئك الذين بدأوا للتو بتداول عملات البيتكوين للمبتدئين.

الميزة الرئيسية لهذا التكتيك هي معدل مخاطرة أقل. لديك ما يكفي من الوقت لإلقاء نظرة على البيانات الموجودة أمامك وتحديد الوقت الكافي للاتصال بها يوميًا.

ومع ذلك، فإن فروق الأسعار الصغيرة والتقلبات الكبيرة يمكن أن تؤثر سلبًا على المستثمرين المعرضين للتداول العاطفي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من الأرباح الصغيرة معظم الوقت فقط عدة مرات لأن هدف التداول اليومي هو القيام بعدد قليل من الصفقات في يوم كامل.

يعد التداول اليومي في عالم العملات الرقمية مثاليًا للمبتدئين، حيث يوفر وقتًا كافيًا للمبتدئين للحصول على تعليق من الصناعة.

هناك العديد من مواقع تداول العملات المشفرة التي تقدم مخططات تحتوي على بيانات كل يوم وساعة. وبالتالي، باستخدام الأدوات المذكورة في كورس العملات الرقمية المقدم من بيتكوين العرب، يمكنك تنفيذ الإستراتيجية بسهولة وبمستوى منخفض من التوتر.

تداول المراجحة

هذه الإستراتيجية شائعة جدًا في عالم العملات الرقمية، وذلك بسبب التقلبات الكبيرة على مدار الساعة. منصات تداول العملات الرقمية عديدة، مما يترك مساحة للمستثمرين للشراء بسرعة والبيع بشكل أسرع. الفكرة هي تحقيق ربح صغير من عدة معاملات في يوم واحد أو حتى خلال ساعة. يمكنك شراء العملات الرقمية بتكلفة منخفضة في أحد المنصات وبيعها بسعر أعلى في منصة أخرى.

هذه الإستراتيجية لها مزاياها لأنها تظهر كأنها منخفضة المخاطر. من ناحية أخرى، بسبب تأخير عمليات التحويل بين المنصات أو ضعف السيولة قد تكون هذه الاستراتيجية سيئة. وبالتالي، فإننا نوصي هذه الاستراتيجية فقط بمجرد تعيين كل شيء. يجب أن تفهم أيضًا عمليات تحويل العملات الرقمية ومتابعة السيولة بين المنصات والعروض والطلبات لهذه العملة.

التخزين (HODL)

طريقة شائعة أخرى للاستثمار، الشراء والتخزين في عملة رقمية حتى ترتفع بشكل ملحوظ وتعرف هذه بإسم (HODL).

في هذه الإستراتيجية، يتطلع المتداول إلى شراء عملة رقمية عند مستوى سعر منخفض والاحتفاظ بها حتى تدفع اتجاهات السوق العملة إلى المنطقة المواتية. وفقًا لهذه الإستراتيجية، فإن السعر سوف يتضخم مع مرور الوقت، مما يحقق لك أرباحًا أكبر وأنت تنتظر.

هذا له العديد من المزايا والعيوب. على الجانب الموالي، يمكنك شراء العملة الرقمية وإقراضها للآخرين، لكسب الفائدة نتيجة لذلك.

يمكنك أيضًا تجاوز التحليل المعقد يوميًا والتركيز على المؤشرات طويلة المدى. من الناحية السلبية، شهدنا عدد من المستخدمين ممن قام بشراء عملة البيتكوين في مستويات 20.000 دولار عند نقطة واحدة في عام 2018، لتهبط إلى 4.000 دولار في نهاية العام. مما كلفهم الكثير بسبب هذه الاستراتيجية, لذلك يجب على الشخص معرفة أفضل مناطق الدخول والخروج.

التداول على المدى المتوسط

يستخدم تكتيك التداول على المدى المتوسط عرضًا تقديميًا لتقلبات الأسعار كوسيلة لتحديد الاتجاهات في غضون فترة زمنية معينة. يتحرك سوق العملات الرقمية في كلا الاتجاهين، حيث ينخفض ​​السعر في بعض الأحيان ويزيد. إن التأرجح في السوق يعني تحديد الأطر الزمنية المتكررة لسلوك السعر ، ثم الاستفادة منه بالشراء أو البيع.

هذا مخصص للمتداولين ذوي الخبرة، خاصة أولئك الذين يفهمون الرسوم البيانية والمؤشرات. تطبيقات التحليل الفني ومنصات الرسم البياني في هذه الاستراتيجية لا تقدر بثمن. أنت بحاجة إلى فهم نقاط الدعم والمقاومة من أجل استخدام هذه الاستراتيجية بشكل صحيح.

الاعتماد على الترند

الاتجاه أو الترند يشابه التداول على المدى المتوسط على الرغم من بعض الاختلافات. عند استخدام التداول على المدى المتوسط عادة ما يشمل المدى القصير والمتوسط، أما الاعتماد على الترند موجهًا على المدى الطويل.

يمكنك التقاط الأحداث الرئيسية والأسباب الكامنة وراء التقلبات ولكن لا تحصل في معدل التغير كل ساعة. يجب أن تكون مهتمًا أكثر بالتغيرات اليومية، حيث ترغب في الحصول على فروق أكبر في الأسعار.

تتمتع استراتيجية المضاربة بإمكانيات أكبر من حيث الربح من التكتيك البديل ولكنها تتطلب استثمارات أكبر قليلاً. ومع ذلك ، فأنت أيضًا معرض لخطر أكبر للخسائر إذا أسيء تفسير التحليل الفني.

في حين أن التأرجح مناسب للخبراء بشكل أفضل ، يمكن أن يستوعب التداول في الاتجاه للمبتدئين وكذلك الخبراء.

يجب أن تضع في اعتبارك أن العملات المشفرة تغير القيمة بسرعة وبشكل كبير ويعتبر سوق عالي التذبذب.

إنه لأمر جيد أيضًا بالنسبة للمبتدئين أن يجربوا طرق التداول المختلفة سواء عبر برامج التداول الوهمي أو باستثمار أموالبسيطة فقط للتعلم.

نصائح عامة للتداول والمضاربة في مجال العملات المشفرة

لدينا العديد من النصائح التي يجب مراعاتها أثناء تداول العملات المشفرة:

  • انظر دائمًا إلى بيانات السوق قبل استخدام الإستراتيجية. في بعض الأحيان قد يتحرك السوق ضدك، لذلك من الأفضل أن تكون مستعدًا.
  • عند استخدام أدوات مثل الرسوم البيانية والروبوتات، افتح العديد منها وقارن البيانات. هذا يجب أن يوفر لك فكرة أوضح عن كيفية تحرك الصناعة.
  • إذا كنت ترغب في شراء وبيع العملات المشفرة لامتلاكها، قم بإعداد حسابات منصات التداول والمحافظ قبل الشراء.

التحليل الفني في عالم العملات الرقمية

يكفي القول أن الاستراتيجيات لا معنى لها إذا لم تقم بالبحث مسبقًا. وبالتالي، يستخدم أغلب من يشارك في الاستثمار في مجال التشفير “التحليل الفني”.

تركز هذه التحقيقات على الإحصاءات والتغيرات العددية للصناعة من حيث تقلبات الأسعار والحجم. تعد الرسوم البيانية أساسية هنا وهناك في العديد من المنصات التي توفر نتائج مشتركة من العديد من مواقع تداول التشفير. – انضم إلى مجموعة بيتكوين العرب للتحليل الفني

التحليل الأساسي للعملات الرقمية

بصرف النظر عن الجانب التقني، يستخدم متداولو العملات الرقمية التحليل الأساسي للبحث بشكل أعمق من الإحصاءات البسيطة.

التحليل الأساسي يعمل على الأنماط النفسية في صناعة الكريبتو. ويعد هذا أداة مهمة بشكل خاص للاستخدام، ويرجع ذلك إلى قيمة البلوكشين وتأثيره على اتجاهات السوق والعامل البشري.

الأسواق الرئيسية لديها المنظمين والبنوك المركزية التي تتحكم في أسعار الفائدة، وبالتالي التسعير. تتيح الكريبتو، من ناحية أخرى ، للمستثمرين والمعدنين والمستخدمين تعيين التقييم وفقًا للطلب والعرض.

الخلاصة في استراتيجيات التداول

في دليل استراتيجيات التداول والمضاربة في عالم العملات الرقمية هذا تناولنا العديد منهم من حيث المزايا والعيوب. يجب على المتداولين استخدام كل من إستراتيجيات تداول الكريبتو بعناية فائقة، حيث أن معظمها ينطوي على تمويل مالي فعلي.

من دون فهم وظائف السوق، والاستراتيجيات نفسها، من السهل خسارة مبالغ مالية في السوق. أبقِ عواطفك في حالة تأهب، ومارس عادات تجارية جيدة وسوف تصل إلى أهدافك إذا حافظت على ذهنك منضبط ومتيقظ.

اقرأ ايضاً:

عشرة أشياء يجب معرفتها قبل الدخول في سوق العملات الرقمية المشفرة

هل عودة التذبذب لسوق العملات الرقمية يعني أننا في القاع؟

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock