مشروع e-Chat: منصة تواصل اجتماعية جديدة تتميز باللامركزية

0 78

مشروع  e-Chat هي أحد مشاريع الـ ICO الجديدة والتي انطلقت من هونغ كونج. يعد المشروع هو عبارة عن شبكة اجتماعية من جيل جديد تسعى إلى ربط المستخدمين في أنحاء العالم عبر تطبيقات لا مركزية للهواتف الذكية وتقدم خدماتها بشكل مجاني.

ويقصد باللامركزية هنا أن نظام مشروع e-Chat يعمل دون تدخل وتحكم ورقابة من أي حكومة في العالم، ويقوم فريق العمل بالمحافظة على سرية المعلومات المتبادلة بين المستخدمين على نظام البلوكشين. ويعد e-Chat هو أول تطبيق يقوم تحت مظلة منصات التواصل الاجتماعية يعمل بنظام الند للند للتواصل مع الأصدقاء كما أنه يعمل كـ مركزاً لخدمات العملات المشفرة “Crypto Currencies”.

ورؤية الشركة تتمحور حول ثلاث أهداف، تحقيق اللامركزية بالمحافظة على الخصوصية التامة، وتحقيق الأرباح، ونقل وتبادل الأموال بالعملات المشفرة تحت منصة واحدة.

يتيح تطبيق e-Chat المستخدمين بتحميله واستخدامه والاستفادة منه بشكل مجاني، حيث يتيح الدردشات الجماعية والفردية مع المحافظة على الخصوصية التامة. وهذه الخدمات هي تبادل ونشر مقاطع الفيديو والصور، المكالمات الصوتية والمرئية، تحويل المال والعملات الرقمية عبر رسائل خاصة بين المستخدمين، تقديم قنوات مدفوعة للمدونين والناشرين، وأيضاً تحقيق الأرباح للمستخدمين وللشركة.

من الجانب المالي تهدف الشركة إلى تقديم خدمات للمستخدمين بهدف توفير طريقة لهم لتحقيق الربح الشخصي عن طريق الإعلانات المدفوعة والدردشات المدفوعة، وتعظيم قيمة العلامات التجارية وإنشاء قنوات مدفوعة. كما أنه سوف يتم  ربط الفيزا والماستركارد و Alipay و UnionPay لكي يتمكن المستخدمون الدفع لمشترياتهم في أنحاء العالم.

وتهدف الشركة لزيادة عدد المستخدمين وتقليل الرموز المميزة أو التوكن المتداولة في السوق لكي تزيد قيمتها وسعر صرفها. وأيضاً العمل على التعدين حيث يحدث التعدين عن طريق خوارزميات معينة في أقراص صلبة تحتوي على حجم ضخم من الذاكرة، فكلما زادت الذاكرة زادت احتمالية الحصول على أرباح ومكافآت أكبر. وتخطط الشركة لاستقبال المساهمات إلى يوم 30 ديسمبر من العام الحالي.

 وحسب احصائيات الشركة، فإن حجم السوق العالمي للتطبيقات هو 166 مليار دولار في عام 2017، ووصل عدد المستخدمين لتطبيقات الدردشات إلى 3 مليار و 548 مليون مستخدم حول العالم. كما أن حجم سوق العملات الرقمية اليوم بلغ 250 مليار دولار، بمعدل تداول يصل إلى 12  مليار دولار يومياً.

 وفي جانب آخر وصلت عمليات الدفع عن طريق الهواتف الذكية إلى 780 مليار دولار خلال عام 2017، لذلك تهدف الشركة لاستغلال سوق العملات الرقمية وإتاحة تطبيق شامل يجمع بين الدردشة بخصوصية وتبادل الأموال وتحقيق الربح من خلال العملات الرقمية المشفرة مثل عملة البيتكوين وعملة الاثريوم وعملة داش وغيرها من العملات الأخرى. 

وذكرت الشركة في ورقة العمل الخاص بها بأن حجم سوق التحويلات المالية عن طريق الند للند عن طريق الأجهزة الذكية سوف يصل إلى 17 مليار دولار بحلول عام 2019, ولذلك سوف تعمل الشركة على دخول هذا السوق عن طريق تطبيق خاص في الدردشة التواصل مع الأصدقاء والأفراد.

آراء حول البيتكوين والبيتكوين كاش
أقرأ ايضًا

 تؤمن الشركة بأن مستقبل الإنترنت يكمن في اللامركزية، وأن مع نظام اللامركزية سيمكن الشركات من تحقيق التوسع بشكل تدريجي دون الحاجة إلى توسيع وصيانة البنية التحتية للشبكات والخادم، ويكون الحل في الحرية ومقاومة الحجب أو المراقبة. وهذا هو ما يتمناه الكثير من الأشخاص، حيث لا مزيد من الخوف على خصوصية معلوماتهم المتبادلة ولا على مراقبة أي حكومة لهم، وأيضاً تحقيق دخل إضافي.    

معلومات مهمة

بداية فترة ما قبل البيع الجماعي: 16 أكتوبر 2017

نهاية فترة ما قبل البيع الجماعي:  15 نوفمبر 2017

بداية فترة البيع الجماعي: 16 نوفمبر 2017

نهاية فترة البيع الجماعي: 30 ديسمبر 2017

السعر في فترة البيع الجماعي: 0.75 دولار للتوكن الواحد ECHT حتى تاريخ 16 ديسمبر, ثم يرتفع إلى 0.80 دولار حتى نهاية فترة البيع الجماعي

مجموع التوكن المُتاح: 300 مليون توكن ECHT

الموقع الإلكتروني لـ E-Chat

الورقة البيضاء

فيديو

 

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن
Add this code to the section of your site’s AMP pages.