كيف تفوقت منصة Binance على منصة Coinbase في أقل من سنة

184

ظل حجم التداول لسوق العملات الرقمية في مسار هبوطي طوال هذا العام. ولكن هذا لم يؤثر على معدل نمو منصة “Binance” والتي تُعد حاليًا أفضل منصة لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم.

وتتوقع منصة Binance التي تتخذ من مالطا مقرا لها أن تحقق أرباحًا تقدر بنحو مليار دولار على الرغم من تراجع السوق في عام 2018. وهذا يزيد تقريبًا بـ650 مليون دولار عن الأرباح السنوية لمنصة “Coinbase” والمقدرة بحوالي 456 مليون دولار بنهاية هذا العام.

وفي حين أن السوق ينتظر صورة أكثر دقة حيث أن كلا من المنصات تقدم تقاريرها السنوية في العام المقبل، فإن فجوة الأرباح الفائضة بين توقعات Binance و Coinbase قد دفعت “بينانس Binance” نحو لقب منصة التداول الأكثر نجاحًا في عام 2018.

مقارنة الحجم

وفقًا لمؤشر حجم التشفير المتاح في Blockchain Transparency Institute تقود منصة Binance صناعة منصات تداول العملات الرقمية فيما يتعلق بحجم التداول على مدار 24 ساعة. اعتبارًا من شهر نوفمبر، قامت المنصة بنشر المعاملات اليومية التي تقدر بـ 1.02 مليار دولار على منصتها. بينما سجلت منصة “Coinbase” في الوقت نفسه، فقط حجم 106 مليون دولار. وقد نشرت المنصات العالمية الأخرى، بما في ذلك “OKEx” و “Huobi” و “BitFinex”..إلخ قدرة أكبر من نظيرتها الأمريكية.

مع ذلك، تتصدر منصة Coinbase القائمة عندما يتعلق الأمر بالمستخدمين النشطين. لدى الشركة ما يصل إلى 421،909 من العملاء النشطين اعتبارًا من نوفمبر 2018، بينما تحتل “Binance” المركز الثاني بإجمالي 312،801 مستخدمًا نشطًا.

إطلاق منصة مخصصة لـ شراء عملة الريبل (XRP) فقط مقابل العملات النقدية
أقرأ ايضًا

ومع ذلك، يشير تقرير “BTI” إلى أن التداول الوهمي هو أحد العوامل الرئيسية وراء الكميات الفائضة من أهم منصات التداول. ومع ذلك، فإن المتداولين الذين يقومون ببيع وشراء الأصول في نفس الوقت يمكن أن يخلقوا نشاطًا ماليًا مضللًا في منصات تداول العملات المشفرة. وعلاوة على ذلك، تولد الصفقات التي تشارك في القوائم المدفوعة أيضًا أحجامًا مزيفة.

هناك عملات رقمية ذات حجم سوقي صغير يتم المضاربة عليها بمبالغ تتراوح قيمتها بين 5 إلى 60 بيتكوين. ثم تستخدم المنصات هذه العملات الرقمية لتضخيم أحجامها بشكل مصطنع.

عدد أقل من العملات الرقمية على منصة Coinbase

بالمقارنة مع Binance فإن منثة “Coinbase” تحتوي على عدد أقل من “العملات الرقمية البديلة” المُدرجة في منصة التداول. وقد اكتسب تبادل البيتكوين مؤخرًا زخمًا بعد إضافة عملات رقمية جديدة مثل: بيتكوين كاش و  عملة الايثيريوم ETH و ايثيريوم كلاسيك و لايت كوين. وفي الوقت نفسه لدى منصة بينانس حوالي 158 عملة رقمية مع ما يقرب من 400 زوج تداول.

ومع ذلك، فإن اللوائح تحد من أعمال Coinbase أكثر مما تفعل مع Binance.

تعمل منصة Coinbase كعمل مرخص في مجال إرسال الأموال في الولايات المتحدة، مما يسمح لها بتنظيم العلاقات المصرفية مع البنوك المحلية. وهذا يعني أن المنصة يمكن أن تسهل عمليات تداول العملة الرقمية إلى عملات نقدية لعملائها. ولكن من الممكن أن تُدرج فقط تلك الأصول التي تكون إما لامركزية أو منظمة من قِبل هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) بموجب قانون الأوراق المالية الخاصة بها.

إتهام "النيو" ومنصة بينانس بسرقة بيانات مهمة تتعلق بالمنصة اللامركزية
أقرأ ايضًا

بينما منصة “بينانس” ليست لديها مثل هذه التقسيمات. وتعمل المنصة عادة كمنصة تداول تشفير إلى تشفير ولا تقدم أي خيار تداول “عملات نقدية”. وهو ما يسمح لهم بالالتفاف على العديد من الجوانب القانونية التي يجب أن تواجهها منصة “Coinbase” على أساس يومي.

في النهاية، ومع ذلك فإن الأرباح هي التي تقرر أي واحد بينهما هو الفائز. وتُعد منصة Binance حتى الآن هي التي تقود هذا المجال وياتي الآخرين بعدها، وذلك على الرغم من كونها منصة تبادل أحدث نسبيا وأقل خبرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.
%d مدونون معجبون بهذه: