الحكومة الكورية تستثمر 230 مليار وان في تكنولوجيا البلوكشين

في 21 من يونيو أعلنت وزارة العلوم والتكنولوجيا بكوريا الجنوبية عن إستراتيجية تطوير تكنولوجيا البلوكشين، تتضمن هذه الإستراتيجية توفير 230 مليار وان (207 مليون دولار ) للاستثمار في تطوير تكنولوجيا البلوكشين وهدفهم توفير هذا المبلغ قبل عام 2022.

ومن خلال هذه المبادرة تنوي الوزارة المنافسة في تكنولوجيا البلوكشين حيث أنهم يتمنون أن تصعد نسبة لحاقهم بالولايات المتحدة في هذه التكنولوجيا من 76.4% إلى 90% ودعم 10,000 متخصص و100 شركة.

التطوير يشمل “إدارة سجلات الثروة الحيوانية” و “التخليص الجمركي الشخصي” و”العقارات السهلة” و “التصويت عبر الإنترنت” و”مشاركة المستندات الإلكترونية بين بلدان العالم” و “الخدمات اللوجستية البحرية” وتنوي الوزارة توسيع نطاق الدعم لهذه المشاريع بداية من العام القادم وأيضًا تسويق هذه الخدمات.

بالإضافة إلى هذا ستدعم الحكومة الكورية تطوير BaaS وهي “البلوكشين كخدمة” من أجل رعاية الأعمال المتخصصة في تكنولوجيا البلوكشين وبعد ذلك تخطط تقديم 10 قسائم شراء BaaS وهي قسائم تضمن المدفوعات الحكومية إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة كل عام.

المبادرة تتضمن أيضًا تنظيم فرق البحث العلمي لتحسين النظام القانوني الذي يمنع حاليًا من توسع تطوير تكنولوجيا البلوكشين في الدولة، الهدف الرئيسي للفريق سيكون توضيح المشاكل القانونية الناتجة من الخلاف بين القانون والتكنولوجيا كالفرق بين العقد الذكي والعقد العادي. ستوفر الحكومة الكورية أيضا مزايا ضريبية إلي مطوري تكنولوجيا البلوكشين.

بالرغم من تضييق الحكومة الكورية على تبادل العملات الرقمية مؤخرًا فدعمها لتكنولوجيا البلوكشين في تزايد ففي ال11 من يونيو تعاونت جمعية المعايير الكورية مع والتونشان لدعم الباحثين والمطورين في مجال البلوكشين وجاء هذه بعدما أعلنت والتونشان إنشاء معهد بلوكشين في كوريا الجنوبية في ال8 من يونيو الذي نال موافقة من وزارة العلوم والتكنولوجيا والذي يهدف لتوفير بيئة تسمح بدراسة تكنولوجيا البلوكشين المتخصصة بالتطبيقات والتي تتضمن دورتين كل منهما يستمر لمدة 6 أشهر بحلول أغسطس 2018 حيث حضر ممثلون من الوزارة ومن والتونتشان في مراسم الإفتتاح حيث يأمل كلاهما بتوفير الدعم لمجتمع البلوكشين ويأمل أن يكون المعهد خطوة كبيرة لمتسقبل تكنولوجيا البلوكشين.

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,

التعليقات مغلقة