كاسبرسكي تحذر من برامج التعدين الضارة بمناسبة العودة للمدرسة

17

يتحين المحتالون والمتسللون المناسبات الاجتماعية ويرونها فرصة ذهبية للاقتناص لتحقيق أهدافهم وتحقيق بعض الدخل عن طريق الاحتيال وسرقة موارد أجهزة الآخرين.

حذرت شركة الأمن السيبراني كاسبرسكي من التهديدات الأمنية التي تتزامن مع عودة الطلبة للمدارس والتي تتصادف مع بحث الطلبة على المواد الدراسية وتنزيلها.

حيث أن تكلفة الكتب المدرسية وغيرها من المراجع والوسائل التعليمية تدفع الطلبة  للبحث عن بدائل أقل تكلفة ومجانية على الانترنت.

لكن قد يتخلل  هذه المواد التعليمية برامج ضارة والتي تمس أشكالا مختلفة من المواد التعليمية: مقالات، أدلة دراسية، كتب…

من بين أهم البرامج الضارة المنتشرة أيضا والمدمجة مع بعض المواد التعليمية نجد برامج التعدين التي تعمل على استخراج العملات الرقمية المشفرة لأصحابها باستغلال موارد جهاز الضحية.

حيث يتم استغلال القوة الحاسوبية و الطاقة الكهربائية للمصاب بهاته البرامج ويسخرها لخدمة  تعدين عملات مشفرة لمن قام بزرعها.

ووفقا لدراسة أجرتها مختبرات كاسبرسكي وجدوا أن جرائم الانترنت استهدفت مجال التعليم أكثر من  356 ألف مرة، منها 233 ألف على شكل مقالات.

ومن بين أهم البرامج الضارة المنتشرة على المواد التعليمية نجد مايلي:

  • برنامج تنزيل تورنت من MediaGet: يقوم هذا البرنامج بالسماح بنقل البيانات ببين أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالانترنت دون الحاجة لخادم مركزي.
  • أداة WinLNK.Agent.gen.
  • Win32.Agent.ifdx.
  • البريد العشوائي وزرع دودة Stalk.

وعليه يجب الحذر من التعامل مع المواقع المشبوهة وفحص الملف بمضاد الفيروسات قبل فتحه والابقاء على التحديث سواء للنظام أو لمضاد الفيروسات وما نقوله دوما هو الوقاية خير من العلاج.

اقرأ أيضا:

الأسواق المالية التقليدية تعاني من الاحتيال أكثر من سوق العملات الرقمية المشفرة

تعرف على طريقة احتيال جديدة تستهدف مجتمع العملات الرقمية العربي عبر التيليجرام

احذر من شراء هذه العملات الرقمية الاحتيالية لعام 2019

التعليقات مغلقة.

DMCA.com Protection Status