عملة البيتكوين الإلكترونية تصل إلى رقم قياسي وتتجاوز الأربعة آلاف دولار

272

واصلت عملة البيتكوين الإلكترونية ارتفاعها الجنوني في عالم العملات لتتجاوز الأربعة آلاف دولار في منتصف شهر آب ( أغسطس ) 2017 وكنا قد تحدثنا في موقع بيتكوين العرب في مقالة سابقة عن إمكانية ارتفاع عملة البيتكوين الإلكترونية لتتجاوز الثلاثة آلاف دولار في نهاية عام 2017.

لكن يبدو أن هذه العملة ارتفعت بشكل فاق التوقعات، وفاجأت الجميع ، ويعود السبب الرئيسي في ارتفاع عملة البيتكوين الإلكترونية إلى ازدياد الطلب عليها من قبل دولة اليابان والتي اعترفت في وقت سابق بهذه العملة كعملة رسمية يتم تداولها في البلاد.

كما لعب التهديد النووي لكوريا الشمالية دورا كبيرا في ازدياد سعرها ، بالإضافة إلى ذلك حصول عملة البيتكوين الرقمية على دفعة من شركة غولدمان ساكس الأمريكية ، كل هذه الأمور أدى إلى وصول البيتكوين لحاجز الأربعة آلاف دولار في زمن قياسي للغاية .


ولقد ارتفعت عملة البيتكوين الإلكترونية لرقم قياسي وهو 4225 دولار قبل أن تنخفض قليلا لتبلغ حدود الأربعة آلاف دولار .

ويبدو أن مستقبل البيتكوين سيكون مزدهرا للغاية فهذه العلمة تمكنت في النصف الأول من عام 2017 من مضاعفة قيمتها حوالي ثلاثة أضعاف ، وفي شهر آب ( أغسطس ) 2017 ارتفعت قيمة هذه العملة حوالي 40% عن شهر تموز ( يوليو) 2017 .

ولقد بلغت القيمة التسويقية لـ عملة البيتكوين الإلكترونية حوالي أربع وستين مليار دولار في شهر آب (أغسطس ) 2017 بزيادة وقدرها عشرة مليارات دولارات عن شهر تموز (يوليو) 2017 .

وكان لـ عملة البيتكوين الإلكترونية نصيب كبير في التجارة حيث شكلت هذه العملة 46 % من حجم التجارة العالمية في الين الياباني ، كما شكلت نحو 25 % من التجارة بالدولار الأمريكي ، بينما شكلت 12 % من التجارة باليوان الصيني ، والوان الكوري الجنوبي .
وعلى الرغم من هذا النجاح المنقطع النظير لعملة البيتكوين إلا أن خبراء الاقتصاد يتوقعون أن تنقسم هذه العملة في شهر تشرين الثاني ( نوفمبر ) عام 2017 في المرحلة الثانية من مرحلة الترقية “هارد فورك“.

وفي الختام وعلى الرغم من بعض التوقعات بانخفاضها إلى أن دور عملة البيتكوين الإلكترونية يزداد أهمية يوما بعد آخر ، وربما قد نشاهد هذه العملة تصل لحاجز الخمسة آلاف دولار مع نهاية العام الحالي ، وذلك لاستفادتها الدائمة من التصريحات والتهديدات في العالم. (يمكنك متابعة سعر العملة وحجم السوق هنا).

اترك رد

DMCA.com Protection Status