تعرف على طريقة احتيال جديدة تستهدف مجتمع العملات الرقمية العربي عبر التيليجرام

138

توسع سوق العملات الرقمية المشفرة بشكل واسع ومسّ العديد من المناطق الجغرافية بما فيها منطقتنا العربية.

وسوق العملات الرقمية المشفرة كغيره من الأسواق المالية الأخرى به الصالح والطالح ويحمل في ثناياه العديد منن المحتالين والنصابين الذين يصقلون مهاراتهم الاحتيالية بشكل متواصل للظفر بأكثر عدد ممكن من الضحايا.

نحن كموقع بيتكوين العرب وبقنواته المختلفة على التيليجرام حذرنا ومازال نفعل من عمليات الاحتيال التي قد تصيب أي أحد من أعضاء المجموعة أو زائر من زوار الموقع.

التحذيرات تنفع مع الكثيرين حتى المبتدئين الذين يأخذون بها ويستفسرون عن أي شيء جديد فتجدهم بذلك يستعينوا بخبرة الآخرين ويمنعون عمليات الاحتيال أن تضرهم.

بالرغم من التحذيرات والتوصيات إلا أن هناك أحيانا مكر واحتيال يستغل ثقة الآخر لأقصى قدر ممكن ويستغله ويستدرجه لحين الايقاع به.

وهو ما حدث مع أحد أعضاء مجتمع العملات الرقمية العربي والذي أردنا مشاركة قصته حتى لا يقع الأمر مع شخص آخر.

كيف حدثت عملية الاحتيال؟

حيثيات القصة تعود لعلاقة ومحادثة الضحية مع من يسمي نفسه “ابو كمال” وكيف أن هذا الأخير قدّم نفسه كشخص قديم وذو خبرة في المجال وله  من الخبرة ما تمكنه من مساعدة الآخرين وهو ما فعله مع الضحية  وقدم له نصائح وساعده حسب قوله لغاية أن منحه الثقة الكاملة ورأى فيه الشخص الملائم للتعامل معه في عملية بيع وشراء للعملات المشفرة.

بعد عرض الضحية لمبلغ 300 من عملة التيثر على المحتال بأن يشتريها منه فوافق على الأمر وأخبره أن يحولها له بسرعة وسيحول هو الآخر له المبلغ المتفق عليه وفق ما جاء في المحادثة:

بعد اتمام عملية التحويل وضمان المحتال وصول المبلغ قفل على الضحية ولم يرد وبعدها قام بحجبه مباشرة لكي لا يعاود الاتصال به.

ليبقى الضحية معلقا ولا يجد وسيلة لاسترجاع أمواله بها التي أرسلها للمحتال الذي لم يُبقي على أي وثيقة رسمية أو اسم ولقب صحيح يمكن عن طريقه التقدم للجهات الأمنية.

القصة تم سردها للعضة وليستفيد منها الآخرين بشكل أكبر وكتحذير لهم من عدم التعامل المالي إلا مع الجهات ذات الثقة والمصداقية.

فمثلا مجموعة بيتكوين العرب للبيع والشراء أحد الجهات الثقة والتي يشهد لها جميع من تعامل عن طريقها سواء من ناحية المصداقية والسرعة في التنفيذ وانخفاض العمولة مقارنة مع عدة طرق اخرى.

اقرأ أيضا:

قصة من قصص الاحتيال بواسطة العملات الرقمية المشفرة في عالمنا العربي

التعليقات مغلقة.

DMCA.com Protection Status