تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مطالبات من “الكونغرس الامريكي” بتقديم ارشادات حول نظام الضرائب على العملات المشفرة

طالب عدد من اعضاء مجلس التشريع الأمريكي (الكونغرس) وتحديدا من دائرة الإيرادات الداخلية (IRS) بتقديم إرشادات مُحدثة حول كيفية إبلاغ دافعي الضرائب عن الأرباح المرتبطة بالاستثمار في البيتكوين والعملات الرقمية الاخرى.

انتقاد الجمهوريين لمصلحة الضرائب بسبب تطبيق القانون دون توجيهات واضحة

في رسالة بتاريخ 19 سبتمبر ونشرت على الموقع الإلكتروني للجنة “House Committee on Ways and Means” ذات الصفة التشريعية، تقدم خمسة ممثلين هم: “كيفن برادي ” و “ديفيد شفيكرت” و “لين جونسون” و “دارين لاهاود” و “براد وينستروب” بـ حث “مصلحة الضرائب” على إصدار توجيهات شاملة ومحدثة عن الالتزامات الضريبية الفيدرالية المرتبطة بأصول العملات الرقمية المشفرة، إما من خلال التداول أو غيرها من الوسائل الاخرى.

وكانت مجموعة المشرعين الجمهوريين قد بعثت برسالة إلى “مصلحة الضرائب الأمريكية” في مايو الماضي تُعرب فيها عن قلقها بشأن قرار الوكالة بتعزيز فرض الانتهاكات المرتبطة بتبادل العملات المشفرة من دون تبني “إستراتيجية شاملة للعملة الرقمية” بهدف مساعدة دافعي الضرائب على تجاوز القانون التنظيمي الضبابي بنجاح أكبر.

وفي رسالة هذا الأسبوع، انتقدوا مصلحة الضرائب الأمريكية لفشلها في معالجة مخاوفهم:

“بعد مرور أكثر من عام على رسالتنا الأولية، مازالت مصلحة الضرائب تواصل توسيع نطاق أنشطتها التنفيذية دون إصدار أي إرشادات إضافية لدافعي الضرائب. لذلك نكتب مرة أخرى اليوم لنحث بشدة مصلحة الضرائب على إصدار توجيهات محدثة، مما يوفر وضوحًا إضافيًا لدافعي الضرائب الذين يسعون إلى فهم إلتزاماتهم الضريبية والامتثال لها بشكل أفضل عند استخدام العملات الرقمية”.

ناقض المشرّعون مرارًا وتكرارًا فرض الوكالة المتزايد للتهرب الضريبي على العملة المشفرة، والذي شمل استدعاء منصة التداول Coinbase إلى المحكمة للحصول على معلومات حول معاملات العملاء، مع رفضها الضمني لتقديم إما إرشادات محدثة أو ملاذًا آمنًا لدافعي الضرائب الذين بذلوا مجهودًا بحسن النية لتقرير المكاسب المرتبطة بها.

وكتب المشرعون: “على الرغم من إصدار التوجيه الأول فقط حول هذه القضية، فإن مصلحة الضرائب جعلت إنفاذ هذه التوجيهات أولوية، واضعة إجراءات تنفيذ قوية على عدد من الجبهات”. “وفي الوقت نفسه، أعلنت مصلحة الضرائب أيضًا أنها لن توفر التساهل مع دافعي الضرائب من خلال السماح لبرنامج الإفصاح الاختياري بمعالجة عدم الامتثال الضريبي المرتبط بالعملات الإلكترونية”.

ضرائب على البيتكوين لدائرة الإيرادات الداخلية

يعود تاريخ إرشادات “دائرة الإيرادات الداخلية” الحالية على العملة الرقمية المشفرة لعام 2014 عندما تم تداول البيتكوين في نمط آخر مختلف عن قيمته الحالية ولم يكن حينها تم اختراع معظم العملات الرقمية الاخرى الموجودة الآن حيث إن هذا التوجيه الأوّلي قد عامل أصول العملة المشفرة بإعتبارهم “ممتلكات” لأغراض الإبلاغ، وهذا يعني أنه من المفترض أن يدفع دافعو الضرائب أرباح رأس المال على أي أرباح تتحقق عندما ينفقون عملاتهم الإلكترونية، حتى عندما يصرفونها عبر معاملة صغيرة مثل “شراء فنجان قهوة” في مطعم يقبل التعامل بالعملات الرقمية.

كانت الوكالة صامتة بشكل واضح، ومع ذلك، في مواقف معقدة مثل (شوك العملة الرقمية)، عندما يترك الانقسام الجماعي للمستثمرين عملات إلكترونية على شبكات متعددة – عملات مشفرة في الكثير من الحالات قد لا يريدونها.

في أحد الأجزاء الأكثر وضوحًا في الرسالة، قال المشرعون إنهم قلقون من فشل مصلحة الضرائب في تقديم المشورة الكافية لدافعي الضرائب عن التزاماتهم المتعلقة بالإبلاغ، مع تجاهل إحدى المهام الأساسية للوكالة كمنظمة حكومية.

وعلقوا على ذلك نصًا:

“يتمثل أحد العناصر الرئيسية لواجبات مصلحة الضرائب بصفتها مسؤولة عن الضرائب في البلد في مساعدة دافعي الضرائب في فهم التزاماتهم الضريبية وكيف يمكنهم تلبيتها بشكل أفضل. والفشل في تقديم توجيهات كافية يعوق بشدة قدرة دافعي الضرائب على القيام بذلك. لقد كان لدى مصلحة الضرائب الأمريكية أربع سنوات للعمل على هذه القضايا منذ إصدار توجيهاتها الأولية، مما يوفر أكثر من الوقت الكافي لمصلحة الضرائب للنظر بعناية في المعلومات الإضافية المطلوبة. “

واختتم المشرعون الرسالة بالدعوة إلى أن تقوم مصلحة الضرائب الأمريكية “بإصدار توجيهات أكثر قوة” على وجه السرعة بشأن العملات المشفرة، وإعطاء الوكالة مُهلة تنتهي في 17 أكتوبر لتزويد لجنة الموارد المعروفة بأسم “House Committee on Ways and Means” بمعلومات عن خططها لصياغة وإصدار إرشادات مُحدثة حول هذا الامر وكذلك وضع اطار زمني لنشره في نهاية المطاف.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock