أول صراف آلي للعملات الرقمية في مطارات أوروبا

277

المسافرين عن طريق مطار سخيبول أمستردام سيصبحون قادرين على مبادلة نقودهم بالعملات الرقمية من خلال صراف آلي للعملات الرقمية الجديد.

في 20 من يونيو أعلن مطار سخيبول عن إنشائه لصراف آلي للعملات الرقمية. ووفقًا لمدونة المطار سيكون هذا الصراف الأول من نوعه في مطارات أوروبا.

لكن أوضحوا أن الصراف في فترة اختبار لمدة ستة أشهر وتأكيد جاهزية الصراف سيكون قبل عمليات التوسيع، وقد تم توفير الصراف من قبل شركة ByeleX Data Solutions التي تتخذ أمستردام كمقر لها والتي افتتحت مؤخرًا قسم لصراف العملات الرقمية.

مدير ByeleX هرمان فيشيا تحدث بصورة إيجابية حول الصراف في المطار قائلًا:

“نحن متحمسون أن سخيبول مستعدة للاشتراك معنا لتقديم المسافرين على العملات الرقمية الجديدة”

تحفظ البعض من الخبر واعتقدوا أنها من الممكن أن تكون مبادرة فاشلة لكن تانك داك ممثل المطار تحدث قائلًا:

“بواسطة صراف العملات الرقمية نأمل أن نقدم خدمة مفيدة للمسافرين عن طريق إتاحة استبدال العملة المحلية اليورو بالعملة العالمية الرقمية مثل البيتكوين و أثيريوم وقد يكون هذا مفيد لمن لا يستطيعون صرف اليورو في في موطنهم”

من الواضح أن فريق المطار يؤمنون أن هذه الخطوة بتبني العملات الرقمية ستحوز استقبالًا جيدًا من قبل الزبائن.

مطار سخيبول أصبح واحد من أكبر المطارات في العالم ومحور للسفر العالمي مستقبلا أكثر من 68 مليون مسافر سنويًا، وتقديم صراف العملات الرقمية وحتى إن كان -في الفتره الحالية- صراف واحد سيكون طريقة جيدة لواحد من أكبر مطارات العالم بتقديم العملات الرقمية للملايين.

صراف العملات الرقمية : بوابة غير متوقعة للدخول إلي عالم العملات الرقمية

صراف العملات الرقمية تعتبر واحدة من الطرق الأساسية لاستبدال العملات الورقية بالرقمية مقدمًا طريقة آمنة وسهلة الاستخدام . واحدة من مميزاتها هي عدم طلب الهوية و حدود كبيرة للتبديل.

بدأ الكثير بإستغلال الصراف ويتم تركيبهم يوميًا بمعدل 6.43 في العالم ووفقا ل CounATMRadar  تضاعف عدد الصرافات لثلاثة أضعاف في خلال ال18 شهرا الماضيين من 928 إلى 3,292 وتظل غالبية الصرافات في أمريكا الشمالية حيث يوجد في الولايات المتحدة 1,926 صرافًا ما يشكل 58% من عدد الصرافات حول العالم.

هذا الرقم يوضح تخلف الدول الآسيوية و الأوروبية لتبنيهم للصرافات وبفضل الصرافات وتأثيرها الإيجابي على سوق العملات الرقمية فهذا يوضح مستقبل الصرافات المشرق.

نأمل أن يتم تبني الصرافات بشكل أكبر خاصة مع تبني مطار سخيبول لهم.

التعليقات مغلقة.