تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
تكنولوجيا البلوكشين

شركتي “IBM” و “Walmart” يتعاونان لتتبع سوق الحيوانات البحرية باستعمال البلوكشين

يبدو أن توسع تقنية البلوكشين مستمر بشكل مذهل من خلال الوصول لأسواق ومجالات جديدة ومختلفة بشكل يومي.

أعلنت شركة “Walmart” عن قيامها بتجربة لتعقب واردات الروبيان من الهند إلى الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام تقنية البلوكشين.

تخطط شركة “والمارت” التي تعتبر من شركات التجزئة العملاقة لتتبع واردات الروبيان بين مدينة “أندرا براديش”  وهي منطقة ساحلية في جنوب شرق الهند، ومستودعات البيع بالتجزئة الخاصة بها والتي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها وذلك باستخدام تقنية بلوكشين التي طورتها شركة “آي بي إم”.

ووفقا لبيان صحفي صادر يوم الجمعة الماضي جاء فيه بأن الشراكة بين “IBM” و “Walmart” ستمكن من تتبع صيد واستخراج الحيوانات البحرية المختلفة من البحر ولغاية وصولها لرفوف البيع.

أشارت شركة “والمارت” بأن الهدف من استخدام تقنية البلوكشين في تتبع هذا السوق غرضه المساعدة على تحسين الجودة، وهو ما جاء في البيان الذي جاء فيه أيضا ما يلي:

“إن إدخال البلوكشين في سلسلة توريد الروبيان يمكن أن يساعد في تحسين جودة المعلومات المتعلقة بالمنتج لأغراض الامتثال والمشاركة مع المستهلكين وتوفير إمكانية تتبع إضافية تبدأ في المزرعة وتمتد طوال عملية النقل”.

هذا ولن يكون النظام متاحا إلا لجملة المزارعين المسجلين في سلسلة التوريد التي أعدتها شركة “والمارت” و “اي بي آم”.

صرح السيد “تشودري كونام” المدير الإداري لمعالجة المأكولات البحرية الهندية في شركة “سانديا أكوا” بما يلي:

“إن قدرة تقنية البلوكشين وإدراجها في هذا السوق هي الأولى من نوعها في الهند،  ولديها القدرة على خلق فرصة اقتصادية طويلة الأجل لمجتمع استزراع الجمبري في ولاية أندرا براديش.

مما يعود بالفائدة مباشرة على المزارعين من خلال التدريب على المهارات الجديدة وتطويرها.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “والمارت” تتعاون مع شركة “اي بي آم” هذه الأخيرة التي لديها مشروع متعلق بتتبع الأطعمة باستخدام تقنية البلوكشين منذ سنة 2017.

اقرأ أيضا:

شركة IBM تصرح بجاهزيتها للعمل مع فيسبوك لتطوير تقنيات البلوكشين

شركة IBM تطلق نظام مدفوعات جديد بالتعاون مع مشروع ستيلار (XLM)

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock