تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةتكنولوجيا البلوكشين

شركة LG تُقدم خدمة المدفوعات المالية عبر البلوكشين للمسافرين

من المقرر أن تقوم شركة “LG Uplus” وهي شركة مُتصلة بشركة الاتصالات الكورية التابعة لشركة “LG” بتجربة خدمة المدفوعات المالية عبر البلوكشين للمسافرين إلى الخارج.

وقامت مؤسسة “LG Uplus” بإطلاق اسم “نظام الدفع عبر شبكة الجوّال” (CCPS), وأضافت أنها تتعاون مع شركاء في اليابان وتايوان والولايات المتحدة لتمكين خدمات المدفوعات المالية عبر البلوكشين بواسطة شبكات الهاتف النقال بين شركات الاتصالات العالمية. حيث وقعت شركة “إل جي أوبل” مذكرة تفاهم مع شركة “فار إيثوني تيليكوم” ومقرها تايوان، وشركة “سوفت بانك” اليابانية، للمشاركة في التجربة المقرر أن تبدأ في أوائل عام 2019، حسبما ذكرت “كوريا تايمز”.

وسيتم تطوير منصة البلوكشين من قِبل شركة “TBCASoft” التي مقرها في الولايات المتحدة.

ومن حيث الجوهر، ستُمكن الخدمة المطروحة المشتركين من إجراء عمليات شراء لدى شركاء البيع بالتجزئة في تايوان واليابان باستخدام هواتفهم المحمولة حيث تعتمد خدمة المدفوعات المالية عبر البلوكشين على معيار المراسلة العالمي لخدمة الرسائل الاتصالية (RCS).

“يمكن للعملاء المتنقلين في اليابان، على سبيل المثال، السفر إلى الولايات المتحدة وإجراء عملية شراء بالدولار عن طريق RCS”، طبقًا لما صرح به بنك “SoftBank” في إعلانه عن النموذج الأولي للخدمة في الأسبوع الماضي.

“يمكن أيضًا استخدام معيار المراسلة العالمي لـRCS لإرسال الدفعات. وتتيح مرونة واجهة التطبيق للمستلم إمكانية استخدام المراسلة القائمة على الـRCS أو خدمة المراسلة القديمة مثل SMS أو البريد الإلكتروني المتنقل، لاستلام تحويلات الأموال من شخص إلى شخص (P2P) من خلال محفظة RCS في نفس البلد أو في الخارج، ” طبقًا لما صرحت به شركة الاتصالات اليابانية.

ومع المعاملات التي تتم فواتيرها ودفع قيمتها من خلال شركات النقل الخاصة بها بعملتها المحلية، ستسمح “خدمة فوترة الناقل المباشر” بالمثل لمشتركي EasTone و Softbank باستخدام هذه الخدمة للدفع عند السفر إلى اليابان وكوريا وتايوان. وقال الثلاثي (الشركات الثلاثة) إن هذا سيساعد في توفير أرصدة بطاقات الائتمان في الخارج والتي تشمل رسوم صرف العملات الأجنبية.

قال “جو يونج جون” مدير وحدة الخدمات المحمولة في LG Uplus:

“سيستفيد العملاء من نظام الدفع في الخارج على أساس تقنية البلوكشين والتي تُعد وسيلة مريحة واقتصادية وآمنة”.

كما تُعد “TBCASoft” و “SoftBank” و “EasTone” هم أيضًا أعضاء مؤسسين في مجموعة شركات Carrier Blockchain Study Group (CBSG)، وهي مجموعة عمل عالمية من شركات الاتصالات التي تم إطلاقها في سبتمبر 2017. ويتطلع منتجها الذي يحمل الاسم نفسه، وهو blockbox ،CBSG أيضًا إلى التوسع إلى أبعد من المدفوعات إلى الهوية والمصادقة للمشتركين.

وأضاف “جو يونج جون” أنه بالإضافة إلى خدمة المدفوعات في الخارج، ستستمر شركة “LG Uplus” في تطوير الفرص لأعمال جديدة مع BlockSin CBSG وقادة الاتصالات العالمية”.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock