شركة “بلاك بيري” تعود للمنافسة وتستعد لإطلاق بلوكشين خاص بها

88

أعلنت شركة بلاك بيري المتخصصة في صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية ومصنعة الهواتف الذكية, عن دخولها إلى عالم البلوكشين عبر توفير منصة لمشاركة بيانات بين مقدمي الخدمات الصحية من أجل تحسين نتائج المرضى.

وأعلنت الشركة أنها تهدف إلى إنشاء نظام عالمي آمن لتخزين وتبادل البيانات الطبية للمرضى باستخدام تكنولوجيا البلوكشين. وسيتم تطوير التقنية عبر Onebio, وهو سوق للبيانات الحيوية يعتمد على مبدأ الند للند (P2P).

وكشف مؤخرا شركة بلاك بيري عن برنامج  BlackBerry Spark الذي يعتمد على Enterprise of Things أو EoT, ويهدف إلى تطوير صناعة البيانات الصحية وبيانات المرضى على مستوى العالم.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري, جون تشن, على الخبر: “نحن نطبق خبرتنا في مجال الأمن وخصوصية البيانات والاتصالات للتعامل مع أحد أكبر التحديات في صناعة الخدمات الصحية, وذلك بهدف تحسين نتائج المرضى وضمان أمان البيانات وخصوصيتها.”

وستسفيد الشركة من تقنية البلوكشين لإدخال بيانات المرضى الذي يتم ادخالها من قبل المختبرات والأجهزة القائمة على تقنيات “إنترنت الأشياء” والاحتفاظ بها بشكل آمن, وإتاحة خيار مشاركة هذه البيانات مع الباحثين.

وظهرت بعض الأخبار حول نية شركة بلاك بيري للكشف عن حل جديد يوضح كيفية تقديم تحليل عملي في الوقت الحقيقي يساعد على خفض مدة التشخيص الطبي.

يجدر بالإشارة إلى أن الشركة سبق لها إطلاق نظام تشغيل جديد (Medical 2.0) والذي يهدف إلى تطوير أدوات الجراحة الروبوتية وأنظمة مراقبة المرضى وأنظمة تحليل الدم.

وبذلك فإن شركة بلاك بيري تهدف إلى الكشف عن طرق جديدة لرفع مستوى التواصل في صناعة الخدمات الطبية والتأثير الإيجابي على خدمات المرضى ورفع مستوى الجودة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.