سويسرا تعلن عن إطلاق أول صندوق لتداول مؤشرات البيتكوين (ETP)

117

أعطت سويسرا الضوء الأخضر لإدراج وبدء أول صندوق تداول لمؤشرات البيتكوين (ETP) في العالم. علاوة على ذلك، سيبدأ التداول في صندوق المؤشرات الخاص بالبيتكوين (ETP) في بورصة “SIX Swiss”.

والجدير بالذكر أن هذه البورصة تُعد هي رابع أكبر بورصة في أوروبا. وتعتز منصة SIX Swiss بقيمتها رأسمالها السوقية التي تبلغ 1.6 تريليون دولار.

المزيد عن أول صندوق لتداول مؤشرات البيتكوين في العالم (ETP)

سوف تقوم شركة “آمون إيه جي” وهي شركة تعمل في سويسرا – أحد الدول الصديقة للعملات الرقمية -، بإدراج صندوق تداول العملة الرقمية (ETP). وستكون هذه واحدة من تلك الأوقات النادرة في السنة عندما تكون التكنولوجيا الحديثة تقاسم المجال مع الطريقة التقليدية. حصلت شركة” آمون إيه جي” على إذن بإدراج “صندوق المؤشرات” الخاص بها في البورصة.

هذا ما قاله “هاني رشوان” الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “آمون إيه جي”: “سيعطي صندوق المؤشرات المتداولة للبيتكوين الخاص بشركة آمون إي جي المستثمرين المؤسسيين فرصة التعرف على المعاملات المشفرة. يقتصر الاستثمار المؤسسي على الاستثمار في الأوراق المالية فقط أو لا يرغب في إنشاء مؤسسة للاحتفاظ بالأصول الرقمية. كما سيوفر الوصول إلى المستثمرين الأفراد. والذين قد لا يتمكنون حالياً من الوصول إلى منصات تبادل العملات الرقمية بسبب العوائق التنظيمية المحلية.”

منصة BelugaPay: حلول دفع ابتكارية في عالم العملات الرقمية والمشفرة
أقرأ ايضًا

تتعقب مؤسسات التشفير العملات الرقمية الرئيسية ورموز الأصول الرقمية من خلال سقف السوق. علاوة على ذلك، ووفقًا للتقارير فإن الأصول تخصص للعملة المشفرة. أكثر من نصف أصولها موجودة على البيتكوين [BTC] ، في حين أن ما يقرب من 30% على عملة الريبل [XRP] المتنامية. وقد صرح “رشوان” قائلًا: “بعد استكشاف ذلك عبر 23 منصة تداول ومناطق مختلفة حول العالم، استقرينا على سويسرا”.

يخصص الصندوق تلقائياً وفقاً للحصة السوقية الخاصة به. وقال رشوان: “نحن نعتقد أن سويسرا هي أفضل مركز لقاعدتنا، وننوي بعد إطلاق منتجنا الأولي عبر “SIX Swiss Exchange” السعي لإطلاق منتجات إضافية بالإضافة إلى قائمة مزدوجة عبر مناطق جغرافية وبورصات إضافية.”

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.