سوق العملات الرقمية يرتفع بأكثر من 20 مليار دولار متأثرًا بأرباح البيتكوين والإيثريوم

15

خلال الأيام الماضية في شهر يوليو الحالي إرتفع سوق العملات المشفرة بأكثر من 20 مليار دولار نتيجة الأرباح الجماعية التي حققتها أكثر العملات الرقمية الموجودة بالسوق مثل عملة البيتكوين والإيثريوم والبيتكوين كاش وشهد استحواذ البيتكوين على أكثر من 40% وحققت أغلب العملات أرباحاً بنسب متفاوتة.

وأفضل العملات التي أدت أداءاً رائعاً خلال الأيام الماضية كانت SelfKey حيث ارتفعت بأكثر من 200%، ومن العملات الأساسية نجد أن عملة الكاردانو فقد حققت زيادة رائعة تبلغ 16%.

وبذلك فإن هذا الإرتفاع ساهم بشكل كبير في إنعاش سوق العملات المشفرة وفتح الباب على مصراعيه لبدأ عمليات تداول البيتكوين بشكل أكبر، مما ساهم في جذب منافسين آخرين والدخول بمبالغ أكبر، ونظرًا للإرتفاع بالإسبوع الأول من الشهر الحالي فإن البعض بدأ يتفائل بارتفاع أسعار العملات بشكل أكبر بالأسابيع القادمة.

كما أن حجم تداول عملة البيتكوين المسجلة بالأسواق العالمية يقترب من 5 مليارات دولار أما لإيثريوم فيقترب من الـ 1.8 مليار دولار، والحصان الأسود لهذا الإسبوع هما البيتكوين كاش والريبل الذي تضاعف حجم التداول خلال إسبوع واحد فقط.

هذه الإرتفاعات تجعل أن تخمين وتوقعات الخبراء قد لاتكون صحيحة 100%، فالكثير من المحللون أكدوا حدوث هبوط بالأسعار بشكل كبير ولايمكن أن يحدث تداول للبيتكوين أو باقي العملات وسط التذبذب الكبير للأسعار والهبوط الحاد في بعض العملات.

وبالطبع فإن الخبراء لم يكونوا على القدر الأكبر من التوفيق فالواقع يثبت وجود زيادة بالأسعار والحجم، والتفاؤل لدى المستثمرين في تزايد مستمر.

هذه الزيادة الحاصلة لسوق تداول العملات المشفرة استفادت منها بشكل أكبر عملات أخرى أصغر حجما من البيتكوين مثل SelfKey و GoChain و ETHLend و Bluzelle وهي عملات أقل شهرة إلا أنها حققت أرباحًا تقدر بحوالي 50%، نتيجة للإرتفاعات المفاجئة بسوق التداول. وهذا التغيير سيصب بشكل كبير إلى إرتفاع حجم التداول للأصول الرقمية الصغيرة.

الأمر لم يقتصر على المتداولين والمستثمرين فقط بل قامت شركة Coinbase الأشهر والأكبر بالعالم في سوق الوساطة المالية وتبادل العملات المشفرة بطرح موسع لشراء العملات مع خدمات إضافية كالتخزين والتداول للشركات وكبار المستثمرين.

مقالات ذات صلة

شركة استثمار في البيتكوين ستدفع أكثر من 2.5 مليون…

منصة KuCoin: شرح لأحد أشهر منصات التداول في عالم العملات الرقمية
أقرأ ايضًا

علماً بأن سعر البيتكوين اليوم يتداول عند 6750 دولار بإرتفاع 2.6% خلال الـ 24 ساعة الماضية, بينما يتداول الايثيريوم عند 480 دولار بارتفاع 2.15% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.