تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

رسمياً…. منصة “QuadrigaCX” الكندية تعلن عن إفلاسها

تم الإعلان بشكل رسمي عن إفلاس منصة “QuadrigaCX” وهي منصة لتداول العملات الرقمية في كندا، ووفقًا لما أفادت به وسائل الإعلام المحلية (CBC) يوم 8 أبريل.

أفادت الأنباء أن قاضي المحكمة العليا في نوفا سكوتيا “مايكل وود” وافق اليوم على إفلاس المنصة رسمياً، ويتبع توصية مراقب المحكمة “إرنست آند يونغ” بإعلان إفلاسها في وقت سابق من هذا الشهر.

جادل الفريق القانوني لـ(إرنست آند يونغ) بأن عملية إعادة الهيكلة المستمرة لـ منصة “QuadrigaCX” بموجب قانون ترتيب دائني الشركات (CCAA) يجب أن تتحول إلى عملية بديلة بموجب قانون الإفلاس والإعسار المالي (BIA).

يمنح القرار الآن “إرنست آند يونغ” صلاحيات تحقيق معززة كوصي على المؤسسة بموجب قانون الإفلاس والإعسار المالي (BIA)، مما يعني أن الشركة قد تطلب إصدار مستندات وشهادات من الشهود.

اليوم، منح “مايكل وود” أيضًا أمرًا للحفاظ على العملات الرقمية والأصول من “إرنست آند يونغ EY” والذي يمتد ليشمل جميع الأصول التي تملكها “جنيفر روبرتسون” – زوجة مؤسس المنصة الراحل “جيرالد كوتن” – وملكية كوتن. ويحظر هذا الأمر على روبرتسون بيع وإزالة ونقل أي أصول.

كما ذكرنا سابقًا، بعد وفاة مؤسس منصة “Quadriga” وكونه الوحيد القادر على الوصول إلى محافظ الباردة والمفاتيح المقابلة لها، فإن المنصة مدينة بأكثر من 195 مليون دولار لأكثر من 115,000 عميل.

في أواخر شهر مارس، شكل الممثلون القانونيون لشركة Quadriga – شركتا المحاميان Miller Thomson و Cox & Palmer – لجنة رسمية من المستخدمين المتضررين في المنصة. وقد تم تعيين اللجنة لمساعدة شركات المحاماة على تمثيل جميع المستخدمين المتأثرين في إجراءات المحكمة ضد منصة “QuadrigaCX”.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock