تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
تكنولوجيا البلوكشين

الجمارك السعودية تشيد بتقنية البلوكشين ودورها الحيوي في تطوير قطاع الشحن

التقنيات بصفة عامة بما فيها تقنية البلوكشين جاءت بهدف تسهيل الحياة وجعلها أكثر مرونة وسهولة وربحا للوقت والجهد.

و في هذا السياق تم عقد مؤتمر ولقاء صحفي تم تنسيقه من قبل الجمارك السعودية وبالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة العامة للموانئ وشركة ميرسك الدولية بعنوان: “تقنية البلوكشين ودورها في تطوير قطاع الشحن.” وذلك لمناقشة أهمية تقنية البلوكشين في صناعة التوصيل والشحن.

حيث تضمن تقنية البلوكشين عمليات توريد عالمية بشكل أكثر امانا وموثوقية وتحسين اجراءات الشحن عبر مراحله المختلفة.

افتتح المؤتمر السيد المدير العام للتسويق وخدمة العملاء في الجمارك السعودية “عادل البرجة” مؤكداً على دور الجمارك السعودية في السعي نحو رؤية المملكة السعودية لسنة 2030.

وأشار إلى دور الجمارك السعودية التي تعتبر واحدة من أكثر المنظمات تعددا للوظائف في جميع أنحاء العالم.

بينما تفاعل الدكتور “هشام بن عباس” مستشار التقنيات الحديثة و البلوكشين بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) وذكر أن اتجاه الوزارة هو تطوير تقنيات جديدة لتعزيز موقف المملكة في نهاية المطاف وجعلها واحدة من أهم مراكز العالم.

من جهته استعرض السيد “محمد العتيبي” المدير العام لتكنولوجيا المعلومات في الهيئة العامة للجمارك تجربة المؤسسة في استخدام تكنولوجيا البلوكشين في العمل الجمركي وخطوات التحول الرقمي في الجمارك السعودية مع التركيز على أهم التحديات لهذه التقنية و الفوائد التي يمكن تحقيقها.

وسرد “العتيبي” تجربة إطلاق أول شحنة تعتمد على تقنية البلوكشين من ميناء الملك عبد العزيز في الدمام إلى ميناء روتردام في 12 مايو من العام الماضي.

وأشار إلى أن الاعتماد على هذه التقنية من قبل الجمارك السعودية هو الأول في المنطقة.

ما يعكس الدور والخطوة الإستراتيجية للجمارك في الترويج للحلول الآلية والأنظمة الذكية لتسهيل التجارة عبر الحدود وخاصة من خلال الموانئ البحرية والتي تمثل حوالي 80 ٪ من التجارة في المملكة.

في هذا السياق صرح السيد “محمد شهاب” المدير الإقليمي لشركة مايرسك قائلاً:

“جددت الشركة رؤيتها نحو أن تصبح شركة لوجستية عالمية لشحن الحاويات، وكانت أهم خطوة للشركة في تحقيق هذه الرؤية هي تطوير عمليات الشحن من خلال الزبائن لتلبية توقعاتهم”.

اقرأ أيضا:

سوق الأجهزة العاملة بتقنية البلوكشين سيبلغ 1.3 مليار دولار بحلول سنة 2024

“دويتشه بنك” ينضم إلى شبكة “جي بي مورغان” للمدفوعات على البلوكشين

تطبيق عملي: استخدام تكنولوجيا البلوكشين في مجال التبرعات الخيرية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock