تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير: 6 مليار حجم التداول الوهمي في منصات تداول العملات المشفرة

قبل أيام قليل نشر معهد Blockchain Transparency Institute وما يعرف بـ BTI تقريراً يدعي أن منصات تداول العملات المشفرة تتلاعب بما يقدر بـ 6 مليار دولار من حجم التداول اليومي في سوق العملات الرقمية.

وقام الباحثون في معهد BTI بتقييم نشاط المستخدم وحركة منصات تداول العملات المشفرة في السوق, ومقارنة حجم التداول المتوقع بناء على مقاييس ومعايير محددة.

وقد استخدم الباحثون طريقة تعرف بإسم Slippage, وهي طريقة سبق أن استخدمها الباحث Sylvain Ribes, في بحث سابق يخص منصات تداول العملات المشفرة وكان يهدف لتحليل السيولة في قائمة الأوامر والتأكد ما إذا كان المنصات تعلن عن أرقاماً صحيحة.

ما يقارب نصف حجم التداول اليومي يعتبر وهمي

حسب بيانات موقع CoinMarketCap, فإن حجم التداول اليومي لسوق العملات المشفرة يقارب 13 مليار دولار. وذكر تقرير BTI, بأن حجم التداول الوهمي يصل إلى 6 مليار دولار, أي ما يقارب 50% من حجم التداول اليومي في السوق.

ويعتقد العديد بأن حجم التداول الوهمي يعود إلى استراتيجية بعض منصات تداول العملات المشفرة في استخدامها للتداول الآلي (البوت) بهدف رفع حجم التداول في المنصة وتوفير سيولة أعلى.

وقد كشف البحث إلى أن منصات مثل منصة Bittrex و منصة KuCoin و منصة Bithum, لها أحجام تداول معقولة بالنظر إلى أعداد زوار المنصة الذي يتناسب مع أحجام التداول.

لماذا تتلاعب منصات تداول العملات المشفرة بأحجام التداول؟

وفقا للتقرير, فإن غالبية المتداولين يتجهون إلى منصات تداول العملات المشفرة عن طريق مواقع أخرى مثل موقع CoinMarketCap, حتى أن بعض المنصات يعتمد بنسبة تتجاوز 80% من زوارها من هذه المواقع.

وتتجه بعض المنصات للتلاعب في أحجام التداول لجذب المستثمرين من خلال توفير بيانات جذابة وأحجام تداول عالية, كون المستثمر يميل إلى تجنب منصات تداول العملات المشفرة التي تواجه انخفاض في السيولة بسبب صعوبة البيع والشراء وبطئ عملية التداول.

إنضم إلى مجتمع بيتكوين العرب على التيليجرام وتابع حسابنا الرسمي على تويتر –

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock