تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

تقرير: “مورغان ستانلي” ينوي دخول عالم البيتكوين

أشار تقرير حديث إلى أن أحد أكبر المؤسسات المالية العالمية “مورغان ستانلي” يخطط لدخول عالم البيتكوين, وذلك بتوفير منتج مالي يتيح لعملائه بتداول البيتكوين بطريقة غير مباشرة.

وذكر تقرير “بلومبرغ” بأن “مورغان ستانلي” والذي يعد سادس أكبر بنك في الولايات المتحدة الأمريكية من ناحية الأصول, يبحث عن إنشاء منتج مادي يتيح للمتداولين الاستفادة من تذبذب سعر البيتكوين.

وأضاف التقرير إلى أن البنوك الأمريكية سوف تتعامل مع عقود تتيح للمستثمرين الاستفادة من أداء البيتكوين وتداوله بشكل افتراضي, وسيتيح الخيار للعملاء شراء البيتكوين لمدة طويلة أو قصيرة والاستفادة من العائد السعري, وسيقوم “مورغان ستانلي” بتحصيل الفروق السعرية لكل صفقة.

وأوضح التقرير إلى أن الرئيس التنفيذي لـ “مورغان ستانلي”, جيمس جورمان, سبق أن ذكر في وقت من هذا العام أن الشركة لن تسمح لعملائها بتداول العملات الرقمية والمشفرة بشكل مباشر من البنك. وأضاف بأنهم مستعدون تقنياً للبدء في التداول الغير مباشر في حال استكمال الإجراءات الداخلية و وجود الطلب من قبل المستثمرين والمؤسسات الاستثمارية.

وبذلك سينضم العملاق الأمريكي إلى عدد متزايد من المؤسسات المالية التي تعمل على الاستفادة من الثورة التقنية وإنشاء منتجات مالية متعلقة بصناعة العملات المشفرة.

حيث يخطط كل من بنك “غولدمان ساكس” وبنك “سيتي قروب” إلى تقديم منتجات مالية متعلقة بـ عملة البيتكوين للعملاء في الفترة القادمة. وبحسب ما ورد فإن “جي بي مورغان” أيضا يبحث عن طرق لمساعدة عملائه على الاستثمار في العملات الرقمية والمشفرة.

ويجدر بالإشارة إلى أن شركة  Intercontinental Exchange, المشغل الأكبر للبورصات العالمية, تبحث عن إطلاق منتج للعقود الآجلة لعملة البيتكوين, وبذلك سيتم تسوية عقود البيتكوين بالوقت الفعلي,

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock