تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير مفاجئ: تجاهل مشروع لايت كوين و الدوج كوين من قبل المطورين

صدر تقرير حديث من “Electric Capital” يتعلق في البحث عن نشاط تطوير العملات المشفرة على منصة GitHub. ويدعي التقرير أنه قد قام بتحليل أكثر من 3000 مشروع بلوكشين والملايين من الأكواد.

على الرغم من أن أسواق الكريبتو قد حققت نجاحًا كبيرًا في العام الماضي، إلا أن بعض المشاريع مثل شبكة الإيثيريوم تمكنت من جذب المزيد من المطورين للعمل في المشروع. في حين أن النظام الإيكولوجي لمطوري البيتكوين مازال في صحة جيدة، ولكن هنالك بعض المشاريع الجيدة التي تم التخلي عنها من قبل المطورين.

لايتكوين و دوج كوين “يتم التخلي عنهما” من قبل المطورين

يصنف التقرير بأن لايت كوين (Litecoin) و دوج كوين (Dogecoin) بين مشاريع العملات الرقمية ذات القيمة العالية للشبكة ويصف كلا المشروعين على أنهما “قد تم التخلي عنهما” من قبل المطورين بسبب النشاط التطويري المنخفض في العام الماضي.

كان لدى “دوج كوين” 0 مطور نشط للأشهر المتتالية في عام 2019. وقد حدث معظم النشاط في المشروع خلال الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر من العام الماضي عندما كان مشروع ربط “دوج-إيثيريوم” قيد التطوير. ولكن بصرف النظر عن ذلك، كان لدى “دوج كوين” إما مطورون نشطون أو لا يعملون في المشروع.

 تجاهل مشروع لايت كوين و الدوج كوين من قبل المطورين

انخفض عدد مطوري “لايتكوين” من 40 مطور نشط في يناير 2018 إلى 3 مطورين فقط في غضون عام. منذ يونيو من العام الماضي، كان للبروتوكول عدد أقل من المطورين وفي بعض الأحيان كان هناك مطورين قليلين يعملون عليه.

العديد من المشاريع التي يتم التخلي عنها من قبل المطورين هي انقسام للعملات الرقمية ذات القيمة العالية للشبكة. بينما “دوج كوين” لا يوجد لديه مطورين لشهور متتالية. وانخفض مطوري “لايتكوين” من 40 مطورًا شهريًا إلى 3 مطورين في العام الماضي؛ وكان لدى المشاريع التي ظهرت من عمليات انقسام “هارد فورك” مثل “Bitcoin Diamond” و “Bitcoin Gold” أقل من 5 مطورين شهريًا منذ أكتوبر 2018.

العملات الرقمية الأخرى مثل إيثيريوم كلاسيك (Ethereum Classic) و النيو (NEO) و نيم (NEM) و بيتكوين جولد (Bitcoin Gold) و بيتكوين ديموند (Bitcoin Diamond) لديهم أيضًا أقل من 5 مطورين نشطين شهريًا.

لا يعني نشاط مطور البرامج المنخفض بالضرورة أن المشروع قديم أو تم تجاهله بالكامل، في حين أن منصات العقود الذكية لها نشاط مطوري أكثر بسبب مشاريع التطبيقات اللامركزية (dApps) التي تحاول أن تستحوذ على أموال الإنترنت ولا تحتاج إلى نفس القدر من التخصص والإحترافية للتطوير. ومع ذلك، فهي ليست علامة كبيرة عندما يكون هناك مطورون يعملون في مشروع في أي وقت محدد.

يتعين على المستثمرين إعادة التفكير في إستراتيجيتهم الاستثمارية في العملات المشفرة التي لديها القليل من الابتكار على البيتكوين. على الرغم من أن لايت كوين (Litecoin) و دوج كوين (Dogecoin) لديهما نشاط للمطورين أقل، إلا أنهما تتمتعان بمجتمعات قوية دعمت الشبكة لبعض الوقت.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock