تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير: “فيسبوك” ترغب في جمع مليار دولار لمشروع الكريبتو الجديد

تبحث شركة “فيسبوك”عن رأس مال استثماري وجرئ لمشروعها الجديد الخاص في مجال العملات الرقمية.

وفقًا لمراسل صحيفة “نيويورك تايمز” والكاتب في مجال العملات المشفرة منذ فترة طويلة “ناثانيل بوبر” فإن شركة الفيسبوك والتي تُعد أكبر منصة للتواصل الإجتماعي تبحث عن الحصول على مبلغ كبير من رأس المال لجمعه وبدء الاستثمار في مشروع يتعلق في مجال العملات المشفرة. وقد كتب “بوبر” ذلك في تغريدة نشرت في 4 أبريل.

“تحديث فيما يخص “فيسبوك” و العملات المشفرة, أخبرتني مصادر أن (الفيسبوك) تتطلع الآن إلى إتاحة الفرصة للشركات الإستثمارية ورأس المال الجرئ للاستثمار في مشروع الكريبتو الجديد والذي أبلغنا عنه في وقت سابق من هذا العام. وقد سمعت أنهم يستهدفون مبالغ كبيرة – تُقدر بـ1 مليار دولار”.

كان لدى “بوبر” الذي سجل التاريخ المبكر للعملات المشفرة في كتابه Digital Gold لعام 2015، اهتمامًا مثيرًا حول كيفية استخدام الفيسبوك لزيادة رأس المال لمشروع “العملة المستقرة” كطريقة لتحسين مظهره في صناعة التشفير الأوسع. وفقًا لبوبر، فإن الحصول على مستثمرين من الخارج لتمويل المشروع سيكون أحد السبل لفيسبوك للحفاظ على عملتهم متسقة مع روح اللامركزية المتمثلة في العملة المشفرة.

“بالنظر إلى أن إحدى اللمسات الكبيرة لمشاريع البلوكشين وهي اللامركزية، فإن مساعدة المستثمرين الخارجيين يمكن أن تساعد الفيسبوك في تقديم المشروع باعتباره أكثر لامركزية وأقل سيطرةً عليه من خلال مؤسسة الفيسبوك.”

يخبر المصدر أيضًا بأنه يمكن ببساطة استخدام رأس المال الاستثماري كضمان في المشروع. مقارنة بمعظم العملات المشفرة ، مثل البيتكوين و الايثيريوم، والتي تعمل على غرار الأصول الرقمية التي يمكن أن تقدر وتتقلب في السعر ، فإن الفيسبوك يتطلع إلى بناء عملة مستقرة لاستخدامها في منصات التواصل الاجتماعي.

في حين أن هذه التكنولوجيا توفر عملة رقمية جذابة ومستقرة السعر وأكثر ملاءمة للمستخدم العادي، إلا أنها تتطلب أيضًا قدرًا كبيرًا من الدعم لضمان قيمة العملة. تم استهداف “تيثر” Tether، وهي الشركة التي تعمل في مجال صناعة العملات الرقمية (الدولار الرقمي USDT)، وارتبطت مرارًا وتكرارًا بالشكوك بشأن الدعم الدقيق للعملة 1: 1 مقابل الدولار الأمريكي.

على الرغم من أن القيمة السوقية لـ شركة “فيسبوك” تبلغ 500 مليار دولار، فإن رأس المال الاستثماري المليار دولار الذي يدعم العملة المستقرة سوف يقطع شوطًا طويلاً في ضمان حسن نية مستخدمي العملات والمستثمرين.

“قال أحد الأشخاص الذين تحدثت إليهم إن الفيسبوك يتحدث عن استخدام الأموال كضمان لعملتها المشفرة. ستصمم فيسبوك العملة المشفرة للحفاظ على قيمة ثابتة، مربوطة بسلة من العملات الاخرى المحتفظ بها في حسابات مصرفية.”

انتهى “بوبر” من سلسلة تغريداته عن الفيسبوك على مستوى ثابت عن طريق طرح سؤال ربما يطرحه الكثير من المستثمرين على أنفسهم

“من المثير للاهتمام والتفكير في واحدة من أغنى الشركات على الأرض تجمع الأموال. متى كانت آخر مرة لـ فيسبوك القيام بجولة استثمارية وجمع الأموال؟ “

في الوقت الذي يحتفل فيه مستثمرو العملات المشجّعون والمتحمسون بحركة الأسعار الصعودية الأكثر حداثة، حيث تتمتع عملة البيتكوين (BTC) بأفضل أسبوع لها خلال عام 2019، لا يزال سوق العملات الرقمية المستقرة يمثل نقطة جذب كبيرة من حيث التبني.

توفر العملات المستقرة في الأسعار مثل العملة التي يتم تطويرها بواسطة الفيسبوك، للمستخدمين فائدة العملات الرقمية اللامركزية مع فصلها عن تقلب الأسعار اليومي للعملات المشفرة التقليدية.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock