تقرير: “غولدمان ساكس” يتخذ الخطوة الأولى لإطلاق منتج البيتكوين المالي

89

تواردت الأخبار اليوم حول بدء “غولدمان ساكس” – عملاق الاستثمار المصرفي -, في تسجيل عدد محدود من العملاء تجهيزاً للمنتج الجديد الخاص بهم لتداول عملة البيتكوين. ويجدر بالإشارة إلى أن الرئيس التنفيذي لـ “غولدمان ساكس” تحدث حول البيتكوين بتفاؤل في أكثر من مناسبة.

ونقلاً عن الخبر, فإن “غولدمان ساكس” قد بدأت بالفعل في اختيار العملاء للتداول بنشاط في منتجات المشتقات المالية الجديدة المتعلقة بـ عملة البيتكوين, وهو منتج يمكن مقارنته بالعقود الآجلة ولكن لا يتداول في منصات التداول, كما أن البنك يبحث عن طرق أخرى لخدمة عملائها في صناعة البيتكوين والعملات الرقمية.

كما ظهرت عدد من الأخبار حول رغبة “غولدمان ساكس” في إطلاق العقود الآجلة لـ عملة الايثيريوم, وليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان “غولدمان ساكس” يستطيع أن يقدم هذه الخدمة كونه لا يوجد أي منصة تقدم خدمة العقود الآجلة لـ عملة الايثيريوم في الولايات المتحدة الأمريكية.

في الوقت الحالي, تتوفر عدد من المنتجات المالية المتعلقة بـ عملة البيتكوين عل ىالعديد من منصات التداول الأمريكية الخاضعة للتنظيم, وتقدم هذه المنصات خدمات العقود الآجلة. وتحرص هذه المنصات على الاستمرار في تقديم خدمات جديدة تتوافق مع طلب عملائها في صناعات متعددة منها صناعة العملات الرقمية.

ومن جانب آخر فإن منصة Bakkt تستعد لإطلاق خدماتها في عالم البيتكوين و العملات الرقمية, وهي شركة ناشئة أطلقتها بورصة نيويورك (NYSE) وتهدف إلى إطلاق منتجها الأول في 12 ديسمبر, وهو منتج للعقود الآجلة للبيتكوين. وعلى عكس العقود المتاحة اليوم على CME و CBOE, فإن العقود يجب أن تكون بعملات بيتكوين فعلية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.