يسعى المشرعون الأمريكيون إلى وضع تعريف مشترك لـ”البلوكشين”

123

قدم زوج من نواب الشعب الامريكي، “دوريس ماتسوي” عضو ديمقراطي من ولاية “كاليفورنيا” و “بريت غوثري” عضو جمهوري من ولاية “كنتاكي” قانونًا لإنشاء هيئة وظيفتها وضع تعريف موضوعي ومنضبط قانونًا لـ(البلوكشين).

دعم تكنولوجيا البلوكشين والآثار الإقتصادية

ويعتقد المُشرعان، وكلاهما في لجان الطاقة والتجارة الفرعية المعنية بالاتصالات والتكنولوجيا والتجارة الرقمية وحماية المستهلك، أن البلوكشين يمكن أن يعود بالكثير من الفوائد للحكومة والآثار الإيجابية على الاقتصاد الوطني الامريكي.

وقال “ماتسوي” المندوب التشريعي لولاية “كاليفورنيا” في تصريح مُعلن:

“يمكن أن تحول تكنولوجيا البلوكشين الاقتصاد الرقمي العالمي”.

“تتراوح فرص نشر تقنية البلوكشين من زيادة الشفافية والكفاءة والأمان في سلاسل التوريد إلى إدارة أكثر قدرة على الوصول إلى السلسلة”.

وأشار إلى أن مشروع القانون H.R.6913 “قانون تعزيز البلوكشين لعام 2018″، سيجمع أصحاب المصلحة سويًا لوضع تعريف مشترك للبلوكشين (سلسلة الكُتل). ويمكن أن يوصي مشروع القانون أيضًا بأهمية استغلال الفرص لتشجيع الابتكارات الجديدة.

وقال “غوثري” مندوب ولاية “كنتاكي”:

“مع نمو اقتصادنا بشكل مطرد، تتحول العديد من المنظمات إلى البلوكشين لتتبع معاملاتها التجارية”. “البلوكشين يمكن أن يكون مصدراً عظيما للابتكار والتكنولوجيا، ولكن يجب أن نحدد بالضبط أفضل تعريف مشترك له وكيف يمكن استخدامه بالشكل الأمثل.”

مقالات ذات صلة
"ناسداك" تدخل عالم البلوكشين عبر شراكتها مع "مايكروسوفت"
أقرأ ايضًا

مجموعة العمل لتجميع أصحاب المصلحة

سيصدر القانون تعليمات إلى “وزارة التجارة الأمريكية” بإنشاء مجموعة عمل شاملة للتوصية بتعريف يستند إلى توافق الآراء حول التكنولوجيا الجديدة (البلوكشين). ستنظر المجموعة أيضًا في توصية الهيئة الوطنية للاتصالات والمعلومات (NTIA) ومؤتمر هيئة الاتصالات الفيدرالية (FCC) بتأثيراتها المحتملة على السياسة العامة والفرص المتاحة لتبني “البلوكشين” بهدف تحسين الكفاءة في الحكومة الفيدرالية.

عندما تنظر الولايات في “قوانين البلوكشين” تجد أنها تستخدم تعريفات مختلفة لـ تكنولوجيا البلوكشين لذا كان هناك أهمية لوجود مشروع قانون يجمع أصحاب المصلحة سويًا لوضع تعريف مشترك بينهم.

الولايات تبدأ في اتخاذ أجراءات داعمة للبلوكشين

لقد أقرت ولاية “كاليفورنيا” بالفعل قانونًا، هو مشروع قانون الجمعية رقم (2658) الذي يوفر إطارًا قانونيًا يعترف بتكنولوجيا البلوكشين في رمز التأمين بالولاية. وقد تم تعديل مشروع القانون ليشمل استخراج تعريف قانوني لتكنولوجيا البلوكشين.

وقع “دوغ دوسي” حاكم ولاية “أريزونا” مؤخراً قانوناً يعرف باسم مشروع قانون الشركات / تكنولوجيا البلوكشين الذي يدعم التوقيعات والسجلات المضمونة من خلال “العقود الذكية” وتقنية البلوكشين، مما يجعل البيانات صالحة لتخزينها ومشاركتها من قِبل الشركات.

وقع حاكم ولاية “ديلاوير” في العام الماضي على قانون للاعتراف بتداول الأسهم على البلوكشين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.