تعرف على مشروع (WanChain) والعملة الرقمية الخاصة بالمشروع (WAN)

90

حول المشروع

مشروع WanChain هو عبارة منصة لا مركزية تعمل على إنشاء سوق مالي جديد للعملات الرقمية من خلال تنفيذ عمليات نقل عبر السلسلة عبر مجموعات مختلفة من أنظمة البلوكتشين.

وبالنظر إلى عدد العملات والرموز الرقمية الكبير الموجود حاليا في منصات التشفير، لا يوجد  حل لامركزي فعال لتمكين التداول بين هذه العملات وهو ما تصبو إليه منصة WanChain من خلال ربطها لحسابات سلاسل الكتل المستقلة لتوفير شبكة موحدة لتداول الرموز الرقمية المختلفة.

لماذا مشروع WanChain؟

انتشار العملات الرقمية بكثرة وارتفاع عددها في الآونة الأخيرة، إلا أنه لا توجد إلى الآن منصة لا مركزية تتسم بالكفاءة لتداول العملات الرقمية فيما بين المستخدمين. اليوم، وفي ظل عدم كفاءة عمليات التداول المركزي لإجراء المعاملات المالية، تظهر منصات التداول اللامركزية DEXs، لتحل كل هذه المشاكل ولكن لا يزال هناك مجال كبير للتحسين من هذه التقنية.

ويهدف مشروع Wanchain إلى حل مسألة نقل العملات الرقمية بين أنظمة البلوكتشين المختلفة، من خلال إستخدامها لأحدث النظريات المشفرة لبناء بروتوكول متسلسل ودفتر أستاذ موزع يسجل المعاملات عبر وداخل السلسلة.

وتضع منصة Wanchain نفسها لتكون واحدة من الحلول المصرفية الموزعة في المستقبل. من خلال ربط السلاسل ببعضها، ستعمل منصة Wanchain على خفض التكاليف، والقضاء على نقاط الضعف المتمثلة في المنصات والبنوك المركزية، ومساعدة سكان المناطق النائية والذين يفتقرون إلى وجود خدمات مصرفية في بلدانهم من خلال توفير وصول أسهل إلى الخدمات المالية.

شركة SWIFT تنفي خبر شراكتها مع الريبل (RippleNet)
أقرأ ايضًا

ويحقق مشروع Wanchain ما سبق من خلال مزامنة حسابات السلاسل الأخرى المختلفة لتوفير إطار مبسط لتبادل الرموز الرقمية. وتمتد وظيفة المنصة إلى ما هو أبعد من عمليات نقل وتحويل العملات، فسيستطيع المستخدمون عبر العقود الذكية وبروتوكولات حماية الخصوصية ورموز المنصة الرقمية (WAN)، إنشاء مجموعة واسعة من التطبيقات المالية.

مميزات مشروع WanChain

  • سيستخدم مشروع Wanchain  خوازمية إثبات صحة المعاملات PoS والتي يتم تطبيقها في شبكة الايثيريوم، وهناك أنواع متعددة من عُقد التحقق تعمل على المحافظة على الشبكة كلياً وتقسيم رسوم المعاملات.
  • تستخدم منصة Wanchain نظام تأمين للحسابات المقفلة، لتأمين الأموال والمفاتيح، ويتحمل أشخاص في المنصة يطلق “Storemen” مسؤولية الحفاظ وإدارة الأسهم الرئيسية في المعاملات الخاصة بالحسابات المقفلة.
  • تعد من أول مشاريع البلوكتشين التي تشمل الخصوصية داخل العقود الذكية. حيث تستخدم المنصة توقيعات حلقية، وتولد العناوين لمرة واحدة فقط لتحرص على إخفاء الهوية أثناء معاملاتك الرقمية.

في التوقيعات الحلقية، يتم ربط توقيعك كمرسل بحسابات مزيفة أخرى، مما يجعل من الصعب تتبعك كالمرسل الفعلي. علاوة على ذلك، تنشئ منصة Wanchain عنوانًا جديدًا لكل معاملة، وبالتالي تصبح عملية اكتشاف أنماط المعاملات أمر شبه مستحيل.

مشروع LH Crypto: الفوركس في عالم تكنولوجيا سلسلة الكتل
أقرأ ايضًا
  • ستعمل المنصة على تطوير عملية التداول اللامركزي، حيث سيتمكن المستخدمون من التعامل مع محفظة Wanchain متعددة العملات وتداول العملات الرقمية بكل سهولة على السلسلة، كما يمكن للمستخدمين تقليل مخاطر الطرف المقابل المرتبطة باستخدام منصات التداول المركزية وإجراء المعاملات الخاصة.
  • ستوفر المنصة لمستخدميها أيضاً خدمات أخرى مثل التعامل ببطاقات الإئتمان مسبقة الدفع والفيزا لشراء العملات الرقمية ومبادلتها، وستوفر آليات تسمح لمزيد من الأطراف الثالثة بإجراء مشاريع التمويل التجاري الإستثمار الرقمي بداخل المنصة.

حول العملة الرقمية WAN

تستخدم المنصة عملة WAN الرقمية كعملة أساسية للمشروع، والذي يمكن استهلاكه في المعاملات وعمليات التحويل الرقمية، ويتم إستخدامه أثناء دفع ودائع الأمان إلى عقد التحقق عبر السلسلة عند إجراء المعاملات.

كما يتم تخزين عملات WAN الرقمية في محافظ خاصة بمنصة Wanchain، وتدعم هذه المحافظ أنظمة تشغيل متعددة مثل ويندوز ولينكس وماك، وقريباً ستدعم هذه المحافظ عملات رقمية أخرى غير WAN.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.