تعرف على مشروع CyberMiles وعملة CMT الرقمية

68

حول المشروع

مشروع CyberMiles هو عبارة عن منصة جديدة تعتمد على تقنية البلوكتشين، تم  تصميمها لإستخدام العقود الذكية في مجال الأعمال مع التركيز على معاملات التجارة الإلكترونية بشكل سريع، وتعتبر الشركة المصممة للمشروع واحدة من الشركات الرائدة في التجارة الإلكترونية وعالم التطبيقات الإلكترونية.

وتأمل الشركة لإنشاء بروتوكولات والإعتماد على العقود الذكية لبناء مستقبل أفضل للتجارة الإلكترونية. وتسعى الشركة لتحقيق هذه الأهداف من خلال إنتاجية عالية بإستخدام خوازميات إثبات العمل وآلية افتراضية جديدة، تشبه المستخدمة في شبكة إيثريوم.

لماذا مشروع CyberMiles

  • معدل المعاملات الضئيل

إذا كنت بصدد إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية اعتماداً على شبكات البلوكتشين باعتباره تطبيق لامركزي (dApp)، فمن المنطقي أنك ستنشئه على شبكة إيثريوم، المشهورة بهيمنتها في عالم التطبيقات اللامركزية. ومع ذلك، فإذا كنت تنوي تطبيق موقع التجارة الإلكتروني الخاص بك على نطاق واسع، قد لا يكون شبكة إيثريوم خيار مناسب وذلك لإمتلاكها بعض المشاكل.

تتمثل أحد المشاكل الرئيسية الخاصة بشبكة إيثريوم، في الإنتاجية الضئيلة في معالجة المعاملات، حيث يبلغ متوسط المعاملات على ​​شبكة إيثريوم حاليًا 10 معاملات فقط في الثانية. وفي حالة دخول التطبيقات اللامركزية التي تعمل في نطاق واسع، فإن التي المعاملات الكثيرة التي تتم على هذه المواقع ستؤدي إلى إبطاء شبكة الايثيريوم وتأخير معالجة المعاملات المادية.

مقالات ذات صلة

أهم التوقعات لسوق العملات الرقمية لعام 2019

هل شبكة الإيثريوم ستصبح أفضل لو طورت من نظام العقود الذكية؟
أقرأ ايضًا

ويتمثل حل منصة CyberMiles لهذا التحدي في إنشاء شبكة البلوكتشين الخاصة بها مع آلية توافق الآراء التي تعطي الأولوية لإنتاجية عالية. والهدف من ذلك هو السماح لآلاف المعاملات في الثانية حسب مقياس البروتوكول. بالإضافة إلى أوقات تأكيد سريعة، والتي من شأنها أن تؤدي إلى سرعة في عملية المبيعات وتنفيذ العقود على الشبكة.

  • مشكلة تعقيد العقود

وهذه مشكلة رئيسية أخرى للتجارة الإلكترونية على شبكات البلوكتشين، أضف إلى ذلك أن أسواق التجارة الإلكترونية معقدة بطبيعتها. حيث تحتوي منصات التجارة الإلكترونية الأكثر شعبية في وقتنا الحالي على أكواد برمجية كثيرة تغطي كل شيء بدءًا من واجهة المستخدم وحتى قواعد بيانات المنتج لضمان الحصول على معلومات الدفع. كل واحدة من تلك الوظائف، إلى جانب عشرات الوظائف الأخرى في حل التجارة الإلكترونية الجيدة، تحتاج إلى عقد ذكي خاص بها.

ويتمثل حل مشروع CyberMiles لهذه المشكلة في إنشاء مكتبة من العقود الذكية التي تتعامل مع كل جانب من جوانب أنظمة البلوكتشين. وتطلق المنصة على هذه العقود اسم “الوسيط”. والتي تسمح لجميع مكونات التطبيق بالترابط مع بعضها البعض.

مميزات منصة CyberMiles

  • يهدف مشروع CyberMiles لمعالجة مشاكل الكفاءة وقابلية التوسع من خلال إنشاء بروتوكول بلوكتشين جديد يسمى “عقد الأعمال الذكية”، وعقود الأعمال الذكية هي مجموعة من العقود الذكية، التي تم تحسينها لإستخدامها في منصات التجارة الإلكترونية، حيث تعمل هذه العقود على تسهيل تطوير التطبيقات بسهولة من خلال السماح لمطوّري التطبيقات بالوصول إلى قوالب قابلة لإعادة الإستخدام، بخلاف العقود الذكية الخاصة بشبكة إيثريوم والتي تتطلب تطوير كل تطبيق من الصفر.
  • تستخدم المنصة تقنية إدارة العمليات التجارية (BPM)، والتي تسهل عملية تنفيذ العقود التجارية الذكية في خطوات متعددة.
  • تقوم قاعدة البيانات الموزعة الخاصة بالمشروع بتخزين بيانات التطبيق والإطار، باستثناء بيانات المعاملات، التي يتم تخزينها على البلوكتشين الأصلي الخاص بالمنصة. ونظرًا لوجود البرامج الوسيطة على كل عقدة، تتم مزامنة البيانات تلقائيًا عبر جميع العقٌد في الشبكة.
  • على عكس شبكة البيتكوين، والتي تسعى إلى تصدر سوق المعاملات الرقمية من خلال استخدام خاصية الند للند (P2P)، تم تصميم CyberMiles خصيصًا لغرض واحد فقط وهو مساعدة صناعة التجارة الإلكترونية.
  • تستخدم منصة CyberMiles خوازمية إثبات صحة المعاملات وتوافقها (PoS)، والتي لها العديد من المميزات مثل قابلية التوسع وزيادة كفاءة المنصة، على عكس خوازمية إثبات العمل (PoW)، والذي تستخدمه شبكات بيتكوين وإيثريوم.
  • على الرغم من أن CyberMiles مستوحاة من شبكة إيثريوم، إلا أنها قد طورت من نفسها كثيراً لتحل المشاكل والتحديات التي تقف في طريق إيثريوم والتي أهمها معدل المعاملات المحدود وقابلية التوسع، وذلك من خلال إستخدامها لبروتوكول بلوكتشين محسّن مع عقود الأعمال الذكية الخاصة بها.
لماذا يعد البلوكشين مستقبل التحويلات المالية الدولية؟
أقرأ ايضًا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.