تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مشاريع العملات الرقمية

تعرف على مشروع ليسك (LISK) والعملة الرقمية للمشروع (LSK)

حول مشروع Lisk

يقدم مشروع ليسك (Lisk) منصة وشبكة تعتمد على تكنولوجيا البلوكشين تتيح للمطورين بناء تطبيقات لامركزية (dApp) بشكل متكامل وذلك يشمل واجهة المستخدم بشكل سهل وبسيط.

ويعد مشروع ليسك (Lisk) هو أول مشروع يستهدف مطوري لغة الجافا البرمجية وذلك من خلال تقديمها لسجل عام رئيسي قادر على التفرع لسجلات فرعية لخدمة التطبيقات المبنية على لغة الجافا.

قد يقارن البعض مشروع ليسك (Lisk( بمشروع مثل الإيثيريوم (Ethereum) ولكن يوجد عدد من الاختلافات وأهمها أن شبكة ليسك (LISK) لا تقدم العقود الذكية ويعرف بأنه أول مشروع يطرح في عملية الطرح الأولي للعملات الرقمية (ICO) ويستخدم السلاسل الجانبية SideChain.

تاريخ الانشاء والتطوير لـ مشروع ليسك (LISK)

تم بناء هذه العملة على أساس بداية نظام اللامركزي ومطوري اللغة هم ماكس كورديك وأوليفر بيدوز الذين كانوا ضمن فريق مشروع Crypti، وانطلق مشروع بتاريخ 24 مايو 2016.

أفضل الاستخدامات لشبكة ليسك (LISK)

يوجد عدد كبير من الأمثل والخدمات القادرة من الاستفادة من مشروع ليسك (LISK) والتي يمكن إنشاؤها على SDK:

  • خدمة الهوية: توفير خدمة الدخول الفوري والآمن للمواقع والمنصات الإلكتروني التي تتطلب التسجيل.
  • خدمة الاستضافة اللامركزية: يمكن تخزين الوسائط والملفات في سحابة لامركزية ومشفرة على شبكة ليسك.
  • خدمة الوسيط: بالإمكان الاستفادة من الشبكة لتنفيذ العمليات الغير الموثوقة.

ولعل ما يميز شبكة ليسك (LISK) هو حرصها على استفادة النظام البيئي بأكمله من وجود أي تطبيق لامركزي (dApp) جديد. حيث تقوم بتوفير مكتبة لمطوري التطبيقات اللامركزية داخل نظام ليسك (LISK) للاستفادة من بعض. ومن المتوقع أن يظهر تأثيره مع تزايد عدد المطورين داخل النظام الرئيسي وسيردي ذلك إلى إنشاء سريع للتطبيقات والخدمات الجديدة المطلوبة.

سعر عملة ليسك (LSK)

في بداية انشاء العملة (LSK) كانت تقدر بسعر 2 دولار وفي عام 2016م, كان هناك حالة من الانخفاض ليصل سعرها إلى مستويات متدنية, ولكن انطلقت في نهايات عام 2017م لتذهب بعيدًا وتحقق من 20 إلى 25 دولار ثم في عام 2018 وبالأخص يوم 7 يناير حققت الرقم القياسي لها بسعر 38.40 دولار.

يجدر بالإشارة إلى أن سعر عملة ليسك (LSK) اليوم هو 5.3 دولار ويبلغ الحجم السوقي للعملة 582 مليون دولار مما يجعلها من ضمن أكبر 25 مشروع في عالم العملات الرقمية والمشفرة.

كيف نشترى عملة ليسك (LSK)

يمكن شراء عملة ليسك (LSK) عن طريق مواقع المنصات مثل منصات منصة مثل منصة Binance و منصة HitBTC.

افضل محافظ عملة ليسك (LSK)

1- ليسك نانو (Lisk Nano)

وهى المحفظة الافضل وطورها فريق عمل مشروع ليسك (LISK) بنفسه. وتعد هي المحفظة الرسمية لعملة (LSK) وخفيفه فى الاستخدام ويمكنك إنشاء وسائل أمان كرقم هاتف والرموز والمفاتيح الخاصة وهي آمنه على الأموال ولا تحتاج الى مزامنة البلوكشين. – للتحميل – 

2- ليسك كور (Lisk Core)

هي عكس النانو ولاينصح بإستخدمها إلا للأشخاص التقنين ذوي المستوى التقني المتوسط والسبب في ذلك يرجع لأنها متطورة بشكل افضل.

هكذا نكون قد إنتهينا من التعريف بمشروع (LISK) والعملة الرقمية الخاصة بالمشروع (LSK)، إذا أعجبك المقال فسيسرنا للغاية مشاركته على وسائل التواصل الإجتماعي.

إنضم إلى مجتمع بيتكوين العرب على التيليجرام وتابع حسابنا الرسمي على تويتر –

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock