تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على سبب غضب مجتمع العملات الرقمية على الرئيس التنفيذي لـ منصة بينانس (CZ)

تعرض الرئيس التنفيذي لشركة بينانس تشانجبينج تشاو (CZ) للهجوم بعد أن قام بنشر تغريدة ينصح فيها حاملي العملات المشفرة بتخزين ممتلكاتهم في منصات تداول العملات الرقمية بدلاً من تخزينها على أجهزة التخزين الشخصية مثل محركات أقراص USB أو محافظ الأجهزة.

في تغريدة، يبدو أن “تشاو” يتوصل إلى أن خطر التخزين الذاتي في محافظ العملات الرقمية أكبر بكثير من خطر تخزين العملات الرقمية على منصات التداول “حسنة السمعة” مثل: منصة “بينانس” Binance. كتب في  تغريدة تم نشرها يوم 15 يناير، قائلًا:

“هذه التغريدة ستصبح رمزًا ساخرًا”

من المتوقع أن التغريدة صاحبتها سلسلة من الانتقادات لأسباب ليس أقلها أنه نشرها في الواقع ردا على أنباء سرقة منصة Cryptopia، وهي منصة تتخذ من نيوزيلندا مقرا لها قد تم اختراقها للتو، وسرقة ما لا يقل عن 2.44 مليون دولار من الايثيريوم (ETH) و 1.18 مليون دولار من عملة (CENNZ) تم نقلها إلى عدة محافظ مجهولة.

في الوقت الذي لا يزال فيه من غير الواضح ما إذا كان الهاكرز وراء عملية النقل أم أن منصة تداول “Cryptopia” نفسها هي التي أجرت عمليات النقل لأسباب أمنية، يشير حساب “تشاو” على تويتر للعديد من الردود السلبية.

كانت بعض الردود متشككة بأدب.

وهناك عدد قليل قام بأتهامه بصراحة.

إن اختراقات منصات التداول ليست أحداثًا عادية، ولكن مثل هذه الاختراقات مع ذلك تمثل خطرًا خطيرًا على الاستقرار طويل الأجل واعتماد التشفير والعملات الرقمية. ذكرت منصة CCN الإخبارية في الآونة الأخيرة أن أكثر من 731 مليون دولار قد تم سرقتها من منصات تداول العملات الرقمية في النصف الأول من عام 2018 وحده، حيث خسر الجزء الأكبر منها في 500 مليون دولار في سبتمبر عام 2018.

الثقة أم الثقة المفرطة؟

بالنسبة للكثيرين في مجتمع العملات الرقمية، لا يوجد شيء يسمي منصة تداول آمنة تماما. بالنسبة لهم، فمن المحتمل انها فقط مسألة وقت قبل اختراق منصة بينانس “Binance”.

ومع ذلك، يعتقد البعض أن ثقة “تشاو” في البنية التحتية الأمنية لشركة Binance ليست في غير محلها وأن أموالها “SAFU” في محافظ التخزين الخاصة بالمنصة.

في ضوء الغضب الناجم عن تعليقه، نشر تشاو في وقت لاحق تغريدة اخرى مفادها أنه خلافا للتصور العام الذي أثارته تدوينته الأولية ، لم يكن، في الواقع، يوصي باستخدام التخزين في المنصات على أي خيار تخزين آخر .

هو قال:

ستكون التعليقات مثيرة للاهتمام بشكل خاص لبعض الذين يتوقعون أن يكون أكبر منصة في العالم لتداول العملات الرقمية “منصة بينانس” ان تقدم في وقت ما نوعًا من آليات التأمين لتغطية المستخدمين في حالة حدوث اختراق أمني واسع النطاق. في حين أن “تشاو” لم يؤكد أو ينفي مثل هذه الشائعات، سيكون من المثير للاهتمام ملاحظة ما سيقدمه نظام الأمن والضمان الجديد من بينانس إذا كان بالفعل يخطط ليصبح المعيار الذهبي لتخزين العملات المشفرة للمستخدم.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock