تعرف على تفاصيل وظيفة “مطور البلوكشين” وما هي أهم المهارات المطلوبة

158

ربما تكون قد سمعت الآن عن كلمتي “بيتكوين” و “بلوكشين” واللاتي يتم استخدامهم كثيرًا في الأخبار، عبر التليفزيون أو الإنترنت.

من المؤكد أنك استطعت أن تفهم غموض العملات الرقمية و المشفرة، لكنك ربما تتساءل لماذا كل هذا الاهتمام، وكيف يتناسب كل شيء معًا، ومن هو المسؤول عن ذلك كله.

“مطور البلوكشين” هم من يقف وراء إنشاء وتطوير التكنولوجيا وزيادة انتشارها وبناء العديد من التطبيقات الجديدة في المئات من الصناعات. إنها فئة من الوظائف الجديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا وتشهد حالة من ارتفاع الطلب عليها للغاية، ولكن قد لا يعلم العديد تفاصيل هذه الوظيفة وما ه دور “مطور البلوكشين” تحديدا.

إذا كنت تتطلع إلى فهم ماهية وظيفة “مطور بلوكشين”، فعلينا أولاً تعريف ما تعنيه هذه المصطلحات جميعها. اقرأ أدناه لمعرفة المزيد عن مطوري البلوكشين.

ما هو البلوكشين؟

إن البلوكشين بمعناه الأساسي هو دفتر الأستاذ الرقمي عبر الإنترنت الذي يسجل معلومات المعاملات. تكولوجيا البلوكشين هي شبكة لامركزية قائمة على مبدأ الند للند (P2P) وتقوم بإنشاء سجل دائم للمعاملات، بخلاف الأنظمة المركزية كونها لا تحتاج إلى وسيط. وهذا يعني أن البلوكشين أكثر أمانًا لأنه لا يضع معلومات أو أموالًا في أيدي طرف ثالث.

وغالبًا ما يكون مرتبطًا بالعملات الرقمية المشفرة، ذلك كونها الاستخدام الأكثر شيوعًا – في حين أن جميع العملات المشفرة تعتمد على تكنولوجيا البلوكشين، وهو ليس الاستخدام الوحيد للبلوكشين. يشتهر البلوكشين بإحداثه لثورة في عالم التشفير لأنها تحل مشكلة التعامل المالي الذي يعد سهل التلاعب به. يمكن استخدام البلوكشين لأي معاملة تقريبًا ويتم اسكتشافها من قِبل العديد من الصناعات الجديدة اليوم.

الشيء الذي يجعل “البلوكشين” جذاب للغاية والسبب في أنه يكتسب شعبية كتكنولوجيا هو أنه يسمح فقط للمستخدمين بإضافة المعلومات إليها. ولا يمكن أبداً حذف المعلومات القديمة أو العبث بها، مما يجعل البلوكشين أمناً ومفيداً للغاية لضمان المعاملات وقد بدأ الآن يتم التعرف على إمكاناته في مجالات مثل الأعمال المصرفية والأمان.

البلوكشين لديه القدرة على جعل أشياء مثل المعاملات المحلية والدولية أسرع وأرخص والتحقق من الهوية أكثر كفاءة ويمكن أن يقطع وسيط للعديد من الصناعات مثل صناعة الترفيه.

منصة Gate.io تنجح في جمع 64 مليون دولار مقابل بيع عملتها الرقمية (GT)
أقرأ ايضًا

ما هو مطوّر البلوكشين؟

وقد أدى ارتفاع شعبية البلوكشين إلى خلق زيادة في الطلب على وظائف “مطور البلوكشين”.

بوجود العديد من أنواع المطورين، فإنه من المربك محاولة فهم ما يقوم بعمله مطور البلوكشين.

أساسا، مطور البلوكشين هو المسؤول عن إنشاء وتنفيذ وصيانة شبكات البلوكشين الموزعة.

يمكن عادةً تسمية أي شخص يشارك في تصميم وتثبيت البلوكشين مطور بلوكشين.

يوجد في الواقع نوعان رئيسيان من مطوري البلوكشين، أولئك الذين ينشئون الأمن الأساسي والهندسة الهيكلية للبلوكشين للآخرين للبناء عليها ومطوري البرامج الذين يطورون تطبيقات لامركزية (dApps).

ماذا يفعل مطور البلوكشين؟

معظم المطورين هم المسؤولين عن تطوير الواجهة الأمامية والخلفية، وإدارة العقود الذكية وتصميم واللامركزية في البيانات والهندسة الهيكلية.

يقوم مطورو سلسلة الكتل الأساسية عادة بتصميم بروتوكولات بلوكشين، وتصميم بروتوكولات توافقية وأنماط أمنية للشبكة، وتصميم شبكة التصميم والإشراف على الشبكة بالكامل في أدوارهم.

يستخدم مطورو البرامج لتأسيس البنية التي أنشأها مطورو سلسلة الكتل الأساسية لتطوير التطبيقات اللامركزية.

إن الدور معقد ولكن يتم البحث عنه بشكل متزايد حيث تسعى الصناعات ورجال الأعمال إلى الاستفادة من تكنولوجيا البلوكشين. ويشمل الدور مهارات عالية المستوى في التحليل والتطوير والاختبار والتصميم ومهارات التصحيح، بالإضافة إلى معرفة أنظمة التشغيل المتعددة والمنصات ولغات البرمجة.

وتشمل التحديات العمل في البنية التحتية القديمة وفهم الاحتياجات التقنية للمشاريع أو الاستفادة من المهارات التي تقع خارج المهارات التقليدية لتكنولوجيا المعلومات أو التطوير.

ما هي المهارات المطلوبة؟

يتطلب دور مطور البلوكشين مستوى عالٍ من المهارات والقدرات التقنية. يجب أن تشمل بعض المهارات الأساسية التي تمنع مطوري السلسلة:

المعرفة في مجال هيكلية البلوكشين

إن حداثة تكنولوجيا البلوكشين تعني أن مفاهيم البلوكشين ليست بعد سهلة التداول والفهم للعديد. يجب على مطور البلوكشين أن يكون لديه فهم متخصص للغاية لمفاهيم محددة في البلوكشين مثل التوافق وتقنية دفتر الأستاذ الموزع ليكون فعال في هذا الدور.

يجب أن يفهم تفاصيل هذه التكنولوجيا وأن يكون قادر على فهم الإمكانات المستقبلية للتكنولوجيا والأهمية الأوسع لسلسلة البلوكشين في الصناعات المختلفة.

هياكل البيانات

تعتبر هياكل البيانات عنصرًا مهمًا للدور اليومي لـ مطور البلوكشين وهي ضرورية لبناء أنظمة آمنة. إن الفهم السيئ لهياكل البيانات سوف يؤدي إلى ضعف مطوري البلوكشين، حيث يتم تعديل هيكل البيانات بانتظام والعمل على ملاءمة متطلبات الشبكة.

شركات عالمية ضخمة تستخدم بلوكشين الايثيريوم في أعمالها
أقرأ ايضًا

التشفير

مستوى عال من المعرفة في مجال التشفير أمر ضروري لتنمية البلوكشين. يعتبر التشفير أمرًا أساسيًا في البلوكشين، حيث إنه المكون الذي يجعله آمنًا ويبني السلسلة وبدون مهارات التشفير، لن يتمكن مطوّر البرامج من إنشاء تواقيع رقمية أو فهم كيفية عمل بنية البلوكشين.

العقود الذكية

العقود الذكية هي الكلمة الطنانة الجديدة في عالم البلوكشين وهي مدرجة عموما في معظم مجالات تطوير البلوكشين في الوقت الحاضر. إن العقود الذكية هي في الأساس طريقة لتخزين العمليات التجارية والاتفاقيات في دفتر الأستاذ الجماعي. العديد من مطوري بلوكشين الآن يتعلمون لغات ومهارات خاصة بالعقود الذكية حيث أصبح الطلب عليها واضحا للصناعات مثل التمويل وصناعة العقارات.

تطوير الشبكة

مهارات تطوير الويب الأمامية والخلفية ضرورية لـ مطور البلوكشين لإنشاء تطبيقات لامركزية. هذه هي المهارة التي سيبدأ بها معظم مطوري بلوكشين عند بداية رحلتهم إلى تطوير البلوكشين.

ما هو متوسط مرتب مطور البلوكشين؟

يصل مرتبات مطور البلوكشين لمستوى مرتفع بالفعل. إن الرواتب التي يتم قيادتها في الولايات المتحدة هي أعلى من 175 ألف دولار سنويا.

ما هي الاسس التعليمية لمطوري البلوكشين؟

مطورو البلوكشين هم عادةً تخصصات علوم الكمبيوتر أو مهندسي البرمجيات أو متخصصي تكنولوجيا المعلومات. إنهم أناس أذكياء حتى بدون أي درجة. تعني الحالة الجديدة نسبيًا وجود دورات أو وحدات دراسية محددة لمطوري البلوكشين، ولكن هناك دورات وشهادات بدأت تظهر لأولئك المهتمين بالمهنة في مجال البلوكشين.

استنتاج

لذلك هناك لديك كل ما تحتاج إلى معرفته حول ما يفعله مطور البلوكشين والتقنية التي يعملون بها.

إن إمكانات البلوكشين هائلة، وستحدث التكنولوجيا ثورة في الطريقة التي نؤدي بها أشياء في العديد من الصناعات، لذا من المهم أن نفهم ما الذي يحدث بالضبط في الدور اليومي للأشخاص الذين يصممونه وينفذونه.

مع استمرار نمو تقنية البلوكشين، سيستمر الطلب على المطورين في الارتفاع فقط، لذا من المهم الحصول على الكلمة حول ما هي التقنية بالضبط وكيفية الدخول إليها.

ينتظر المستقبل المثير للمطورين المستقبليين والمطورين الحاليين فرصًا لا نهاية لها ليكونوا جزءًا من ثورة البلوكشين مع رواتب ممتازة وفوائد وظيفية كميزة إضافية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: