تعرف على أكبر 5 شركات تستعد لدخول عالم الكريبتو في 2019

69

عالم الكريبتو عالم مليء بالعواطف والمشاعر المختلفة الايجابية والسلبية.

هاته المشاعر تتأثر بأخبار سوق العملات الرقمية المشفرة وأي خبر جديد يخصها من شأنه التأثير, خاصة في حالة توسع السوق ودخول شركات ومؤسسات جديدة لهذا المجال.

تحضر العديد من الشركات العالمية الكبرى نفسها لدخول سوق الكريبو ومواكبة ما يشهده الاقتصاد الرقمي. في هذا الموضوع سنتتعرف على أكبر 5 شركات تستعد لدخول عالم الكريبتو في 2019

1- Fidelity

Fidelity فيديليتي واحدة من صناديق الاستثمار الأكبر في العالم وتعد أيضا من أكبر المجموعات الخاصة بالخدمات المالية تتخذ من مدينة بوسطن (الولايات المتحدة الأمريكية) مقرا لها ويعود تاريخ تأسيسها لسنة 1946.

تحركها باتجاه سوق العملات الرقمية المشفرة يعني الكثير ويبعث الكثير من الحماسة لدى المستثمرين.

تستعد Fidelity لإطلاق منصة تداول العملات الرقمية المشفرة ومجموعة من خدمات تداول الأصول الرقمية لمستخدميها ومستثمريها.

حيث وفي أحدث استبيان قامت به الشركة بيّن بأن تقريبا 50% من مستثمريها يعتبرون البيتكوين والعملات المشفرة من الاستثمارات المجدية.

2- LGO

كشف موقع Coindesk بأن LGO بصدد إطلاق منصة لتداول للعملات المشفرة خاصة بالمؤسسات.

مجموعة LGO سبق وأطلقت طرح أولي للعملة (LGO exchange) وجمعت اكثر من 35 مليون دولار في بداية العام وتنوي تنفيذ مشروع طموح للغاية يتمثل في منصة تداول للعملات الرقمية المشفرة آمنة وشفافة وبدأت بالفعل في تأسيس حجر الأساس وتوظيف 15 شخص لبدء تنفيذ هذا المشروع الذي رافقه الكثير من الحماس بنشر ورقته البيضاء التي تنص على استخدام الميزة اللامركزية لضمان التحقق وحماية البيانات الحساسة للمستخدمين.

3- Coincheck

Coincheck منصة يابانية مشهورة لتداول العملات الرقمية المشفرة أطلقت في سنة 2019 خدمة التداول خارج البورصة OTC لاستهداف عملاء أكبر وركزت على عملة البيتكوين فقط.

إلا أن الشركة  تنوي توسيع نطاق التداول باضافة العديد من العملات المشفرة الأخرى. ووفقا لـCoincheck فإن المنصة تنوي شراء وبيع ما لا يقل عن 50 عملة بيتكوين بسعر جذاب للغاية عن طريق سوق OTC.

4- بنك Frick Giant 

بنك Frick Giant هو بنك خاص يتخذ من دولة ليختنشتاين مقرا لها (تعد دولة ليختنشتاين سادس أصغر دولة في العالم) تأسس البنك سنة 1998.

يقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية ويسعى لتوسيع أعماله بشكل استراتيجي.

في 22 من شهر فبراير الماضي ظهرت أخبار حول بنك Frick بأنه ينوي دخول سوق العملات الرقمية المشفرة بإطلاق منصة لتسهيل التداول المؤسساتتي للعملات الرقمية المشفرة، وقد تم تأسيس شركة تابعة للبنك تحميل تسمية Frick DLT مهمتها توفير وسيلة لتداول المؤسسات للعملات المشفرة بشكل منظم ومضمون.

5- Bakkt

تعد واحد من أبرز الأسماء المنتظرة لدخول عالم العملات الرقمية المشفرة، إذ تم الاعلان أول مرة في سنة 2018 بأنها بصدد إطلاق منصة تداول للبيتكوين، لكن تأخرت العملية بعض الشيء لنهاية سنة 2018 ثم تأجلت مرة أخرى لغاية 2019 بسبب اجراءات التنظيم وانتظار قرار لجنة تداول العقود الآجلة في الولايات المتحدة الأمريكية (CFTC).

يرى العديد بأن دخول منصة Bakkt للسوق سيخلق حقبة جديدة في استثمارات الكريبتو.

اقرأ أيضا:

3 أخبار إيجابية تبعث التفاؤل بشأن مستقبل سوق الكريبتو والعملات الرقمية

للمبتدئين: هذه حقيقة سوق الكريبتو والعملات الرقمية قبل أن تبدأ استثماراتك

اترك رد