تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بالصور…. تعرف على السبب الرئيسي خلف هبوط سعر عملة ICX في الفترة الأخيرة

يعد مشروع ICON والعملة الرقمية (ICX) أحد أشهر المشاريع في عالم العملات الرقمية. وذلك بسبب قوة فريق العمل والشراكات القوية التي عقدها المشروع منذ إطلاقه, ولكن يتسائل البعض لماذا شهدنا هبوط عملة ICX بشكل مستمر في الآونة الأخيرة؟

لكل من يتابع ICON Tracker – هي أداة مخصصة لتتبع عملات ICX – فقد لاحظ ارتفاع ملحوظ في عدد العملات المتداولة في السوق بنسبة تقارب 18 في المئة.

منذ أسابيع قليلة كان عدد عملات ICX المتداولة هو 400 مليون عملة, ولكن هذا الرقم قفز فجأة إلى 443 مليون عملة, ومن ثم إلى أكثر من 473 مليون عملة, دون أي تعليق رسمي من مؤسسة ICON.

غياب المعلومات وتجاهل فريق العمل التعليق على هذا الأمر, أحدث بعض الربكة لدى المستثمرين وانتشرت العديد من النظريات والاشاعات حول المشروع.

والغريب في الأمر أن موقع CoinMarketCap لم يقم بتحديث بياناته لما يقارب الأسبوع, حيث أن البيانات كانت تشير إلى أن عدد عملات ICX المتداولة تبلغ 387 مليون عملة رقمية.

وإنتشار هذه الشائعات يعد أمر سلبي لأي مشروع لا سيما أن فريق العمل التزم الصمت حيال هذا الأمر ولم يصدر إي تعليق رسمي.

ولكن بالنظر إلى ورقة العمل الخاصة لـ مشروع ICON (صفحة 28) نجد بأن توزيع عملات ICX هي كالآتي:

  • المخصص للبيع: 50%
  • للمؤسسة: 14%
  • للمجتمع والشركاء الاستراتيجيين: 10%
  • للفريق والمستشارين: 10%
  • للاحتياطي: 16%

وبدأ الاشاعات تنتشر بأن ما حصل من زيادة هو بسبب توزيع العملات الرقمية (ICX) على فريق العمل والمؤسسة والشركاء الاستراتيجيين.

وعلق Min Hokim – المؤسس لمشروع ICON – على هذه الأخبار بتغريدة ذكر فيها بأن المشروع في حالة مالية مستقرة, ولكننا نستخدم عملات ICX الرقمية للإتفاقيات والشراكات مع المشاريع لتطوير عملنا.

وبذلك فإن انتشار الاشاعات وارتفاع عدد العملات المتداولة بالإضافة إلى تقديم عملات ICX الرقمية عند عقد الاتفاقيات والشراكات مما يسبب بعمليات بيع ضخمة, يعد هو السبب الرئيسي لهبوط سعر عملة ICX الرقمية في الآونة الأخيرة.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock