مؤسسة لصرف العملات في المملكة المتحدة تنضم لشبكة الريبل (RippleNet)

256

قامت “Moneynetint” وهي شركة مقرها المملكة المتحدة وتعمل في تقديم خدمات صرف العملات للشركات، بتكامل ونشر المدفوعات اللامركزية باستخدام البلوكشين الخاص بشبكة الريبل (RippleNet).

كشفت مؤسسة “موني نيتنت” عن وجود تعاون مستمر مع شركة “ريبل Ripple” العملاقة في “سان فرانسيسكو” وقالت منصة المدفوعات التي توفر خدمات تحويل الأموال عبر الحدود وخدمات صرف العملات، إنها استكملت مرحلة التكامل مع “شركة الريبل” والأنضمام للبلوكشين الذي سيسجل المدفوعات المستلمة من أعضاء شبكة الريبل المعروفة بأسم (RippleNet) الآخرين في مكان آخر.

“شبكة الريبل RippleNet” هي شبكة مقاصة للشركات في ريبل وتضم أكثر من 100 عضو بما في ذلك البنوك ومقدمو خدمات الدفع والتحويلات على مستوى العالم.

وقد أشاد “نديم لادكي” مدير إدارة الحسابات في شركة ريبل، بأنضمام الشركة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها إلى شبكة RippleNet نظرًا لقدرتها على تسهيل المدفوعات في إسرائيل وغيرها من الدول البعيدة.

وقال:

“إن قدرتها على تسهيل المدفوعات الآن في الشيكل الإسرائيلي الجديد – بالإضافة إلى اليورو – نيابة عن أعضاء شبكة ريبل RippleNet الآخرين تعد خطوة كبيرة أخرى في توسيع الشبكة ككل. ومن خلال الاستفادة من التكنولوجيا التي تمتلكها الريبل ستتمكن مؤسسة (موني نيتنت) الآن من تبسيط وتقليل معدلات تحويل العملات المختلفة لعملائها، وزيادة سرعة التسوية وتقديم الخدمات لأسواق جديدة كان من الصعب الوصول إليها في الماضي.”

مقالات ذات صلة

تعرف على الموعد الجديد لإنقسام الايثيريوم (الفورك)

شركة الريبل (Ripple) تعلن عن خططها للتوسع إلى السوق الصيني
أقرأ ايضًا

إن البلوكشين الخاص بالريبل هو بلا شك منتج رائد، فهو يُتيح تحويلات مالية شبه فورية مع السيولة عند الطلب والتتبع الشامل والشفافية على البلوكشين. وبصفتها عضوًا في شبكة البلوكشين المؤسسية، فستكون المؤسسة المالية – من الناحية النظرية – قادرة على تسوية المعاملات وإرسال الأموال إلى أي عضو من الأعضاء الآخرين على المستوى الدولي.

والجدير بالذكر أن وسائل الدفع التقليدية (SWIFT) المستخدمة من قبل النظام المصرفي العالمي تستلزم بشكل روتيني عدة أيام لتسوية التحويل بتكلفة أعلى بسبب زيادة عدد المشاركين في المعاملات، بما في ذلك استخدام حسابات حسابات “نوسترو” الدولية.

بالنسبة لشركة “Moneynetint” فإنها الآن عضوة في شبكة الريبل (RippleNet) وبالتالي أصبحت تمتلك امتيازات خاصة، مثل إقامة علاقات مصرفية بسهولة والتي كانت يمكن أن تستغرق سنوات أخرى للبناء.

وقال “يشاي تريف” المدير التنفيذي لشركة “موني نيتنت”

“إن عمليات الربط بين المؤسسات المالية والموافقة عليها، والتي كانت تستغرق في السابق شهورًا أو حتى أعوامًا، قد انخفضت الآن بشكل كبير في غضون أيام إلى بضعة أسابيع”.

وفي مكان آخر، قامت شركة وساطة أخرى تعمل في مجال صرف وتحويل الاموال ومقرها لندن بالتكامل مع منصة XRapid الأقل شهرة في Ripple لتحويل الأموال. في تباين واضح بين المشروعين فإن الثانية تستخدم قيمة العملات المباشرة بأعتبارها رمزًا مميزًا للعملة المشفرة (عملة الريبل) XRP لتسهيل التحويلات المالية، وتصفها بأنها “ستغير اللعبة” أي ستطور من صناعة التحويلات بعد تجربة ناجحة بين أمريكا الشمالية وأوروبا في وقت سابق من هذا العام.

مبيعات الريبل (XRP) تتضاعف في الربع الثالث لعام 2018
أقرأ ايضًا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.