الآن بإمكانك الحصول على عملة الريبل (XRP) من خلال إنشاء محتوى على اليوتيوب و ويكيبيديا

350

سيتمكن منشئو المحتوى على الإنترنت الآن من قبول الأرباح بـ عملة الريبل (XRP) مُباشرة من مستخدميهم.

أصبح الدفع مقابل المحتوى ممكنا بسبب تطبيق “Coil” وهو احدى أفكار “ستيفان توماس” الرئيس التقني التنفيذي السابق لـ(Ripple Labs). حيث أطلقت شركة “سان فرانسيسكو” الإصدار التجريبي من “إضافة المتصفح” التي تحمل الاسم نفسه، والتي تسمح للمستخدمين بدعم مُنشئي المحتوى مباشرة بعملات الريبل (XRP)

مشروع Coil

وعلى الرغم من أن هذا المفهوم تم استعارته من Changetip، وهو تطبيق لدعم المحتوى مقابل الدفع “البقشيق” والذي انتهى استخدامه في وقت سابق، إلا أن “Coil” حقق بعض التقدم من خلال طرح نفسه كبديل لشبكة الويب القائمة على الدعم المادي من الإعلانات التي تعتمد عليها الكثير من المواقع الآن.

وقال توماس: “على مدى عقود، ناقش الناس إمكانات الدفعات المصغرة لدعم منشئي المحتوى الذين سيدفعوننا بعيدًا عن شبكة الإنترنت المدعومة بالإعلانات العشوائية”. “أنشأ آخرون خدمات الاشتراك لتجمع المحتوى. ومع ذلك، فقد تم دائمًا إنشاء عمليات مصرفية وإشتراكات صغيرة كنظم مغلقة، والتي فشلت في الحفاظ على استمرارية مجموعات كبيرة من منصات المحتوى”.

إن “Coil” هو الاختيار الأول عندما يتعلق الأمر بالدفع لمواقع الانترنت طبقًا لفكرة استثمار الويب (Web Monetization) وهو معيار يعمل بواسطة “Interledger” والذي من شأنه تمكين المتصفحات من دعم المواقع عبر الدفع. ولتحقيق هذا الهدف، سيكون Coil متوافقًا مع مجموعة من أكبر الأسماء في صناعة الويب، بما في ذلك اليوتيوب وويكيبيديا وتويتش وارشيف الانترنت.

يحتوي برنامج Coil على الكثير من الإمكانيات للتطبيق في المستقبل، خاصةً في حالة المحتوى القائم على الاشتراك. وهناك العديد من المناقشات في المنتديات الإلكترونية المختلفة حول مواقع الويب التي تقدم محتوى بناءًا على الاشتراكات الشهرية. تتيح تلك الاشتراكات للمستخدمين الوصول إلى محتوى غير محدود على الموقع. ومع ذلك، تظل الحقيقة أن المستخدمين نادراً ما يستخدمون الحزمة بأكملها. والحل الوحيد المقترح لمعالجة هذه المشكلة هو الدفع لكل عرض.

يوفر الملف حالة الاستخدام. وقد يطالب “ملحق المتصفح” بإنشاء محتوى عن عملة الريبل (XRP) سواء أكان نصًا أم فيديو أم صوتًا أم غير ذلك.

“تصور Spotify أو Uber أو فكر في الإعلانات على الويب في وقت لا يكون هناك إعلانات أخرى داخل المواقع”، علَّق أحد مُنشي محتوى “Reddit” أثناء الإشارة إلى ميزات Coil الإضافية، والتي تتضمن تجاوز الجدال حوله، وعرض إعلانات أقل. “أن هذه تعد بداية إنترنت المحتوى القيّم! مشروع COIL كبير، انه ضخم ويستحق نفس القدر من الاهتمام الذي نقدمه للريبل”

مشاريع اخرى عملاقة

يمكن لـ(Coil) مع “Brave” التخلص من الاعلانات والاعتماد على المدفوعات الصغيرة. هذا الأخير ليس امتدادًا بل متصفح ويب كامل المزايا في حد ذاته يُقدم إلى حد ما نفس الخدمات مثل Coil عبر رموز BAT المميزة.

مشروع “Brave” لديهم بالفعل قاعدة مستخدمين تصل لأكثر من 4 ملايين شخص نشط، كما يوفر المتصفح الخصوصية وحظر الإعلانات لزيادة جاذبيته إلى مستخدم العملات الرقمية العادي. ويتوقع فريق عمل المشروع جذب أكثر من 5 ملايين مستخدم بحلول نهاية هذا العام.

لا يزال سوق العملات الرقمية المشفرة شابًا، وهناك مجال للابتكار في كل مشروع. يمكن لـ(Coil) على الرغم من الإطلاق الاحتفالي احداث الكثير من التطويرات خلال التحديثات المستقبلية. ولكن حتى الآن، يمكن لمتصفح الدفعات الصغيرة على الأقل تعزيز الإمكانات الصعودية لعملات الريبل XRP، والتي ترتفع بالفعل خلال مرحلة قوية تدعمها الدوافع الشرائية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

DMCA.com Protection Status