تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

سيولة العملات الرقمية تصل إلى أدنى مستوياتها في عام 2018

وصلت أحجام تجارة العملات الرقمية عالميًا إلى أدنى مستوياتها لعام 2018، وعادت إلى مستوياتها في نوفمبر 2017.

انخفضت أحجام التداول العالمية إلى 8.5 مليار دولار في 26 أكتوبر، وبقيت عند نفس المستويات حتى يوم السبت الماضي. عملة البيتكوين وأغلبية العملات الرقمية الرئيسية مازالت مستقرة في ذلك الوقت، وهو ما يُعد تناقض صارخ مع الحالات السابقة عندما انخفضت أحجام التداول العالمية إلى أدنى مستوياتها.

سعر البيتكوين مقابل الدولار (BTC/USD)

وتتواصل واحدة من أكثر الفترات غير المتوقعة في تاريخ البيتكوين هذا الأسبوع، حيث تواصل عملة البيتكوين ضمن نطاقها الأضيق تسجيلًا على الإطلاق.

افتتح البيتكوين التداول قبل سبعة أيام بسعر 6472$ وحتى مساء السبت لا يزال تداوله عند 6471 $ – بإنخفاض دولار واحد فقط.

الأرقام الشهرية تبدو متشابهة إلى حد كبير عند هذه النقطة، مع استبعاد ذروة السعر الرئيسي الناتج عن الانخفاض المفاجئ لسعر الدولار الرقمي “التيثر” في وقت سابق من شهر أكتوبر. الأرقام الفصلية (الربع سنوية) لا تزال للبيتكوين أقل من أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر عند 8230 $ – وهو الذروة الأخيرة قبل الهبوط في أواخر يوليو وأوائل أغسطس.

التطورات لعملة البتكوين أو بالأحرى، للعملات الرقمية مازالت قادمة، على الرغم من هدوء السوق. اقترح المنظمون اليابانيون في الآونة الأخيرة أن العملة المشفرة يمكنها أن تنظم نفسها. بينما حكمت محكمة صينية مؤخرًا بأنه لا يوجد أي شيء غير قانوني بشأن معاملات التجارة الرقمية، وذهبت إلى حد القول بأنها محمية بموجب القانون.

في هذه المرحلة، هناك الكثير من الأسباب التي تجعلنا نؤمن بالعملة الرقمية رقم واحد، أقلهم رفضها العنيد للتراجع دون مستوى 6000 دولار لأكثر من عام الآن (أو ما يقرب من 5،800 دولار مما يسمح بالتقلبات).

حتى بالنسبة للمشككين الذين يعتقدون أن هناك انخفاض آخر قريبًا، هناك سبب أيضًا ليكون مبهجًا. حتى لو انخفض سعر عملة البيتكوين BTC بنسبة 10٪ في الأسابيع القادمة، فإنها ستستقر مباشرة على القيمة المذكورة سابقًا والتي تبلغ 5800 دولار.

سعر الايثيريوم مقابل الدولار (ETH/USD)

كانت تطورات عملة الايثيريوم قليلة ومتباعدة في الأشهر الأخيرة. منذ أن تم اتخاذ قرار بشأن بروتوكولات تحسين الايثيريوم (EIP’s) عبر عملية الانقسام (هارد فورك) المعروفة بأسم “القسطنطينية” في سبتمبر، فقد كانت لعبة انتظار.

تمامًا مثل البيتكوين، فقد كان هناك نطاقًا ضيقًا مؤخرًا لـ سعر عملة الايثيريوم ETH تتحرك فيه، فالسعر الحالي يقترب من مستويات 200 دولار وهو نفس السعر الذي افتتحت فيه العملة الأسبوع الماضي. في حين أن أعلى مستوى شهري عند 218 $ هو أكثر بقليل من 5 ٪.

ومع ذلك، فإن الأرقام الفصلية (الربع سنوية) هي حيث نرى مدى سقوط الايثيريوم في الأشهر الأخيرة. وبالعودة إلى أواخر شهر يوليو، كان سعر عملة الايثيريوم ETH توازي 470 دولار، مما يعني أن قيمة ثاني أكبر عملة رقمية قد انخفضت بمعدل ضعفي سعر البيتكوين.

ومن بين بقية العملات الرقمية البديلة الرئيسية، فإن أكبر الخاسرين هم جميع الفائزين الجدد، بما في ذلك عملة ستيلار ، عملة الكاردانو ، عملة البيتكوين كاش ، اللايت كوين و عملة الترون.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock