تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

المشروع الذي جمع 205 مليون دولار من ICO يستعد أخيرا لإطلاق شبكته الرئيسية

أخيرا، وبعد طول انتظار أصبح لمشروع Filecoin الذي يتمحور هدفه حول استضافة الملفات بشكل لامركزي تاريخ إطلاق رسمي لشبكته الرئيسية.

سيبدأ التحديث ابتداء من الكتلة رقم 148888، والذي من المفترض أن يكون تاريخ بدئه في يوم 15 أكتوبر المقبل.

التاريخ الذي تم الإعلان عنه يوم أول أمس، يأتي بعد ثلاث سنوات من قيام “Protocol Labs” الشركة التي تقف وراء Filecoin، بجمع 205 مليون دولار على شكل عرض أولي للعملة ICO.

يعمل مشروع Filecoin على النحو التالي، بدلا من استضافة الملفات على سحابة، والتي هي في الأساس مستودع مليء بأجهزة الكمبيوتر المملوكة لشركة أمازون أو مايكروسوفت، يقوم مشروع Filecoin على استضافة الملفات على أجهزة وحواسيب الأفراد.

يُشار إلى مشروع Filecoin أحيانا بإسم “دروب بوكس اللامركزي”، حيث يمكن للمستخدمين إنهاء اعتمادهم على خدمات استضافة الملفات التابعة لجهات خارجية.

حيث يقوم مشروع Filecoin بتشفير الملفات الموزعة على أجهزة المستخدمين، ثم جمعها مجددا للمستخدم المشرف عنها.

بعد عدة سنوات من التأخير، في عام 2018، قدرت Filecoin أن النسخة التجريبية testnet ستبدأ العمل في نهاية عام 2018 وأن الشبكة الرئيسية ستبدأ العمل بحلول ربيع عام 2019.

لكن تأخرت عن الموعد المحدد وأخبرت لاحقا أن النسخة التجريبية للمشروع ستكون جاهزة في ربيع 2019 وأن النسخة النهائية والرئيسية للمشروع ستكون جاهزة بحلول نهاية سنة 2019.

لتتخلف مجددا عن الموعد وتطلق نسختها التجريبية في ديسمبر 2019 وتعلن أن الإصدار الرسمي للمشروع سيكون في مارس 2020.

لكن وبعد مرور عام تقريبا صرحت إدارة مشروع Filecoin أن الشبكة الرئيسية ستبدأ العمل الشهر المقبل.

وهناك سبب للاعتقاد بأن Filecoin ستلتزم بموعدها هذه المرة.

للعلم لدى مشروع Filecoin شبكة تجريبية تقدم مكافآت وحوافز.

بسبب هذه الحوافز والمكافآت تهدد مجموعة غاضبة من المعدنون وأصحاب رأس المال الاستثماري بالتوقف عن دعم Filecoin قبل إطلاقها لشبكتها الرئيسية، حيث يعتقدون أنهم سيتقاضون مكافآت أقل بمجرد إطلاق الشبكة الرئيسية، ويعود سبب هذا الإعتقاد لتاريخ 27 أغسطس، عندما نشرت إدارة “Protocol Labs” ورقة تفيد بأن إطلاق الشبكة الرئيسية يمكن أن يجعل ما يصل إلى 80٪ من المعدنين غير رابحين.

إذا تم إطلاق مشروع Filecoin أخيرا في الشهر المقبل، فسيتعين عليه التنافس مع مشاريع موجودة في الساحة مثل “BitTorrent File System” و “Storj”.

اقرأ أيضا:

هل من الممكن تعدين البيتكوين من طرف شخص واحد وكم تستغرق العملية؟

طريقة عجيبة تمكن رجل أعمال من جمع 20 ألف دولار عن طريق عرض أولي للعملة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock