تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

طريقة عجيبة تمكن رجل أعمال من جمع 20 ألف دولار عن طريق عرض أولي للعملة

في طريقة جديدة تماما وفريدة من نوعها قام رجل الأعمال “أليكس ماسمج” بجمع أموال في ظرف اقتصادي صعب على خلفية انتشار فيروس كورونا.

قام “أليكس” ببيع رموز “ALEX” بقيمة 20000 دولار على شبكة الإيثيريوم، لحد الأن الأمر عادي، أما الأمر الغير عادي فإن المشروع يتمثل في شخص “أليكس” ذاته، وأن العملة المشفرة “ALEX” التي تحمل نفس اسمه سيحصل أصحابها على 15% من أرباح “أليكس” التي يحققها في الثلاث سنوات القادمة من حياته.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تداول هذه الرموز المميزة على Uniswap مثل أي رمز مميز آخر، وستقوم عملية بيع العملة الرمزية برعاية مشروعه التالي، وهو مشروع ادخار قائم على DeFI.

يقول “أليكس” أن هذا النموذج الفريد لجمع الأموال سيكتسب زخما في المستقبل القريب حيث تجف فرص جمع الأموال التقليدية بسبب فيروس كورونا.

أسس ” “أليكس ماسمج” مشروع “Rocket DAO” الذي يقدم قروضا مقابل الرموز غير القابلة للاستبدال، وقد عمل أيضا في مشاريع شهيرة مثل “Marketing DAO” و “Santa is Money”.

تم الإعلان عن رموز “ALEX”، الرموز الشخصية المستندة إلى الايثيريوم، لأول مرة في 7 أبريل، وقد تضمنت عملية البيع ما مجموعه 29 مشارك، وتم بيع الرموز المميزة وجمع مبلغ 20000 دولار.

يمكن تسمية الرموز باسم “الاكتتاب العام البشري” بمعنى أن الأصل الأساسي وقيمة المشروع تستند على كائن بشري حقيقي.

سوف يقرر عمله الشاق تقدير رمزي يحصل حاملو الرمز المميز على 15% من إجمالي دخله في السنوات الثلاث المقبلة، تملك العملة حد أقصى يقدر بـ 300 ألف دولار.

وعملية توزيع الأرباح ستكون ربع سنوية على شكل عملة مستقرة أو DAI ما سيضمن ثقة المستثمرين على المدى الطويل.

ترميز رأس المال البشري والدخول في موجة التمويل القادمة:

نموذج تقاسم الدخل شائع إلى حد ما في المجال المالي التقليدي، ومع ذلك هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق مفهوم “الرموز المميزة المستندة لفرد بشري” على العملات المشفرة، حيث توفر زاوية التشفير مزايا إضافية مثل زيادة الشفافية، والقدرة على تداول الرمز المميز، وأمن البلوكشين.

في العام الماضي أيضا، قام المصمم “ماثيو فيرنون” بمثل هذا “الرمز المميز البشري” حيث أطلق الرمز BOI ، وهو ما يعادل 100 ساعة من عمله.

وبالمثل، رمّز اللاعب “سبنسر دينويدي” عقده في الدوري الاميركي للمحترفين.

سيحصل حاملو الرموز المميزة لـ ALEX على أكثر من مجرد حصة من دخله المحتمل، حيث سيحصل حاملي الرمز المميز على جلسات فردية مع رجل الأعمال هذا، والوصول إلى شبكته، والمشاركة في جولة تمويله القادمة.

التفاصيل حول مشروع DeFi القادم الخاص بـ “ALEX” والمتعلق بحساب التوفير، يقول عنه:

إن الوباء سيلهم الناس بلا شك لتوفير المزيد، وأضاف بأن مشروع الكريبتو الموجه للتوفير سيوفر قيمة أكبر للناس.

اقرأ أيضا:

كيف ستغير العملات الرقمية المشفرة وجه التبرعات وعمل الجمعيات الخيرية؟

بعد جمع 257 مليون دولار في 2017… مشروع FileCoin يكشف عن موعد الإدراج

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock