تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
تعدين البيتكوين

هل من الممكن تعدين البيتكوين من طرف شخص واحد وكم تستغرق العملية؟

تزداد عملية تعدين البيتكوين صعوبة مع الوقت.

حيث تم تصميم شبكة البيتكوين للعمل بخوارزمية إثبات العمل “PoW” أو ما يعرف بالتعدين كأساس لأمن الشبكة.

هذا يعني أنه مثل العديد من العملات المشفرة الأخرى، يتم استخدام شبكة من عمال التعدين لاكتشاف الكتل وإضافة المعاملات المعلقة إليها، لجعلها لا رجعة فيها ولتوثيق المعاملات والموافقة عليها.

تؤدي عملية اكتشاف الكتلة في البيتكوين، التي تستغرق حوالي 10 دقائق لكل كتلة، إلى سك عدد ثابت من البيتكوين الجديد لكل كتلة.

كل كتلة تحمل 6.25 بيتكوين تقدم كمكافأة للمعدنين، كل أربع سنوات تنقسم هذه المكافأة للنصف مما يقلل من البيتكوين المستخرج وبذلك ينقص العرض بصفة دورية.

هل من الممكن تعدين البيتكوين من طرف شخص واحد وكم تستغرق العملية؟

على الرغم من أن اكتشاف كل كتلة يستغرق حوالي 10 دقائق، وتنتج كل كتلة مكافأة قدرها 6.25 بيتكوين للمعدن الذي اكتشفها بنجاح، فمن المهم أن نفهم أن شبكة تعدين البيتكوين بأكملها تتنافس بشكل أساسي في عملية اكتشاف هذه الكتلة، وعليه فالمنافسة على أشدها.

ما يعني أن عامل تعدين واحد في شبكة التعدين بالكامل سيكتشف بنجاح هذه الكتلة التي تحمل المكافأة.

وبما أن هناك عشرات الآلاف من المعدنين للبيتكوين قيد التشغيل، فإن احتمالات اكتشاف هذا المعدن بمفرده للكتلة منخفضة جدا.

لهذا السبب، يعمل الغالبية العظمى من المعدنين للبيتكوين معا في شكل “تجمعات التعدين”، حيث يجمع هؤلاء المعدنون معدل التجزئة الخاص بهم للحصول على فرصة أفضل لاكتشاف الكتلة التي تحمل المكافأة.

بغض النظر عن المعدن الموجود في التجمع الذي يكتشف الكتلة بالفعل، يتم توزيع المكافآت بالتساوي بين جميع أفراد التجمع.

حيث أن المعدن المساهم بنسبة 1 ٪ من معدل تجزئة التجمع، سيحصل على 1 ٪ من مكافأة الكتلة التي تم تعدينها.

تجمع التعدين F2Pool هو حاليا أكبر تجمع من حيث معدل التجزئة، حيث يساهم بنحو 20.52 EH / s من إجمالي معدل تجزئة البيتكوين البالغ 123.39 EH / s.

ما يعني أن تجمع F2Pool يمثل 16.6٪ من معدل التجزئة الإجمالي للبيتكوين، وما يعني أيضا أن هذا التجمع يستخرج ما يعادل 149.4 بيتكوين في اليوم.

المعدن الذي يساهم بنسبة 1 ٪ من معدل تجزئة التجمع سيكسب حوالي 1.494 بيتكوين في اليوم.

هذا يعني أن معدن واحد سيحتاج إلى ما يقرب من قوة معالجة تقدر 132 PH / s لتعدين بيتكوين ​​واحد في اليوم بمستويات الصعوبة الحالية.

بهذا الاعتبار (132 PH / s)، فإن هذه الصعوبة ولمعالجتها تحتاج لـ 1200 جهاز تعدين Antminer S19 Pro، هذا الجهاز الذي يعد حاليا أحد أسرع أجهزة ASIC في السوق.

من المحتمل أن تكون التكلفة الإجمالية لهذا الإعداد في مكان ما حول 2.4 مليون دولار، بافتراض أن سعر الجهاز الواحد هو 2000 دولار.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم ميزانية أصغر، ويستعملون جهاز واحد من أجهزة Antminer S19 Pro فإنهم ولتعدين واحد بيتكوين فسيستغرقون 1200 يوم أي حوالي 3 سنوات.

بمعنى ان جهاز Antminer S19 Pro يعدن ما مقداره 0.0000833 بيتكوين في اليوم الواحد.

هل يمكن تعدين البيتكوين بشكل فردي؟

على الرغم من أن معظم معدنو البيتكوين يميلون إلى تركيز جهودهم كجزء من مجموعة التعدين، لكن ذلك لا ينفي إمكانية تعدين البيتكوين بشكل فردي.

لكن الميزة التي تقدمها مجمعات التعدين أنها تضمن وبشكل أساسي مدفوعات منتظمة للمعدنين المشاركين فيها بحسب مساهماتهم.

بينما التعدين الفردي فيعتبر بمثابة المقامرة التي قد تسفر عن مكافأة أم لا.

من الناحية الإحصائية، وللتمكن من التعدين بشكل فردي وإنشاء 1 بيتكوين في اليوم فيجب ألا تقل المساهمة عن نسبة 0.11 ٪ من إجمالي معدل تجزئة البيتكوين، وهذا يعادل حوالي 132PH / ثانية أو الناتج المشترك لـ 1200 جهاز تعدين Antminer S19 Pro.

بمعنى وباستعمال 1200 جهاز Antminer S19 Pro فيمكن اكتشاف كتلة كاملة في ظرف 6.25 يوم.

نظرا لأنه وحتى باستعمال 1200 جهاز تعدين قوي قد تستغرق عملية استخراج كتلة كاملة أسبوعا تقريبا، فمن المحتمل أن يستغرق المعدنون الذين لديهم عدد قليل من الماكينات سنوات دون اكتشاف كتلة واحدة، مما يجعل العملية شديدة الخطورة في معظم الحالات.

اقرأ أيضا:

معدل صعوبة تجزئة البيتكوين يسجل رقم قياسي جديد

إيرادات تعدين البيتكوين تنخفض بنسبة 23% في شهر يونيو

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock