هل شركة الريبل قادرة على تغيير الصناعة المالية حول العالم؟

94

قال المدير الإداري لـ شركة الريبل في جنوب آسيا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط – نافين غوبتا – إن الشركة تتبنى نهج “كل شئ أو لا شيء” لتغيير طريقة عمل عالم التمويل.

حيث تحدث “نافين غوبتا” في مؤتمر “بلوك ون” في البحرين لتوضيح السبب الذي دفع شركة الريبل إلى تركيز الكثير على صناعة المدفوعات الدولية في البداية، حيث أوضح “غوبتا”:

“شركة الريبل ليست شركة عادية. نحن لسنا هنا للحصول على حصة صغيرة في السوق، هل تحصيل مبلغًا صغيرًا من المال أو شيئًا ما. نحن هنا للتأثير في الكون. فإما أن نغير عالم التحويلات الدولية بالطريقة التي  يتم بها نقل القيمة عبر العالم بين الناس، وبين المؤسسات. أو سوف نتلاشى ونختفي كشركة.

لذا، فهي تقريبًا فإنها خطوة كبيرة. وبعضها يأتي من غطرسة السيلكون فالي… هذا هو السبب الذي جعلنا نولد منذ ست سنوات بمهمة نقل الأموال، مثل نقل المعلومات اليوم ، أليس كذلك؟ ونجعل من الممكن العمل مع النظام البيئي الحالي. لذلك أعتقد أن هذا هو أحد الاختلافات الرئيسية حول الريبل”.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، يتمتع “نافيس غوبتا” بخبرة كبيرة في مجال المعاملات المصرفية الدولية والمدفوعات وإدارة النقد. بالإضافة إلى ذلك، قام”غوبتا” بالتخطيط الاستراتيجي بعد عقدين من العمل في HSBC و Citigroup عبر الولايات المتحدة واليابان وتايوان والهند وهونغ كونغ.

شركة ناشئة في زيمبابوي تنوي إطلاق عملة رقمية لمعالجة التضخم في البلاد
أقرأ ايضًا

ذهب “غوبتا” إلى القول:

“كل يوم نحصل على عشرات من الأفكار الجديدة مثل ” لماذا لا تقوم شركة الريبل بتسوية الأوراق المالية؟ لماذا لا تعمل في تمويل الشركات؟ لماذا لا تفعل س ، ص ، ض؟ وما نقوله لهم هو أن “التحويلات المالية عبر الحدود هي مشكلة قائمة بسوق يتجاوز قيمته 155 تريليون دولار. سنحل هذا أولاً. سنحدث فرقًا لكل شخص موجود في هذا المجال. وبمجرد أن نحقق الفرق، عندها فقط سننظر إلى مجال آخر. لذا ، فنحن نود أن نكون الأوائل في جميع الصناعات، أما شركة الريبل فهي مخصصة للتحويلات المالية. وهذا ما سنفعله. سنقوم بذلك بشكل صحيح ولن نستريح حتى نحقق احترامك وعملك.”

مع وضع كل هذا في الاعتبار، من الواضح جدا أن شركة الريبل تنوي حقا السيطرة العالمية، لديهم منتج يريدون تغيير العالم معه. يبدو أنها تسير على الطريق الصحيح حول هذا الموضوع أيضًا. تعد “الريبل” أكثر من مجرد رمز XRP، فهي ثورة تكنولوجية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: