ما هو الذكاء الاصطناعي (AI) ؟

63

نتعامل وبشكل يومي وبدون حتى أن ندرك مع العديد من الآلات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في منظومتها.

من بين هاته الالآت والأجهزة نجد كل من الهواتف الذكية، الساعات الذكية، الشبكات الاجتماعية …

يمكن القول أن الذكاء الاصطناعي علم وتكنولوجيا تهدف لإنشاء آلات وبرامج وأنظمة ذكية قادرة على حل المهام الابداعية وبعضها لايستطيع الانسان التعامل معها.

في هذا الموضوع سنحاول الاجابة عن بعض أهم الأسئلة التي تدور حول الذكاء الاصطناعي.

ماهي التقنيات التي يمكن ربطها بالذكاء الاصطناعي؟

حاليا يشمل الذكاء الاصطناعي عدة تقنيات منها الوصول لأحدث موديلات الهواتف المحمولة وكذا المساعدات الصوتية سواء على الهاتف أو التي خرجت  بآلة لوحدها، محركات البحث العالمية وحتى أجهزة الملاحة GPS، كما يتم استغلال الذكاء الاصطناعي في الشؤون العسكرية.

مالذي يمكن للذكاء الاصطناعي فعله؟

الذكاء الاصطناعي مازال قيد الدراسة والتطوير إلا أن بعض المجالات تقدمت عن غيرها  مثل المساعدات الذكية الصوتية مثل قوقل و سيري…

حيث يتكيف الذكاء الاصطناعي مع احتياجات المستخدمين ويعمل على تلبيتها.

الذكاء الاصطناعي لا يقدم معلومات وحسب بل يقدم امكانية الاتصال بشكل مستقل بالسيارة أو حجز فندق وغيرها من الخدمات المتقدمة.

وبفضل قواعد البيانات الضخمة والتي تمكن الذكاء الاصطناعي من ربط ملايين الشبكات مع بعضها البعض وتجدد كل ثانية تجعله يتفوق على الذكاء البشري الذي لديه محدودية في معالجة كم هائل من البيانات.

تطبيق الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد

في المجال الاقتصادي يطبق الذكاء الاصطناعي على البنوك والخدمات اللوجيسيتة والتجارة والأسواق بل عوض واستبدل الانسان في عدة مواقع.

والقطاع الاقتصادي كغيره من القطاعات الأخرى المستفيدة من الذكاء الاصطناعي يحل العديد من القضايا والتي تتطلب نهجا منطقيا بسرعة وفعالية كبيرة.

مهام الذكاء الاصطناعي

تم تصميم الذكاء الصناعي لحل وأداء المهام التي تتجاوز القدرة البشرية وعلى سبيل المثال وفي مجال الطب يمكن الاستعانة بالذكاء الصناعي للتشخيص وتحديد الأمراض ومعرفتها بشكل مبكر ما يعني القضاء على المرض في وقت مبكر.

كم يمكن بواسطة الذكاء الاصطناعي تقليص استغلال الموارد بشكل أكبر واستعمال الطاقات النظيفة وغيرها من المهام والقيم المختلفة التي يمكن للذكاء الصناعي تحقيقها.

في الأخير مازال الذكاء الاصطناعي يتطور ومازال أمامه أشواطا كبيرة ليقطعها بالرغم من التطوير السريع عليه إلا انه مازال يتحسن ويتطور بشكل أكبر.

اقرأ أيضا:

تعرف على أشهر معالج المدفوعات لعملة البيتكوين الإلكترونية

الدوج كوين | تعرف على مميزات و عيوب عملة DogeCoin الرقمية

تعرف على مميزات و عيوب محفظة MetaMask لتخزين العملات الرقمية

التعليقات مغلقة.

DMCA.com Protection Status