تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بنك إنجلترا يستعين بمعهد “ماساتشوستس” للتكنولوجيا للبحث في إيجابيات وسلبيات CBDC

بعد نقد صناعة العملات المشفرة لسنوات، قرر بنك إنجلترا السير في مسار العملات الرقمية للبنك المركزي CBDC وذلك من خلال التعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

بذلك أصبح البنك المركزي الإنجليزي ثاني مؤسسة من هذا النوع تشترك مع الجامعة البارزة في هذا الشأن.

بنك إنجلترا ينضم إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا:

أبلغ الإعلان الذي تم نشره في وقت سابق من هذا الأسبوع أن الكيانين قد بدأ تعاونهما بشأن ما إذا كان ينبغي للمؤسسة المصرفية تطوير وإطلاق عملات رقمية للبنك المركزي.

وافقت مبادرة العملة الرقمية (DCI) التابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على مشروع بحث مدته اثني عشر شهر لتحديد إيجابيات وسلبيات رقمنة الجنيه الاسترليني.

وبشكل أكثر تحديدا، سينظر الفريق في التحديات التقنية المحتملة والمقايضات والفرص والمخاطر التي ينطوي عليها تصميم نظام CBDC.

تجدر الإشارة إلى أن هذا البحث لا يعني بالضرورة أن بنك إنجلترا سيطلق CBDC.

ومما جاء في البيان:

يركز هذا العمل على البحث التقني الاستكشافي ولا يهدف إلى تطوير CBDC ولم يتم اتخاذ أي قرار بشأن ما إذا كان سيتم تقديم عملات رقمية للبنية الأساسية في المملكة المتحدة، والذي سيكون مشروع كبير للبنية التحتية الوطنية.

كان بنك إنجلترا ومحافظه “أندرو بيلي” من بين أكثر النقاد صراحة لصناعة العملات المشفرة، حيث زعموا أن الناس يجب أن يكونوا مستعدين لخسارة كل أموالهم إذا استثمروا في عملة البيتكوين.

جدير بالذكر أن بنك إنجلترا ليس أول بنك مركزي رئيسي يتعاون مع الجامعة العملاقة.

في وقت سابق من هذا الشهر نُشر تقرير صحفي يشير إلى أن بنك كندا المركزي استغل الذراع الرقمية لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لإجراء بحث أيضا حول CBDC المحتمل الخاص به.

ستعمل العملية بطريقة مماثلة حيث ستستغرق عملية البحث سنة واحدة إذ يريد كلا الطرفين تحديد ما إذا كانت رقمنة الدولار الكندي هي خطوة مناسبة لبنك كندا.

اقرأ أيضا:

ضبط ما قيمته 2.3 مليون دولار موجهة لغسيل أموال وتحويلها من النقد إلى بيتكوين في نيويورك

تقرير: أكبر 10 محافظ إيثيريوم تمتلك الآن 23.7٪ من إجمالي عرض الايثيريوم

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق