ما هي أهمية الدولار الرقمي و العملات الرقمية المستقرة في عالم الكريبتو؟

230

شهد عام 2018 ظهور العديد من العملات الرقمية المستقرة . والآن نحن في عام 2019، يجب أن نكون حذرين من ثورة أخرى للعملات المستقرة حيث أننا نعتقد أن هذه السنة سوف تصبح أكبر وأفضل من أي وقت مضى في ما يخص العملات الرقمية المستقرة.

ما هي العملات الرقمية المستقرة ؟

وفقا لموسوعة (Investopedia):

“العملة الرقمية المستقرة تشير إلى فئة جديدة من العملات الرقمية المشفرة التي توفر استقرار الأسعار أو مدعومة من الأصول الاحتياطية. في الآونة الأخيرة، جذبت مشاريع العملات المستقرة ما يكفي من كل انواع العملات لأنها تحاول تقديم أفضل ما يمكن – المعالجة الفورية وأمن المدفوعات من العملات المشفرة، والتقديرات للعملات المستقرة خالية من التذبذب من العملات الورقية.

هذه العملات المستقرة في الأسواق اليوم تشمل؛ Tether و USD Coin و TrueUSD و Paxos Standard Token و Dai و Gemini Dollar وغيرها.

لماذا يجب عليك شرائها؟

دعنا نتذكر أن العملات المستقرة ليست استثمارًا، ولن تحصل على عائد من شراء وحفظ العملات المستقرة لأنها تميل إلى أن تكون مرتبطة بأصول ثابتة، مثل العملات النقدية الحالية. مثال على ذلك التيثر ورمزها USDT هي مرتبطة بسعر الدولار الأمريكي، وبالتالي فإن الرمز الواحد يساوي دائماً 1.00 دولار.

وتكمن فكرة الاستقرارية في جعل الأمر أسهل وأكثر أمانًا للشراء والاستثمار في العملات المشفرة الأخرى. وذلك لجعل عملية الشراء للعملات المشفرة سهلة فهناك العديد من منصات تداول العملات الرقمية التي تسمح بالتداول مقابل العملات الرقمية المستقرة.

وتتميز بأنها تقلل من درجة المخاطرة، ببساطة يعود ذلك إلى حقيقة أن سعر البيتكوين مُتقلب جدا. إن نقل أموالك إلى البيتكوين لشراء عملة أخرى يعرضك للمخاطرة بسبب تقلب سعر العملة الرقمية المراد شرائها بالاضافة إلى تقلب سعر البيتكوين، يمكن أن تخسر المزيد من المال أكثر من المعتاد.

لذلك، للتغلب على هذا الأمر في ظل وجود متطلبات الشراء، الاتجاه إلى العملات الرقمية المستقرة التي تسمح لك بشراء عملة مشفرة والتي يمكن أن تنفق بدورها على العملات الرقمية الأخرى، بدون تقلب العملات التقليدية مثل البيتكوين. لن تنخفض قيمة العملات المستقرة بين عشية وضحاها وبالتالي، يمكن للمستثمرين الاحتفاظ بأموال مستقرة، من أجل شراء العملات المشفرة مع العلم أن مقتنياتهم المستقرة لن تغرق – إنهم يحتفظون بقيمتهم، وبالتالي مهما كان ما وضعتموه، يمكنك العودة.

حسنًا، بالطبع الأمر أكثر تعقيدًا من ذلك، ولكن نصيحتنا هي أنه إذا كنت ترغب في إجراء عملية تداول لعملة رقمية مقابل عملة رقمية، فأنت أكثر أمانًا في القيام بذلك بواسطة العملات الرقمية المستقرة. لاختيار العملة المستقرة المثالية، تحتاج إلى التحقق من خصائص العملات المستقرة والأهم من ذلك، تحتاج إلى التحقق من وجود أزواج التداول مع تلك العملة وأيضا تبادل التي يمكن استخدامها داخل العملة المستقرة.

إنها ليست استراتيجية استثمارية خفية، وبالطبع، لا يزال شراء العملات الرقمية مقابل العملات الرقمية محفوفًا بالمخاطر ولكن على الأقل يساعدك على حماية الودائع إلى حد ما. تذكر أن جميع الاستثمار في عالم العملات الرقمية يعتبر عالي المخاطر، لذلك قبل أن تختار الاستثمار في أي شئ، تأكد من إجراء أبحاث مسبقة كافية وتأكد من أن منصة التداول بأمان.

بإمكانك الآن شراء وبيع الدولار الرقمي في مجموعة بيتكوين العرب على التيليجرام

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.