الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يطبق نظاماً لتوزيع التذاكر قائم على تكنولوجيا البلوكتشين

55

أعلن إتحاد كرة القدم الأوروبي (UEFA) عن نظام جديد لحجز تذاكر مباريات كرة القدم بإستخدام تكنولوجيا البلوكتشين، التجربة الجديدة تم تطبيقها بالفعل على أرض الواقع وذلك في مبارة السوبر الأوروبي الإسبوع الماضي بين الغريمين ريال مدريد وأتليتكو مدريد والتي انتهت لصالح الأخير بـ أربعة أهداف لهدفين.

الإتحاد الأوروبي لكرة القدم قال في بيان نشره على موقعه الرسمي أنه قام بالإعتماد على تكنولوجيا البلوكتشين لبيع تذاكر المبارة بالكامل وتم بيعها وتوزيعها عبر تطبيقات ذكية على نظام الإندرويد والـ iOS.

كيف حلت تكنولوجيا البلوكتشين مشكلة تزوير التذاكر؟!

دائمًا ماكان الإتحاد الأوروبي يعاني من مشكلات تزوير التذاكر من قبل بعض الأشخاص ولايوجد طريقة لمعرفة التذاكر الحقيقية من غيرها نظرًا لضيق أوقات إستقبال الجماهير والعدد الهائل الذي يستحيل السيطرة عليه بنسبة 100%.

وأيضًا هذا التزوير أوجد مشاكل أخرى مثل تكدس المشجعين وزيادة أعدادهم  وهو مايجعل أمر السلامة والأمان في مهب الريح ويجعل من التدافع والزحام وأعمال الشغب أقرب ما يمكن للحدوث، وأيضًا هذا التزوير يؤدي إلى قلة التذاكر الحقيقية المباعة مقابل التذاكر المزورة وهو مايقلل من أرباح المباريات.

يتذكر الإتحاد الأوروبي دائمًا نهائي أثينا 2007 بين ليفربول وإيه سي ميلان الذي شهد عمليات تزوير وإكتظاظ لاتوصف، بل إن أمن الملعب قام بإغلاق الأبواب أمام العديد من الأشخاص الذين يحملون التذاكر الحقيقية نظرًا لعدم وجود أماكن بالملعب.

مقالات ذات صلة

الآن بإمكانك حجز فنادق بواسطة عملة منصة باينانس…

شركة IBM تطلق نظام مدفوعات جديد بالتعاون مع مشروع ستيلار (XLM)
أقرأ ايضًا

أيضًا من المشاكل التي تواجهه التذاكر التقليدية هو سهولة التعامل بها بواسطة تجار السوق السوداء الذين يقومون بشراء أكبر عدد ممكن ثم إعادة بيعها مرة أخرى بسعر أعلى، وهو الأمر الغير ممكن عند تطبيق تكنولوجيا البلوكتشين، السيئ أيضًا هو صعوبة الحصول على التذاكر بواسطة العديد من المشجعين لأنها تنفذ بعد بدء بيعها بساعات قليلة.

تكنولوجيا البلوكتشين أوجدت الحل لكل المشكلات السابقة وهو توفير تطبيق جديد على نظامي الـ iOS والإندرويد يستند على تكنولوجيا البلوكتشين ويقوم بحجز التذاكر للأشخاص الراغبين في الحصول عليها ولكن لكل شخص تذكرة واحدة فقط وهو مايجعل وجود الأشخاص المزيفين لا يتعدى الـ 1%.

الأمر ليس فقط في الحصول على التذاكر بل لابد من وجود تأكيد عند الدخول إلى الملعب بواسطة الهاتف نفسه الذي تم الشراء من خلاله ولابد من الولوج إلى قاعدة البيانات في نظام التشفير للتأكد من الشخص الراغب في الدخول إلى أرضية الملعب.

هذه الطريقة تم تجرتها سابقًا قبل ديربي العاصمة مدريد وذلك في مباراة أتليتكو مدريد v.s مارسيليا، وكانت هذه المرة الأولى التي أثبتت فيها تكنولوجيا البلوكتشين قدرتها على العمل بأكبر قدر ممكن من الإحترافية.

الإتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن سابقًا أنه سيقوم بتطوير أنظمته بشكل متسارع وبالإعتماد على تكنولوجيا البلوكتشين فقط، ويُذكر أن الإتحاد الأوروبي وقع إتفاقية مع شركة coindeal لزيادة معدلات الإنضباط داخل الملاعب والإبتعاد عن أي تعقيدات غير مفيدة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.