أفضل 5 طرق للاستثمار في مجال العملات الرقمية والكريبتو

64

هناك طرق عديدة للاستثمار في مجال العملات الرقمية والكريبتو. بعضها ينطوي على الاستثمار مباشرة في حين أن بعضها غير مباشر. ستعرض لك هذه المقالة العديد من الطرق المختلفة للاستثمار في مجال العملات الرقمية والكريبتو.

1. الشراء المباشر

أبسط طريقة للاستثمار في مجال العملات الرقمية والكريبتو هو مجرد الذهاب إليها وشرائها.

في حين أن هناك العديد من منصات التداول مخصصة لتداول العملات الرقمية مقابل العملات الرقمية فقط، فإن العديد من المستخدمين لا يشعرون بالراحة في إرسال العملات من منصة إلى اخرى. هذا جيد تمامًا لأنه من المتوقع أن هذه التقنية ستتطور لتبسيط هذه العملية (مثل الإنترنت والبريد الإلكتروني). في الوقت الحالي، إذا كنت تريد أكثر الطرق المباشرة للاستثمار ، بإمكانك الشراء المباشر من منصات بيع وشراء البيتكوين والعملات الرقمية أو الاتجاه إلى مجموعة بيتكوين العرب لبيع وشراء العملات الرقمية على التيليجرام.

2. التعدين أو الماسترنود  

إذا كنت خبيرًا في التكنولوجيا، فإن التعدين يعد خيارًا رائعًا. باستخدام وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر و / أو وحدة الرسوم، يمكنك تعدين بعض العملات المشفرة مثل: البيتكوين أو اللايت كوين.

بعض من يعمل بالتعدين يبيعون كل شيء أو لا شيء، أو أي من العملات الخاصة بهم من أجل أن يحتفظوا بأرباحهم أثناء التعدين ولكن هذا القرار متروك بالكامل لك.

خيار آخر هو إنشاء “ماستر نود” masternode ويمنحك هذ النوع طريقةمختلفة للاستثمار في مجال العملات الرقمية والكريبتو وتقدم عائدًا مئويًا خلال فترة زمنية محددة مسبقًا.

دعوى قضائية ضد منصة Coinbase بسبب عملة بيتكوين كاش
أقرأ ايضًا

في حين أن بعض العملات تعتمد على خوارزميات دليل على العمل (PoW)، تستخدم بعض العملات الرقمية مثل TOMO ، ICX ، EOS و ETH (قريبا) بعض الاختلاف من وهو خوارزميات (PoS).

مع “ماسترنود” يمكنك تشغيل الإصدار الكامل من البلوكشين في الوقت الحقيقي لتوفير الأمان إلى الشبكة. للقيام بهذا ، يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك جاهزًا للعمل. “الماسترنود” تشبه إلى حد بعيد التعدين إلا أنه لا يوجد الكثير من الكهرباء المستخدمة.

الخيار الآخر للاستثمار في مجال العملات الرقمية والكريبتو هو الاحتفاظ بالعملات الرقمية الخاصة بك. مع وجود “ماسترنود” يُطلب منك الحصول على كمية معينة من العملات الرقمية. من المهم أن نلاحظ أنه عادة عند تشغيل “ماسترنود” يمكنك تأمين عملاتك الرقمية لفترة زمنية محددة سلفا.

3. العمل من اجل تحقيق الربح

هذا هو الأكثر إثارة للجدل في هذه القائمة لأنه ينطوي على عمل منظم. تختلف كل ولاية قضائية وبلد، قبل اختيار قبول العملات الرقمية كعملة لمدفوعات مقابل عملك، يرجى التأكد من أنها قانونية مع المسؤولين المحليين.

تقبل العديد من الشركات عملة البيتكوين و العملات الرقمية الأخرى كأشكال من المدفوعات. إذا كان نشاطك التجاري في وضع مالي جيد، فبامكانك قبول هذه العملات الرقمية المتقلبة كطريقة دفع. أو اختر الشراكة مع BitPay للسماح للمستخدمين بالدفع باستخدام البيتكوين الخاص بهم وتلقي العملات النقدية. هذه طريقة رائعة لاستخدام أموال الآخرين لشراء عملات رقمية ومشفرة.

مقالات ذات صلة

أهم 5 أدوات لتداول العملات الرقمية تهم كل مستثمر…

شركة Cboe تعلن عن سحب طلب إصدار صندوق تداول مؤشرات البيتكوين (ETF) بشكل مؤقت
أقرأ ايضًا

4. المنتجات المؤسسية

هذا هو المكان الذي ينتهي فيه الاستثمار المباشر في مجال العملات الرقمية والكريبتو ويبدأ الاستثمار غير المباشر. مع المنتجات المؤسسية، أنت لا تملك ولا يمكنك سحب أي من العملات الرقمية لأنك لا تملك السيطرة عليها.

المنتجات الأكثر شعبية هي أسواق العقود الآجلة للبيتكوين الخاصة بـ CME و CBOE و Swiss Bitcoin ETP، HODL. المنتج الاخير جديد للغاية، وقادم في نوفمبر 2018، ولكن تم استقباله بشكل جيد في الأسواق الأوروبية. بدأت العقود الآجلة في ديسمبر 2017 لفتح جبهة جديدة للاستثمار في مجال العملات الرقمية والكريبتو.

في المستقبل، يمكن لمنتجات مثل “منصة باكت” Bakkt و صناديق تداول البيتكوين ETF المحتملة من قبل Van Eck & SolidX ، Bitwise أو مجموعة أخرى تغيير جذري في طبيعة الأسواق. يبقى أن نرى ما إذا كان هذا سيكون جيدا أم لا بالنسبة لمستقبل الكريبتو.

آخر منتج سأتحدث عنه هو سهم يسمى بيتكوين انفستمنت ترست (GBTC) بواسطة Grayscale. هذا المنتج عبارة عن مخزون تمتلك فيه الشركة بيتكوين وقد تم تداولها علنًا منذ مايو 2015. من خلال امتلاك الأسهم في الشركة، فإنك “تمتلك” بيتكوين.

الجانب السلبي هنا هو التكلفة الاضافية للحصول على المنتج, وتشير التقديرات إلى أن هناك حوالي 18 في المئة علاوة على تكلفة البيتكوين مقابل شراء مبلغ معادل من بيتكوين عبر (GBTC).. في حين أن هذا جانب سلبي كبير، ولكن يوفر لك الأمان الاحتفاظ بالعملات الرقمية كونه يتم ادارتها بواسطة Grayscale.

تعرف على سبب غضب مجتمع العملات الرقمية على الرئيس التنفيذي لـ منصة بينانس (CZ)
أقرأ ايضًا

5. الأسهم غير المباشرة

هذه النقطة الأخيرة للاستثمار في مجال العملات الرقمية والكريبتو لا ترتبط مباشرة بأسواق العملات الرقميةفقط، بل لديها أعمالها الخاصة التي حققت نجاحًا كبيرًا قبل فترة طويلة من ارتفاع أسواق الكريبتو في ديسمبر 2018 ويناير 2019. هذه الشركات هي Overstock.com و Microsoft و Nvidia و AMD.

Nvidia هي شركة لأجهزة الكمبيوتر تم اطلاقها في أوائل عام 2000. خلال السوق الصاعد في عام 2017 ارتفعت أسعار وحدات معالجة الرسوم بصورة جذرية وارتفعت أسهم الشركة من حوالي 100 دولار إلى 223 دولار في يناير 2018 ثم إلى 280 دولارًا تقريبًا في أواخر سبتمبر 2018. كان سبب تحرك الأسعار لهذا السعر هو أن الناس يشترون اجهزة التعدين من اجل الربح من عملية تعدين العملات المشفرة المفضلة لديهم.

أما شركة AMD المنافسة لشركة Microsoft منذ فترة طويلة وكانت شركة عامة منذ الثمانينيات. على الرغم من أن هذا السهم لم يشهد الارتفاع الكبير الذي حققه “Nvidia” إلا أن سعر السهم لا يزال يعادل ضعف سعر ما كان عليه في بداية عام 2017 (من 11 دولارًا إلى 20 دولارًا تقريبًا حتى الآن). في حين أن Nvidia معروفة أكثر بتصنيع بطاقة الرسوم المتحركة (GPU)، فإن AMD تقوم أيضًا بتصنيع الأجهزة المستخدمة في التعدين.

كما أن شركة Microsoft واحدة من أكبر الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر منذ 1980s. في بداية عام 2017، كان سعر سهمهم حوالي 62 دولارًا أمريكيًا وارتفع إلى 114 دولارًا أمريكيًا في سبتمبر 2018. كانت Microsoft واحدة من أوائل الشركات الكبرى التي قبلت الدفع عبر البيتكوين في تشرين الثاني 2014. وعلى مدار الأعوام القليلة التالية، كان قرارهم في وقت مناسب مع ارتفاع البيتكوين من بضع مئات من الدولارات إلى حوالي عشرين ألف دولار.

7 حقائق يجب أن تعرفها حول شبكة "إيوس" EOS
أقرأ ايضًا

أخيرًا وليس آخرًا، كانت شركة Overstock.com، مثل Microsoft وواحدة من أوائل الشركات الكبرى التي قبلت عملة البيتكوين كطريقة للدفع في عام 2014. وارتفعت أسهمها من حوالي 17 دولارًا في يناير 2017 إلى 84 دولارًا تقريبًا في يناير 2018. يبدو أن سعر الشركة هو الأكثر ارتباطًا بسعر سعر البيتكوين، حيث انخفض إلى مستويات ما قبل 2017.

وقد أنشأ الرئيس التنفيذي “باتريك بيرن” منصة tZero التي توفر السماح للتداول المنظم للأوراق المالية المدعومة. إذا تم تحقيق رؤيته، يمكن أن تكون العائدات ضخمة.

نأمل أن نكون قدمنا لكم فكرة للاستثمار في مجال العملات الرقمية والكريبتو بشكل مباشر وغير مباشر. وكلما زادت استثماراتك مباشرة، كلما ازدادت التقلبات في أسواق العملات الرقمية. إذا استثمرت بشكل صحيح، مع قليل من الحظ، يمكن للاستثمارات غير المباشرة أن تساعد في تخفيف خسائرك أو تجعلك تحقق مكاسب في الوقت الذي تتراجع فيه أسواق الكريبتو.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.