اختراق منصة كريبتوبيا وهذه جميع المعلومات المتوفرة حتى الان

251

على الرغم من أنه من المتوقع أن يكون عام 2019 عام تحول بالنسبة لسوق البيتكوين والعملات الرقمية على نطاق أوسع، إلا أن منصة تداول العملات الرقمية “كريبتوبيا” كشفت مؤخرًا أنها وقعت ضحية “اختراق أمني”. ويُعد هذا هو الاختراق الأول لمنصات تداول العملات الرقمية في عام 2019.

أول اختراق لمنصات تداول العملات الرقمية في عام 2019

في صباح يوم الثلاثاء، استحوذت منصة كريبتوبيا “Cryptopia” على الأخبار واهتمام مجتمع العملات الرقمية في تويتر والتيليجرام, علما بأنها منصة لتداول العملات الرقمية لا تحظى بشهرة واسعة وتركز حول العملات الرقمية ذات حجم سوقي قليل.

حيث زعم ممثلو الشركة أنه في الرابع عشر من (يناير) فقدت منصة كريبتوبينا “Cryptopia” ما يقارب من مليون دولار من العملات الرقمية كل يوم.. “كونها عانت من اختراق أمني”.

وكشفت الرسالة المنشورة أن الاختراق الأمني ​​أسفر عن “خسائر كبيرة”، ولكن لم يتم تحديد التفاصيل الدقيقة للعملات الرقمية المفقودة بوضوح. بمجرد أن اكتشف C -ptopia’s C-suite و top brass هذا الحادث المؤسف، اتخذت المنصة خطوة التحول الفوري إلى وضع الصيانة ضروريًا، حيث “يقيّم الموظفون الأضرار”.

بعد إجراء مزيد من المراجعة والتحليل، اتصل فريق موظفي كريبتوبيا، المنصة التي تتواجد في نيوزيلندا، بالهيئات المعنية، بما في ذلك قوة الشرطة المحلية و “وحدة الجرائم التقنية العالية”.

والآن تعمل الكيانات المذكورة حاليًا جنبًا إلى جنب مع المنصة لإصلاح الأمر وكشف المتسبب، وأوضحت منصة “كريبتوبيا” انه حتى يتم الانتهاء من التحقيق، ستبقى المنصة في وضع الصيانة، مع تعليق التداول. في الختام ، كتبت الشركة:

“نحن ملتزمون بالحصول على حل سريع في أقرب وقت ممكن، وسنوافيك بجميع التحديثات في كل خطوة على الطريق”.

قبل ثلاث عشرة ساعة فقط من الإعلان الرسمي، ادعت الشركة أنها “تعاني من صيانة غير مجدولة”، على الأرجح إشارة استباقية إلى أنها وقعت ضحية للاختراق.

مجتمع العملات الرقمية يتفاعل مع الخبر

مع نشر هذا الخبر، بدأ مجتمع العملات الرقمية بالتفاعل. وألمح “Whale Panda” أحد المؤثرين في مجتمع العملات الرقمية ومضيف بودكاست Magical Crypto Friends و استضاف شخصيات مثل Charlie Lee و Riccardo Spagni و Samson Mow إلى أن القرصنة قد لا تكون غير ضارة كما قد تبدو في البداية.

وأشار “باندا” إلى أن منصة كريبتوبيا كانت أحد منصات تداول العملات الرقمية الشعبية ، خاصةً للعملات الرقمية البديلة في أوائل عام 2018، حيث توافد المضاربين الطموحين إلى المنصة لتداول العملات ذات القيمة المنخفضة المعروفة بحثًا عن الأرباح الضخمة.

وكشف حساب آخر على تويتر يخص @MacnBTC بأن محفظة المخترق يمكن تتبعها من خلال هذا الرابط وهي تحتوي على ما يقارب مليون دولار من عملة Centrality Token و 3.5 مليون دولار من عملة Dentacoin وما قيمته مليون دولار من عملة Mothership وما يقارب مليوني دولار من عملة Oyster Pearl.

بسبب الغموض النسبي للمنصة، بالكاد أثر الخبر على سوق العملات الرقمية. بخلاف هبوط سعر البيتكوين ما يقارب 30 دولار، يمكن القول أن الاختراق ليس له أي تأثير على سعر البيتكوين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

DMCA.com Protection Status