تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

احذر من مشروع BitGrin الاحتيالي لهذا السبب!

من بين أهداف موقع بيتكوين العرب التحذير من المشاريع الاحتيالية وتشهير طرق عملها لكي لا يقع أي مستثمر ضحية لها، خاصة وأن سوق العملات الرقمية المشفرة يعج بالمشاريع الاحتيالية التي تبدو للوهلة الأولى شبيهة بالمشاريع العادية.

وفقا لتقرير حديث نشر مؤخرا حول مشروع BitGrin والذي يفيد بأن المشروع سيضخ 5 مليار رمز عوض عن 21 مليون رمز المعلن عنها في وقت سابق.

مؤسس BitGrin يخدع المستثمرين:

تم إطلاق مشروع Bitgrin كشوكة من Grin وأُعلن حول هذا المشروع بأنه “عملة مشفرة خاصة وسحرية”.

من المثير للاهتمام، أن المشروع الجديد تم تجهيزه ليبدو مثل البيتكوين، حيث تم تحديد سقف الحد الأقصى لعملة XBG التي يديرها المشروع بـ 21 مليون XBG.

لكن ووفقا لمقالة منشورة على Medium فإن هناك تلاعب من طرف المؤسس وأن الحد الأقصى للعملة ليس محدد بـ 21 مليون XBG بل يتجاوز ذلك ويصل لغاية 5 مليار XBG.

في المقال المنشور توضح لقطة الشاشة أعلاه أن مكافأة الكتلة “المعدلة” لارتفاع الكتلة 524،160 (YEAR_HEIGHT) هي في الواقع 5 مليار Bitgrin.

وعلى الرغم من ظهور الكتلة 524،160 على أنها غير منفذة للوهلة الأولى، يقول مؤلف المقالة أن أي جهاز يشغل عقدة كاملة مع تمكين واجهة برمجة التطبيقات سيعرض الكتلة على أنها مفقودة، مما يعني أنه “تم إنفاقها بالفعل”.

ومن ثم، يخلص إلى أن مشروع Bitgrin هو مشروع احتيالي، والشخص الذي يقف وراءه يبيع العملات الرقمية ببطء إلى الضحايا الذين يعتقدون أن هناك 21 مليون رمز فقط من هذه العملة.

للعلم هذه العملة XBG مدرجة للتداول في منصات مغمورة مثل CITEX و ViteX وتتداول في الوقت الحالي بسعر 0.005 دولار، ومازالت في موقع Coinmarketcap مدرجة على أن حدها الأقصى 21 مليون وحدة.

في الختام من الأجدر الحذر والإبتعاد عنها والتوجه للعملات الرقمية الموثوقة.

اقرأ أيضا:

طريقة احتيال جديدة تستهدف مستثمري عملة الريبل XRP … التفاصيل هنا

عملية احتيال جديدة تمكنت من سرقة مليار دولار من البيتكوين والعملات الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock