تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

عملية احتيال جديدة تمكنت من سرقة مليار دولار من البيتكوين والعملات الرقمية

المشاريع الاحتيالية وطرق تنفيذها في سوق العملات الرقمية المشفرة متنوعة ولا تنتهي، لكن يمكن التغلب عليها والتعرف عليها بالحصول على المعلومات وتكثيف التعلم الذاتي حول أساليب الاحتيال والتثقيف حول العملات الرقمية المشفرة بشكل عام.

أشارت تقارير صينية حديثة بأنه تم رصد مشروع احتيالي جديد يشبه مشروع PlusToken سيء السمعة.

المشروع الجديد الاحتيالي يحمل تسمية “WOTOKEN” وقد تمكن من خداع أكثر من 700000 مستخدم واستولى على أكثر من مليار دولار من البيتكوين وغيرها من الأصول الرقمية.

التهديد الصيني الجديد: WOTOKEN

وفقا لتقارير محلية، بدأت المحاكمة في 14 مايو في محكمة الشعب في مقاطعة بينهاي، مدينة يانتشنغ، ضد ستة متهمين يُزعم أنهم يديرون مشروع WOTOKEN.

وبشكل أكثر تحديدا، ألقت المحكمة باللوم على العصابة بأنها نظمت وأدارت أنشطة تسويق متعددة المستويات، وقدمت قصصا كاذبة، ومعلومات مضللة، ودخلا مخفيا وحتى القيام ببعض الجرائم.

علمت السلطات الصينية لأول مرة عن مشروع WOTOKEN في شهر أغسطس 2018.

كان لجميع المدعى عليهم مسؤوليات مختلفة داخل المشروع، من توظيف موظفين تقنيين وإنشاء منصات احتيالية إلى جانب إنشاء حملات ترويجية جذابة عبر الأنترنت وخارج الأنترنت.

تعمل المنصة دون أي أنشطة تجارية فعلية، وبدلا من ذلك، ادعت الرسائل التسويقية المريبة أنها تعمل كمحفظة ذكية عبر الإنترنت للعملات المشفرة والتي تسمح بتوليد أرباح تلقائية للمستخدمين.

ونظرا لأنها تعد بتقديم أرباح وبالإضافة إلى الإمتيازات الغير حقيقية فكل ذلك جعل الآلاف من المستخدمين يتوجهون إليها على أمل الحصول على بعض الأرباح، ليتضح فيما بعد أن المشروع احتيالي بإمتياز وأنه يعمل بشكل مشابه لمشروع PlusToken الاحتيالي.

أخبرت “دوفي وان” بأن أحد المجرمين الأساسيين المتورطين في WOTOKEN هو نفسه المتورط في مشروع PlusToken.

أكثر من 1 مليار دولار من العملات الرقمية المسروقة:

وفقا للتقرير، مارس مشروع WOTOKEN نشاطه من يوليو 2018 إلى أكتوبر 2019.

وقد عمل المشروع كمشروع كلاسيكي الامتيازات، ولكن كان لديه عدد مرتفع بشكل مريب من إجمالي المستويات الهرمية.

خلال الفترة المشار إليها أعلاه تم تسجيل 715،249 شخص على منصة WOTOKEN.

استقبل مشروع WOTOKEN من الضحايا 46000 بيتكوين، وأكثر من 2 مليون ايثيريوم، و 292000 ليتكوين، و 56000 بيتكوين كاش، و 684000 EOS، وكميات كبيرة من العديد من الأصول الرقمية الأخرى الأقل شهرة.

بحسب ذات التقرير فإن المبلغ الإجمالي الذي جمعه المشروع الاحتيالي من منتسبيه يساوي 7.769 مليار يوان أي حوالي 1.1 مليار دولار.

بعض المدعى عليهم لديهم بالفعل ماض إجرامي، هذا وطلب الادعاء منهم جميعا دفع غرامة غير معلنة عن أفعالهم الشريرة، وأن مدة السجن قد تختلف من ستة أشهر إلى أحد عشر عاما، حسبما أوضح التقرير.

بسبب تعقيد هذه المحاكمة، علقت المحكمة القضية بعد ست ساعات على أن تستمر الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضا:

تعرف على خمس طرق احتيالية منتشرة في عالم الكريبتو

كيف تتعرف على المشاريع الاحتيالية في عالم العملات الرقمية؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock