تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

طريقة احتيال جديدة تستهدف مستثمري عملة الريبل XRP … التفاصيل هنا

العمليات الإحتيالية المتعلقة بالعملات الرقمية المشفرة لا تنضب، وتتجدد طرقها وأساليبها بشكل دوري.

مؤخرا تم الكشف عن طريقة احتيال جديدة تستهدف حاملي عملات XRP، وتتمثل الطريقة في اصطياد الضحايا عن طريق البريد الالكتروني وإيهامهم أن الشركة المرسلة هي شركة الريبل تطالبهم بإرسال عملاتهم XRP مقابل مضاعفتها ضمن برنامج خيالي يتمثل في توزيع 2 مليار XRP بشكل مجاني.

وتم تصميم هذه الطريقة بشكل مبتكر على عكس معظم عمليات الاحتيال المليئة بالأخطاء الإملائية والعروض التي تبدو جيدة جدا لدرجة يصعب تصديقها.

فيبدو أن هذه المحاولة الاحتيالية الأخيرة لسرقة عملات XRP من حامليها قابلة للتصديق بشكل كبير.

وذلك على خلفية رحلة مستثمري عملة XRP القاسية على مدى السنوات الماضية، حيث واجه مستثمرو XRP أوقات صعبة في الكثير من الأحيان.

ما جعل العديد من المستثمرين يشيرون إلى عملة XRP بأنها من بين العملات المشفرة الأسوأ أداءا على مدار عامين.

لم يكن حتى مؤتمر Swipp السنوي لشركة الريبل قادرا على التسبب في ارتفاع سعر عملة XRP.

حيث لم ترتفع عملة XRP منذ مدة بل وانخفضت هي أيضا في شهر مارس، الأمر الذي جعل المستثمرين محبطين بشكل كبير من عملة XRP ومن مدرائها التنفيذيين في شركة الريبل الذين هم على رأس مشروع المدفوعات عبر الحدود.

حيث ولتمويل العمليات، كان المسؤولون التنفيذيون في شركة الريبل يبيعون عملات XRP بشكل كبير وبشكل دوري ما جعل المستثمرين يطالبون بالتوقف عن البيع الكبير لعملات XRP، فتعهدت شركة الريبل بإبطاء عمليات البيع للسماح بانتعاش الأصول.

أصبحت المشاعر منخفضة للغاية تجاه العملة وأصبحت XRP هي واحدة من أكثر العملات غير المحبوبة في فضاء الكريبتو، وغالبا ما يتم وصفها كمشروع احتيالي.

لكن العملة ليس احتيال، حيث تحتل بالفعل المرتبة الثالثة من حيث القيمة السوقية الإجمالية وراء كل من البيتكوين والايثيريوم.

ومع ذلك فإن مستثمريها يتعرضون بالتأكيد لعملية احتيال بطريقة أخرى والتي أشرنا إليها في بداية المقالة حيث يتم عرض مبلغ مغري للمستثمرين بواسطة البريد الالكتروني والذي يعرض عليهم مضاعفة ما بحوزتهم من عملات XRP بإرسالها لعنوان مملوك من طرف شركة الريبل.

قد تبدو عملية الاحتيال واضحة للبعض، ولكن المستثمرين في عملة XRP الذين عانوا خلال عامين من انخفاض الأسعار ومن مديري الريبل الذين ساهموا في وضع الأسعار في وضع حرج، قد يأخذون الطعم.

البريد الإلكتروني يأتي مع شعار الريبل وعنوان XRP وإرشادات حول كيفية القيام بالعملية.

ولكن اتباع التعليمات سيؤدي إلى فقدان كامل لعملات الريبل الخاصة بك، لذلك يرجى الحذر من الرسائل المشبوهة التي تصل لعلبة الرسائل وعدم الضغط على أي روابط لغاية التأكد جيد من الجهة المرسلة.

اقرأ أيضا:

الريبل XRP تحصل على موافقة من السلطات الأمريكية لتحويل الأموال عبر الحدود

تقرير: ما نسبته 98% من معاملات الريبل XRP “فارغة”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock