تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

احذر… اسوأ ما يمكن أن تفعله بعد خسارة صفقة في تداول العملات الرقمية

القاعدة الأساسية: جميع المتداولين يخسرون صفقات.

كما تعلم من مقالة إدارة المخاطر، لا يزال بإمكانك تحقيق صفقات ناجحة و تحقيق الأرباح من الأسواق المالية وسوق الكريبتو حتى لو لم تكن كل صفقاتك ناجحة.

ومع ذلك، فإن تفاقم الخسائر الذي يحدث بعد إجراء عملية خاسرة أمر سهل للغاية. لذلك سوف نركز في هذه المقالة على سوأ ما يمكن أن تفعله بعد خسارة صفقة في تداول العملات الرقمية.

تعديل متوسط السعر

ربما تكون اللحظة التي تخسر فيها صفقة وتشاهد بعضًا من رأس مالك يتلاشى هو أحد أكثر الأوقات عاطفية وغير عقلانية كمتداول.

بالنظر إلى أساسيات إدارة المخاطر فإنه لا يوجد أي نصيحة تنص على أنه عند خسارة صفقة، يجب على المتداول:

1) الدخول في صفقة أخرى على الفور

2) القيام بصفقة جديدة مع مضاعفة نسبة المخاطرة السابقة.

إن الخسارة في التداول ليس مبررًا لتجاهل نظام إدارة المخاطر الخاص بك لأنك تشعر أن السوق “مدين لك” بالربح.

هذا هو الحال خاصةً إذا خسرت وكنت تقود نفسك إلى الاعتقاد بأن السوق بعد أن أخذ منك الكثير، يجب أن يستدير ويقدم لك الأرباح بسهولة كون تلك العقلية تجعل من السهل جدًا خسارة استثماراتك في التداول.

الدخول في صفقة جديدة

أكثر الأشياء الطبيعية والمغرية بعد بيع الصفقات بخسارة هو العودة للتداول من جديد.

يجب على المتداول أن يبتعد عن الشاشة والتداول بعد خسارة الصفقة وأن ينشغل في شيء آخر خارج السوق، حتى لو كانت مهمة صغيرة جدًا لمدة دقيقة أو دقيقتين أو زيارة الأهل والأصدقاء. ابتعادك عن السوق بعد خسارة صفقة سيساعدك على العودة بتركيز وبعقل انضج وجاهز لتنفيذ خطتك.

الآن بعد أن أصبحت خارج التداول، خذ وقتك لإعادة تقييم السوق. هل تغيرت ظروف السوق؟ هل الإستراتيجية التي تتبعها مناسبة؟ هل سعر العملة الرقمية وصل إلى أي مستوى مهم؟

الإنفعال عندما يخالفك السوق

يرى البعض أنه من البديهي في حالة توقف الشخص عن الشراء لفترة طويلة، يكون الاتجاه الهابط هو المصير لهذه العملة الرقمية كما هو يتوقع  / وإذا توقف عن البيع لفترة قصيرة، فإن هذا السعر سيتجه صعوديًا أكثر مما كان متوقعًا. ولكن هذه الفكرة لا يوجد لها أي أساس منطقي.

يمكن أن يكون هناك مجموعة من التفسيرات الأخرى مثل: وقف الخسارة الخاص بك كان في منطقة حاطئة، كتحديدها عند نقطة دعم (خطأ شائع جدًا للمبتدئين).

باختصار: لمجرد أنك توقفت عن التداول لا يعني أنك مخطئ في الاتجاه العام للسعر، فقد يكون هذا مجرد وضع إيقاف مؤقت أو تعسفي أو إنه فقط حظ سيئ.

بمجرد الخروج من صفقتك، حاول أن تنظر إلى الأشياء بموضوعية. كيف تحرك السعر منذ توقفي؟ هل استمر في الاتجاه المتوقع أم كانت هناك حركة قوية في الاتجاه المعاكس؟ هل أغلق السعر من خلال المستويات الرئيسية التي كنت أستخدمها لتحديد المخاطرة لدي، أم أن هذا يبدو وكأنه اختبار عميق للمستوى ؟

وقف التداول

الخسارة هي جزء لا مفر منه من الاستثمار في العملات الرقمية والأسواق المالية بشكل عام.

ما لم ينصحك نظامك على وجه التحديد بالتوقف عن الجلسة / اليوم / الأسبوع, فلا يجب أن تترك التداول في سوق العملات الرقمية بسبب خسارة واحدة.

إذا لم تكن في حالة ذهنية صحيحة بعد خسارة صفقة ولم تكن قادرًا على مواجهة الخسائر نفسياً، فقلل من مخاطر كل صفقة (كمرحلة أولية). يجب ألا تمنعك بضع عمليات تداول خاسرة / قليلة من تنفيذ عمليات التداول التي لها توقع إيجابي.

التوقف عن استخدام وقف الخسارة

هذا خطأ كلاسيكي وشائع! ليس من الواجب أن يكون التحليل الفني الجيد أن يحقق لك ربح بنسبة  100٪.

التوقع الإيجابي يعني ببساطة أنه على مدى التداولات الكافية أن يكون متوسط تداولاتك تحقق أرباح، ويجب الإلتزام بوقف الخسارة كونه يحميك من الخسائر الكبرى..

ببساطة: لا تدع مشاعرك تؤدي إلى الاستغناء عن وقف الخسارة تمامًا كون أحد الصفقات حققت أرباح بعد أن تم تفعيل وقف الخسارة في الصفقة.

الرغبة في تعويض جميع الخسائر مباشرة

الخاسرون هم الخاسرون. ومعرفة ما إذا كنت قد فاتتك أي شيء أو أخطئت في شيء، دوّن ما يمكنك القيام به بشكل أفضل (إن وجد)، والمضي قدمًا.

يمكنك القيام بكل شيء بشكل صحيح والتنفيذ التام وفقًا لنظام التداول المربح بشكل واضح ، ولا تزال تتوقف في نفس الشمعة التي ملأت طلبك.

هذا تداول.

لا تتحجج بأعذاراً سخيفة أو تحاول إعادة توزيع اللوم على الحيتان أو السوق أو عمليات التلاعب.

إذا قمت بالتداول وفقًا لنظامك، ولم ينجح ذلك، فلن تشعر بالضيق لتنفيذ خطتك. إذا كانت إحصائياتك دقيقة، فإن تكرار هذا السلوك سيجعلك تحصل على المال على المدى الطويل.

باختصار، استخرج المعلومات المهمة التي يمكنك الحصول عليها من صفقة خاسرة واتركها عند ذلك. يجب ألا يكون لها أي تأثير على صفقاتك القادمة (ما لم تنص قواعدك على خلاف ذلك).

من المحتمل أن يؤدي إخبار نفسك مرارًا وتكرارًا بأنك ستستعيد ما خسرته إلى خسائر متفاقمة.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock