تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
تعدين البيتكوين

إيرادات تعدين البيتكوين تنخفض بنسبة 23% في شهر يونيو

يبدو أن المعدنين قد أمضوا شهر يونيو بشيء من المعاناة حيث انخفضت ايراداتهم بنسبة 23 ٪ خلال شهر يونيو، نتيجة انخفاض رسوم الشبكة وانخفاض مكافآت تعدين البيتكوين التي حدثت في منتصف شهر مايو.

حيث انخفضت الإيرادات من 366 مليون دولار في مايو، إلى ما يقدر بـ 281 مليون دولار في شهر يونيو، وهو أدنى مستوى لمدة ثلاثة أشهر وفقا لبيانات CoinMetrics، وتفترض التقديرات أن المعدنين يبيعون البيتكوين على الفور.

التعدين هو عملية إضافة المعاملات المؤكدة إلى بلوكشين البيتكوين عبر مجموعة من المعدات والبرامج المخصصة لذلك، لتقوم الشبكة بمكافأة المعدنون عن طريق البيتكوين وتقدر مكافأة البيتكوين بـ 6.25 بيتكوين لكل كتلة جديدة.

صرح السيد “أوستن ستورمز” مؤسس شركة تعدين بالهواتف النقالة “BearBox”، بأن مقارنة شهر يونيو بشهر مايو تعتبر مقارنة غير عادلة حيث أن شهر مايو منه 11 يوم كانت مكافأة التعدين فيه 12.5 بيتكوين بينما وفي شهر يونيو انخفضت هذه المكافأة إلى 6.25 بيتكوين.

بعد حدث الإنقسام ، زاد حجم “Mempool” من البيتكوين بشكل كبير، مما تسبب في زيادة رسوم المعاملات أيضا.

يعمل “Mempool” كنوع من مستودع الاحتفاظ للمعاملات التي تم التحقق منها والتي يجب تضمينها في كتل جديدة من قبل المعدنون.

مع تفريغ mempool في نهاية مايو وبداية يونيو، تعكس تقديرات إيرادات التعدين الشهرية الانخفاض اللاحق في رسوم المعاملات.

لم تولد رسوم المعاملات سوى 12 مليون دولار في يونيو، وهو ما يمثل 4.3 ٪ من الإيرادات الشهرية، بانخفاض عن أعلى مستوى في 12 شهر المسجل عند نسبة 8.3 ٪ في شهر مايو.

نظرا لأن الدعم لكل كتلة يظل ثابتا حتى عام 2024، فإن نمو إيرادات التعدين لا يمكن أن يأتي إلا من مصدرين اثنين لا ثالث لهما إما زيادة في رسوم الشبكة أو زيادة في سعر البيتكوين.

اقرأ أيضا:

شركة صينية لتصنيع معدات تعدين البيتكوين تحضر لإطلاق منصة لتداول العملات الرقمية

حكومة كازاخستان تعتزم مضاعفة الاستثمار في تعدين العملات الرقمية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock