تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

أغنى رجل في روسيا يطلق عملة رقمية مشفرة بموافقة البنك المركزي

ينوي السيد “فلاديمير بوتانين” أغنى رجل في روسيا -أعد قراءة الاسم إنه ليس إسم الرئيس الروسي-، إطلاق منصته القائمة على أساس البلوكشين والعملة المشفرة بعد حصوله على موافقة من البنك المركزي الروسي.

حسبما ذكرت صحيفة موسكو تايمز تتيح الرموز الرقمية الجديدة لحامليها شراء المعادن وحجز تذاكر السفر ونقل تذاكر التزلج من شركات “بوتانين” الخاصة بالتزلج.

تهدف منصة البلوكشين الخاصة بهذا الملياردير التي يطلق عليها “Atomyse” إلى تسريع المعاملات وتقليص الأوراق والقضاء على الوسطاء.

في مقابلة حديثة، صرح “بوتانين”:

إلى حد ما، تظهر روسيا قبل العديد من الولايات القضائية الأخرى من حيث الرقمنة.

لقد منحنا البنك المركزي تفويضا واسعا للغاية.

وفقا للتقرير سيكون “Atomyse”متاحا أيضا في الولايات المتحدة وسويسرا ولكنه سيكون مقصورا على العملاء المؤسسات.

من المتوقع أن يتم تشغيل النظام الأساسي بحلول نهاية العام التالي لسن قانون روسي بشأن الأصول المالية الرقمية.

قام “بوتانين” ببناء ثروته البالغة 22 مليار دولار في التسعينات في صناعة “النيكل” من خلال برنامج القروض للأسهم المثير للجدل في روسيا والذي مكّن رواد الأعمال والبنوك الأثرياء من إقراض الحكومة الروسية مقابل حقوق الملكية في شركات الموارد الطبيعية في البلاد.

يتوقع رجل الأعمال أن يكون لعملته المشفرة أثر كبير على المعادن.

سيكون “Norlisk Nickel” أحد أكبر منتجي البلاديوم والبلاتين والنيكل والنحاس في العالم، أول من يختبر الرموز الرقمية، بوتانين هو الرئيس ويملك أكثر من ثلث منتجات المعادن.

في البداية، ستدعم عملات “بوتانين” معادن “البلاديوم” و”الكوبالت” والنحاس مع خطط للتوسع في المزيد من المعادن في المستقبل.

تخطط العديد من الشركات الأخرى لاختبار “Atomyse” أيضا بما في ذلك “Trafigura Group” التي تتخذ من سنغافورة مقرا لها، وشركة “أوميكور” التي هي شركة تكنولوجيا متعددة الجنسيات ومقرها بروكسل.

الملياردير، الذي يقال إنه يتمتع بعلاقات وثيقة مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، يظهر في “قائمة بوتين” المشهورة والتي تضم 210 من الروس البارزين.

يقول “بوتانين”:

مشروعنا ذو أهمية كبيرة للاقتصاد لأنه يتم تقديم منتجات جديدة أسهل، ويتم إنتاجها بشكل أسرع.

بهدف وضع سلسلة البلوكشين والعملة المشفرة الخاصة به كأداة قوية لنقل القيمة، سيتمكن “بوتانين” من الاستفادة من نطاق وصوله وعلاقاته وقوته للعديد من الصناعات: الأدوية والعقارات والرياضة والسياحة.

وفقا لبعض التقارير الصحفية فإن “بوتانين” يمتلك أيضا حصة كبيرة في شركة الأدوية الروسية “NPO Petrovax Pharm” ولديه خلفية في التمويل كمؤسس ورئيس بنك “Onexim”، الذي أصبح أكبر بنك خاص في البلاد في التسعينيات.

اقرأ أيضا:

روسيا تنوي استخدام شبكة الايثيريوم لتطوير الخدمات الرقمية في البلاد

أفضل تسع دول تدعم عملة البيتكوين … تعرف عليها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock