تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على أداء عملة منصة بينانس (BNB) خلال عام 2018

تعتبر عملة منصة بينانس (BNB) أحد أشهر العملات الرقمية والتي تتبع للمنصة الأشهر والأكبر في أحجام التداول.

تم إطلاق عملة بينانس (BNB) في يوليو 2017 كرمز “ERC20” على بلوكشين الايثيريوم، حيث جمعت المنصة آنذاك 15 مليون دولار لتطوير منصة Binance, في عملية العرض الأولي للعملة (ICO).

تشتهر صناعة العملات الرقمية بالبيئة المتقلبة، ومع ذلك تمكنت عملة منصة بينانس (BNB)  من التميز.

تم تأسيسها في يوليو 2017، وأصبحت بالفعل أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم (حسب حجم التداول) اعتبارًا من أبريل 2018. استغرق الأمر أقل من عشرة أشهر للوصول إلى القمة.

وقد أدى هذا الارتفاع الكبير إلى أن تصبح عملة منصة بينانس (BNB)  – التي تستخدم في المقام الأول للدفع مقابل الخدمات ورسوم التداول في المنصة – إلى أن تكون أحد أهم العملات الرقمية المشهورة في عام 2018.

استعراض السوق (عملة بينانس / الدولار) BNB / USD

افتتحت العملة (عملة منصة بينانس (BNB) ) عند 0.11 دولار في اليوم الأول من التداول العام في 25 يوليو 2017، وفقًا لبيانات موقع “CoinMarketCap” و بحلول 1 يناير 2018، بلغت قيمتها 8.63 دولار – وهو ما يمثل زيادة 75 ضعفًا تقريبًا. وقد تم تحقيق معظم هذه المكاسب في أواخر ديسمبر تماشياً مع نمو سوق العملات الرقمية الكلي.

كان  للعملة بداية جيدة في عام 2018، حيث ارتفعت إلى 24.46 دولار في الأسبوع الثاني من يناير، لكنها فيما بعد شهدت تصحيحًا في السوق سرعان ما انخفض بنسبة 30٪ تقريبًا في أقل من 24 ساعة.

ضربت عملة منصة بينانس (BNB)  القاع مرة اخرى بأخفاضها إلى 5.72 دولار في أوائل فبراير، ولكنها حققت انتعاشًا آخر بعد ذلك بقليل. وقت تذبذب سعر عملة منصة بينانس (BNB)  في السوق بين 12 و 16 دولارًا خلال معظم الأشهر الستة التالية حتى أغسطس لتتجاوز حاجز 17 دولارًا فقط في بضع مناسبات في يونيو.

كانت عملة بينانس (BNB) تتداول حول 10 دولارات بين منتصف أغسطس ومنتصف نوفمبر، ومستقرة نسبيًا بمعايير العملات المشفرة. ولكن يبدو أن هناك مفاجأة في الأنتظار حيث ودعت عام 2018 بأنخفاض في قيمتها لتصل إلى 4.5 دولار في منتصف ديسمبر. هذا هو أدنى سعر للسوق شهدته العملة في عام 2018، وسجلت بذلك انخفاضاً هائلاً بنسبة 81٪ خلال العام منذ أن سجلت أعلى سعر لها في يناير.

قد لا يكون أداء عملة منصة بينانس (BNB)  جيدًا مقابل الدولار الأمريكي، ولكن يبدو أنها تفوقت على العملات الأخرى. فقد شهدت عملة منصة بينانس (BNB)  زيادة بنسبة 127% مقارنة مع عملة البيتكوين BTC وبزيادة نسبتها 367% مقارنةً مع عملة الايثيريوم ETH في عام 2018.

الأحداث الكبرى لمنصة بينانس في عام 2018

بحلول أوائل عام 2018، كانت منصة “بينانس” تجذب الانتباه بالفعل كواحدة من أسرع الشركات التجارية العاملة في مجال التشفير والعملات الرقمية.

وقد صنف “تشانجبينج تشاو” الرئيس التنفيذي للشركة ، في المرتبة الثالثة كأغنى شخص في صناعة العملات المشفرة من قبل شركة Forbes في فبراير، وذلك خلف كلً من “كريس لارسن” أحد مؤسسي شركة الريبل و “جوزيف لوبين” أحد مؤسسي شبكة الإيثيريوم.

جعل نمو منصة “Binance” المتسارع هدفا للمحتالين والهاكرز. كان لدى فريق العمل العديد من مخاوف القرصنة في الأشهر التالية، ولكن لا شيء لا يمكن للشركة التعامل معه. هجمات التصيد المتعدد استهدفت مستخدمي Binance مع الصفحات المقصودة المقلدة تحاكي نظامها الأساسي.

كما أن المنصة أعلنت عن نيتها في إطلاق بلوكشين خاص بها لإنشاء منصة تبادل لامركزية ونقل عملتها الرمزية “عملة بينانس BNB” بعيدا عن منصة الايثيريوم.

وفي وقت لاحق من نفس الشهر، واجه بينانس متاعب قانونية في اليابان – بعد أن واجه في السابق حملات قمع في الصين وهونغ كونغ – وأجبرها على نقل مكاتبها إلى مالطا بدلاً من ذلك.

وفي يونيو، أعلنت منصة “بينانس” عن صندوق تحوط بقيمة 1 مليار دولار أمريكي للمشاريع والشركات الناشئة في مجال العملات الرقمية، مع القيام باستثمارات في عملة منصة بينانس (BNB).

كما واجهت المنصة فترة عصيبة في يوليو عندما تم شراء عملة SYS واحدة مقابل 96 وحدة بيتكوين على منصتها مما أجبرها على إعادة تعيين مفاتيح API الخاصة بها بشكل جماعي. في محاولة لتهدئة المتداولين، أعلنت Binance عن صندوق الأمان (SAFU) لتعويضهم في حالة حدوث مثل هذه الخسائر.

بعد مواجهة المشاكل في بعض البلدان الآسيوية، كانت منصة بينانس تتطلع إلى التوسع في مناطق أخرى في أواخر عام 2018، وخاصة أفريقيا. وقد أطلقت الشركة منصة لتداول العملات الرقمية في أوغندا، كما تمكنت من دخول سنغافورة باستثمار من شركة “فيرتكس فنتشرز”.

في ديسمبر، أعلن “تشاو” أن منصة التبادل اللامركزية المسماه “Binancechain” سيتم إطلاقها في أوائل عام 2019.

ما يمكن توقعه في عام 2019 لـ عملة منصة بينانس (BNB) 

تسهل عملة منصة بينانس (BNB)  التداول في المنصة ومصيرها مرتبط بأداء المنصة وحالة السوق. وتتمتع العملة بشكل عام بقدرة كبيرة على تحمل أداء السوق مقارنة بالعملات الأخرى، حيث أن السوق الهبوطي يعني انخفاض التداول في المنصة.. ولكنها مازالت نشطة بالرغم من ذلك.

في حين كان أداء عملة منصة بينانس (BNB)  أفضل مقارنة مع العملات الأخرى في 2018 إلا أنه يبقى فقط أن نرى كيف سيؤثر إطلاق منصة “Binance” اللامركزية على القيمة السوقية للعملة الرقمية الخاصة بالمنصة.

من المحتمل أن تستمر منصة بينانس (Binance) المركزية نظرًا لكونها أكثر شعبية من نظيره اللامركزي وذلك لثقة المستخدم فيها.

أثبتت منصة “بينانس” كعمل تجاري أنها واحدة من أكثر الشركات ربحًا وتطلعًا في هذه الصناعة، ويبدو أنها تتجه نحو اتجاه مماثل في عام 2019 مع التوسع العالمي المخطط وعمليات إطلاق المنتجات الجديدة.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock