أشهر 3 أخطاء يقع فيها متداولي ومستثمري العملات الرقمية

168

هل أنت جديد في عالم الاستثمار؟

لقد ارتكب المستثمرون الجدد والمضاربون أخطاء لا تعد ولا تحصى منذ ظهور العملات الرقمية المشفرة قبل عقد من الزمن.

إذا كنت تأخذ الوقت الكافي للتعلم من أخطائهم، يمكنك تجنب خسائر باهظة التكاليف بنفسك. ومع ذلك، إذا كنت قد ارتكبت بالفعل بعضًا من هذه الأخطاء، فلن تكون قاسيًا على نفسك. من المهم تجربة هذه الانتكاسات من أجل النمو والتعلم، لذا خذها بخطوة واتجه إلى الأمام.

إذا كنت ترغب في تجنب الدروس المؤلمة المرتبطة بحوادث الاستثمار، تجنب هذه الأخطاء الشائعة عند اتخاذ خطواتك الأولى في السوق:

1. الاهتمام في المحافظ الالكترونية

عند إنشاء محفظة خاصة بالعملات الرقمية، يجب أن تكتب أو تطبع، مفاتيحك العامة والخاصة. احفظها في مكان آمن جدًا ولا تشارك مفتاحك الخاص مطلقًا. لا تخزن عبارة المرور على جهاز كمبيوتر أو أي جهاز إلكتروني آخر قد يتعرض للاختراق أو الانهيار. علماً بأنه لا يوجد خيار “نسيت كلمة المرور الخاصة بي” لمحافظ العملات الرقمية. بمجرد فقدانه فإنه سيذهب بلا عودة.

إذا تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو قمت بإسقاط كوب من القهوة على الكمبيوتر المحمول الخاص بك، يمكنك أن تطمئن إلى أنك تستطيع الوصول إلى محفظتك إذا كنت قد أمنت مفاتيحك. لا تأخذ هذه النصيحة على محمل الجد. إذا تم تجاهلها، فقد تفقد محفظتك الاستثمارية وجميع العملات الرقمية التي تحتفظ بها.

قدمنا العديد من المقالات التي تساعدك على اختيار المحفظة المناسبة لك لـ عملة البيتكوين أو العملات الرقمية الأخرى بالإضافة إلى شرح لـ كيفية فتح محفظة MyEtherWallet الخاصة بـ شبكة الايثيريوم وعملات ERC20.

2. لا تستثمر أكثر مما تستطيع أن تخسره

عند الاستثمار في مجال العملات الرقمية أو أي سوق أخرى، من المهم أن تعرف أنه يمكنك تحقيق أرباح عندما تقوم باستثمار أموالك بحكمة – أو يمكنك أن تفقد كل ذلك في غمضة عين.

في حين أنه قد يكون من الممكن فعليًا تحقيق أرباح ضخمة بين عشية وضحاها، لكن لا تقم ببيع سيارتك أو الحصول على تمويل من أجل دفع تكاليف استثماراتك الأولية. قد ينتهي بك الأمر ان تخسر جميع ما تملك وتحمل أكبر من طاقتك.

سوف يعرف المستثمر المسؤول ميزانيته الأسبوعية / الشهرية / السنوية. تعرف على مبلغ دخلك، وكم تدفع في الفواتير كل شهر، وكم كنت تنفق على وسائل الترفيه وغيرها من الضروريات. بمجرد تحديد ميزانية ثابتة، يجب أن يكون لديك فكرة عن مقدار ما تبقى لك للاستثمارات.

لا توجد نسبة مئوية متفق عليها عالمياً من الدخل ينبغي على الجميع تخصيصها للاستثمارات، ولكن المبلغ الموصى به عموما يتراوح بين 1 و 15٪ من دخلك. سيكون هذا الرقم مختلفًا للجميع ويعتمد على فواتيرك والالتزامات المالية الأخرى. اختر نسبة الاستثمار الخاصة بك بحكمة وفهم أنه قد يتغير من شهر إلى شهر إذا كنت تتصرف بمسؤولية.

ابدأ باستثمارات صغيرة يمكنك تحمل خسارتها بالكامل. من الأفضل أن تخسر قليلاً وأن تتعلم من التجربة أكثر من أن تفقد كل شيء وليس لديك ما تحاول مرة أخرى.

3. عدم القيام بالبحث اللازم

الدخول في أي استثمار مجهول فكرة سيئة. من خلال إجراء بحث بسيط في متصفح الويب، يمكنك العثور على كم هائل من المعلومات حول أي عملة رقمية أنت مهتم بها.

من المهم معرفة المزيد عن المطورين وغرض المشروع وأهدافه، وخارطة الطريق. يمكن العثور على معظم هذه التفاصيل من خلال قراءة ورقة العمل، والبحث في المواقع الإلكترونية المتخصصة في العملات الرقمية. وهناك عادة أخرى جيدة للتطوير هي تصفح منتديات المناقشة المختلفة والمدونات ذات الصلة بمصالحك الاستثمارية. تعرف دائمًا ما تحصل عليه ، بغض النظر عن الدوافع وراء استثماراتك.

أثناء دخول في رحلة العملات الرقمية، يجب أن تتعرف على مصادر معلومات معينة وتثق بها وتؤثر عليها. الوقت هو المال – خذ بعض الوقت وتعرف على ما تستثمر فيه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

DMCA.com Protection Status